مابين غزوة بني قريضة وبين مجزرة سبايكر

مابين محمد بن عبدالله ومابين ابو بكر البغدادي اربع عشر قرنا من الزمان،  ومابين مجزرة بني قريضة وبين مجزرة سبايكر تقريبا 1430 سنة، فهل يا ترى يجرؤ المسلمين على المقارنة مابين الموضوعين ؟ اليوم يتم طرح اسئلة جدية ومنطقية جدا حول علاقة الشبه مابين التنظيم الارهابي (داعش) ومابين جيوش محمد نبي الاسلام. مع العلم ان داعش هي ذروة الوحشية التي وصلت لها الجماعات الارهابية الاسلامية في هذا العصر. فهل المقارنة موضوع صحيح ؟ انا اعتقد انه صحيح جدا وداعش لا تقوم بشئ لم يفعله محمد او اصحابه.

المشكلة ليست في الاسلاميين المتطرفين الذين يقولون وجهات نظرهم المتطرفة بطريقة مباشرة فهؤلاء يمكن تشخيصهم واحتوائهم والتضييق على افكارهم، المشكلة الحقيقية هي في المسلمين المعتدلين من النسخة الخفيفة (لايت) الذين يوفرون البيئة والحاضنة لهؤلاء الارهابيين بطريقة مباشرة او غير مباشرة، يعلمون او لا يعلمون، لانهم يدافعون عن الايمان ومصدر التشريعات الخطيرة الذي ينتهجه الارهابيين.

ترى ما هو الفرق مابين جيش محمد وجيش البغدادي ؟

لكل من يقرا هذه المقالة والمقارنة التي شملتها، مطلق الحرية في الاقتناع او عدم الاقتناع بان داعش الارهابية لم تفعل شيئا لم يفعله محمد واصحابه، لكن لغير المقتنعين اقول : اقرأوا تفاصيل غزوة بني قريضة من المواقع الاسلامية وقارنوها بتفاصيل مجزرة سبايكر، القتل بأسم الله، القاتل مسلم، المقتول غير مسلم او غير ملة، حتى طريقة القتل وحفر الخندق لرمي جثث ضحايا هذه المجازر.

سوف اقتبس هنا من احد المواقع الاسلامية الكثيرة هذا النص :

وجمعت الأسرى في دار بنت الحارث النجارية ، ودار أسامة بن زيد ، وحفرت لهم الأخاديد في سوق المدينة ، فسيقوا إليها المجموعة تلو الأخرى لتضرب أعناقهم فيها. ولم يقتل الغلمان ممن لم يبلغوا سن البلوغ. ثم قسم الرسول صلى الله عليه وسلم أموالهم وذراريهم بين المسلمين.

شبكة السرداب الاسلامية

نعم، قام رسول دين الرحمة والانسانية بقتل جميع البالغين من القبيلة، ووزع الذراري من النساء والغلمان مابين المسلمين ليتم سبيهم او بيعهم في سوق النخاسة والاستفادة من مردودها المادي، ثم قسم اموالهم وممتلكاتهم بين المسلمين ايضا.
تقوم مدارسنا بتعليم الكراهية ضد اليهود وكنا قد نتفهم هذا بسبب المسألة الفلسطينية الاسرائيلية لكن بعد مراجعلة شاملة للاحداث والنصوص الاسلامية نجد ان كراهية اليهود قد زرعت منذ زمن محمد ومحاربته للقبائل اليهودية وطردهم من ديارهم في يثرب والتي كانوا يسكنوها قبل مجئ محمد بعصور.
ثم اليس القران والسيرة هي من تقول بان اليهود احفاد القردة والخنازير ؟ هل يوجد كتاب سماوي يشتم البشر بهذه الطريقة ؟ وهل كانت اسرائيل والغرب واوربا موجودة في عهد محمد وعداوته لليهود ؟

لمن يحب التوسع في الموضوع / يرجى قراءة تفاصيل غزوة بني قريضة و مقارنتها بمجزرة سبايكر والانترنت فيه نتائج كثيرة جدا عن هذه الموضوعين.

page_separator

Speicher massacre

الزمان : 12-حزيران-2014 وفي التاريخ الهجري 13-شعبان-1435
المكان :أحد القصور الرئاسية في في محافظة صلاح الدين العراقية
الجاني : جنود دولة الخلافة الاسلامية حديثة العهد تحت قيادة ابو بكر البغدادي
المجني عليه : متطوعين شيعة تم اخذهم من قاعدة سبايكر الجوية، مستسلمين بدون سلاح.
النتيجة : مجزرة بحق الالاف من المتطوعين الشيعة
طريقة التنفيذ : قتل جماعي بالاسلحة النارية بعد توثيق الايدي ورمي الجثث في الخنادق المحفورة وفي مجرى النهر

page_separator

qoraitha

الزمان :  5 هجرية الموافق 627 ميلادي
المكان : ديار بنو قريضة اليهودية
الجاني : جنود الدولة الاسلامية حديثة العهد تحت قيادة محمد بن عبدالله
المجنى عليه : قبيلة قريضة اليهودية، مستسلمين بدون سلاح.
النتيجة : مجزرة بحق كل رجال القبيلة ممن نبت لهم شعر،  سبي نساء وذراري القبيلة وتقسيم اموالهم وممتلكاتهم.
طريقة التنفيذ : قتل جماعي بعد توثيق الايدي ورميهم في الخنادق المحفورة خصيصا


بواسطة : مصطفى الفارس

عن مصطفى الفارس

مهندس علماني من الطبقة الوسطى أؤمن بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و اترجم بعضها و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استعمال البريد الالكتروني وشبكة التويتر.

2 تعليقان

  1. لماذا ذهبت الى شيء بعيد عن العراق وتاريخه؟ هنا شيء اقرب تاريخيا وجغرافيا http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=78926

    • حقيقة اخذت هذه المقاله الكثير من الوقت لقرائتها بتمعن، سرد تاريخي مفصل لم اكن مطلع على اغلب تفاصيله، شكرا لك لتزويدي بهذا الرابط.
      صدق الكاتب حين قال :
      والآن وبكل أسف نسى أهل بابل وفارس دماء أجدادهم ، وحضارة آبائهم ، ومازلوا يتقاتلون اليوم فيما بينهم دفاعا عن عقائد وأفكار قاتلي أجدادهم من أتباع محمد نبي العرب …
      فقد نجح الإسلام في أن يحول الضحايا إلى كلاب حراسة لحماية الصنم الاكبر الذي صنعه محمد من 1400 عام

رأيك مهم - اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: