تنبيهات

ح30 – مقدمة عن اساطير القرآن ومصدر أسطورة أصحاب الكهف

صندوق الاسلام حلقة 30 – مقدمة عن اساطير القرآن ومصدر أسطورة أصحاب الكهف

عن مصطفى الفارس

مهندس علماني من الطبقة الوسطى أؤمن بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و اترجم بعضها و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استعمال البريد الالكتروني وشبكة التويتر.

4 تعليقات

  1. سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْيهُمْ—-اظن ان الاجابة واضحة الان هذه الحلقة لا تقيم الحجة بقدر ما توضح ان محمد صلى الله عليه و سلم لانه بين ان كلبهم هي كليهم لذلك قال سيقولون ثلاثة و رابعهم كلبهم و يقولون اربعة و رابعهم كلبهم و بعدها قال سبعة و ثامنهم كليهم و هي الاصح ثم قال قل الله اعلم بعددهم اي يمكن انه من حين الى اخر تهبط بعض الملائكة الاخرى بامر الله و قد ذكر في سورة الكهف ان الملائكة تقلبهم من حين لاخر لكي لا يفسد الجسد …الله اشكرك كثيرا لان هذا لم يزدني الا ايمانا و حتى المذيع قال لا ادري لماذا قال / سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْهُبمْ/في حين ان الاجابة واضحة امام عينيه و لم يفهمها و هي ان لا وجود للكلب اصلا و سؤال ذلك الرجل اصلا في حد ذاته خاطئ لان الكلب غير موجود .

    • من الواضح ان محمد ترك من بعده قرانا تخبط المفسرون من بعده لمعرفة القصد من وراءه.
      ماهذا الكلام؟ ثلاثة و رابعهم، خمسة و سادسهم … !!!

    • مهما تخبط المفسرون و مهما قيل فالقران كلام جميل لا يمكن لرجل امي وسط تلك الصحراء الشاسعة ان يلم بكل تلك القصص و الاحكام و ان يخلق اسلوب حياة جديد متكامل لم يترك لا كبيرة و لا صغيرة ….من هو ان لم يكن رسولا و يقول ما اوحى اليه.

    • اسطورة الرجل الامي الذي لم يكن له اطلاع باساطير الامم السابقة و حكايات الاديان ماهي الا وهم كبير يقنع رجال الدين تابعيهم به، محمد كان على علاقة مباشرة و احتكاك مع اليهود (قبل ان يطردهم من جزيرة العرب) و المسيحيين (مثل ورقة بن نوفل) و الزرادشتيين (مثل سلمان الفارسي) و غيرهم.

      لو تابعتي الاساطير التي جاءت في القران لنجدها مقتبسة بشكل مثير للانتباه من المسيحية و اليهودية و بشكل كبير من الزرادشتية…

      ساقوم بكتابة مقال ملخص عن علاقة الاسلام بالزرادشتية في وقت لاحق.

رأيك مهم - اترك تعليق