تنبيهات

مابين الحمار يعفور و الهبل المقدس

في أحد الأحاديث الموجودة في المذهب الشيعي و التي تثير الضحك بشكل هستيري الى حد (المرغلة)، هو حديث الحمار يعفور او عفور الذي تكلم مع أبو جاسم محمد نبي الاسلام، لنقرأه قليلا و نتمعن فيه:

روى الكلينى فى الاصول من الكافى : عن جعفر بن محمد ( ع ) قال : قال عفير حمار الرسول صلى الله عليه وسلم : بابى انت و امى , ان جدى حدثنى عن ابيه عن جده عن ابيه ,” انه كان مع نوح فى السفينة , فقام اليه نوح عليه السلام فمسح كفله ثم قال : يخرج من صلب الحمار حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم , فالحمد لله ان جعلنى انا الحمار”.
المصدر: الاصول من الكافى 1/237

بنر الحمار يعفور
حمار في الصحراء تحدث احد اجداده مع ابو جاسم

الحديث هو مضحك للغاية و موجود في كتاب الكافي الذي يعتبر ثاني أهم كتاب عند الشيعة من بعد القران، لن نخوض بالحديث عن هذه التفاهات لانها موجودة بكثرة في التراث الديني الشيعي المملوء بالخزعبلات و انا أشهد بذلك لانني كنت انحدر من عائلة شيعية و مطلع على خبايا هذا المذهب، بل سأقوم بالتعليق على الفرقة الاخرى من اعداء الشيعة وهم السنة، فهم يتلاقفون مثل هذه الاحاديث بلهفة للتهكم و السخرية اولا، و من ثم الحكم عليها من منطلق عقلاني موضوعي وهذا هو الاهم بالنسبة لي، يقولون ان مثل هذه الاحاديث هي بعيدة عن المنطق، و لا يتقبلها العقل… اليكم بعض الروابط عن ضحك السنة على هذا الحديث .. من هنا ..

هنا يأتي التساؤل حول طبيعة العقل المتشبع بالدين

  • تتمسخرون على حديث الحمار يعفور لكن تؤمنون ان نوح بنى السفينة التي جمعت زوجين من كل الحيوانات و النباتات و التي ينحدر جميع اهل الارض ممن كان في هذه السفينة التي نجت من الطوفان الذي ساد الكرة الارضية!!
  • تتمسخرون على حديث الحمار يعفور و تؤمنون ان محمد طار على البغلة المجنّحة الى السماء السابعة!!
  • تتمسخرون على حديث الحمار يعفور و تؤمنون ان يونس بقي حيا داخل بطن الحوت في عرض البحار!!
  • تتمسخرون على حديث الحمار يعفور و تؤمنون ان سليمان كان يتحدث مع الحيوانات!!
  • تتمسخرون على حديث الحمار يعفور و تؤمنون ان عيسى ولدته امه بدون ان يمسسها بشر و هو يحيي الموتى!!

 

للمزيد عن قصص الانبياء المضحكة من هذا المقال .. كرتون مقدس ..
وحتى لا يزعل علينا أهل السنة و الجماعة 🙂 فانا كنت قد كتبت قبل فترة موضوع حول (بول البعير) وكيف ان الشيعة كانوا يسخرون من السنة حول هذا الموضوع لكن تبين انه موجود ايضا في لب الكتب الشيعية، بالفيديو و التفاصيل. ماذا عنكم؟ ما رأيكم؟ هل ترون انني مخطيء عندما اتوقف عند هذه التناقضات مابين فرقتي الاسلام الرئيسيتين؟ هل لديكم وجهة نظر حول هذا الموضوع قد فاتني التطرق لها؟


بواسطة : مصطفى الفارس

عن مصطفى الفارس

مهندس علماني من الطبقة الوسطى أؤمن بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و اترجم بعضها و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استعمال البريد الالكتروني وشبكة التويتر.

4 تعليقات

  1. المسلم يغضب من الاخر الغير مسلم عندما يراه يسخر من قصص الانبياء لكونها منافية للعقل، لكن نفس هذا المسلم يسخر من عقائد باقي المذاهب وهم من نفس الدين لكونها منافيه لعقل او هوى مذهبه، رغم ان مبدأ القصص واحد ، مثلا السخرية من وجود شخص مولود منذ اكثر من الف سنة ومازال على قيد الحياة لكنه غائب ، وغيرها الكثير. فالمسلمون فيما بينهم يستهزأون ببعض ويكتبون الكتب والمجلدات لكي يفندوا ويسخروا مماجاء في كتب البعض الاخر. فالعقل الذي لا يصدق قصة الحمار او قصة الغائب فكيف صدق قصة يونس مثلا او قصة الخروف الذي كلم محمد ؟ اذن هو العقل الطائفي الذي يعمل بالريموت كونترول ، فهم لا يصدقون ليس لأنهم فكروا بل لأن عقولهم موجهة ان تصدق او لا تصدق.

    • هذا بالضبط ما احاول الوصول اليه هنا، يفندون خزعبلاتهم فيما بينهم ويضحكون على انفسهم بحجة العقلانية في الوقت الذي تأتي تعاليمهم من نفس المنطق.
      شكرا لمرورك الصديقة Intisar

  2. الصلاعمة مريضون بمرض إسمه العلمي مرض كهيعص

رأيك مهم - اترك تعليق