هل تصرفات داعش و ماعش جاءت من فراغ ؟

تحية طيبة والسلام على من اتبع العقل ونبذ التخلف …
في البداية اود ان اقوم بتعريف المصطلحين الذين وردا في عنوان موضوعي :

  • داعش : التنظيم الارهابي الذي يسمي نفسه بالدولة الاسلامية في العراق والشام.
  • ماعش : ميليشيات ايران في العراق والشام.

هذه التنظيمات الارهابية التي تصول وتجول في منطقتنا في هذه الايام، ليست وليدة اللحظة ولم تأتي من فراغ، ويجب على الناس ان يعرفوا ان تاريخ المنطقة ملئ بالافعال المشابهة لما تفعله هذه التنظيمات…

نقطة اخرى مهمة و مضحكة في نفس الوقت، المسلمون عندما تأتي صورة الرسول والصحابة والسلف وايام الهجرة والخلافة في بالهم، يتبادر الى ذهنهم مباشرة موسيقى فلم الرسالة الجميلة والنفحات الايمانية الواردة في هذا المقطع :

ويتخيلون ان هؤلاء القوم تنير وجوههم من الايمان والنظافة و تتقد عقولهم بالعلم و الحكمة، وبالتأكيد فان المسلم عندما يقرأ او يسمع ( عن ابي سعيد عن جابر عن ابي جعفر عن ابي فلان… فان عقله الباطن سيرسم صورة افتراضية جميلة مزيفة لعدم وجود صورة حقيقية. وفي الحقيقة فان ابو سعيد و ابو جعفر و عبدالله وجابر هم كهؤلاء …

IMG_0299an-abi-jabir-photo

سبب هذا يعود الى هالة التقديس والتكبير التي تتراكم و في الحقيقة يراكمها الدين و دعاة الدين و المسلمين انفسهم فالجميع يخاف من التفكير والانتقاد والتفكير ولو للحظة كيف اننا نسمح لهؤلاء ان يقرروا قبل 1400 عام ماذا نأكل وماذا نشرب وكيف ننام وكيف نفكر !!!
بل يقررون بأي قدم ندخل للحمام !! وكيف نتزوج ايضا !!!

نعود لموضوعنا، هل ان داعش واختها ماعش، جاءت بعمليات القتل والتعذيب والتنكيل وتقطيع الاوصال والسرقة والسبي وقطع الرؤوس والجلد وجهاد النكاح، هل جاءت بهذه الامور من جيبها ؟ هل اخترعتها ؟ لننظر قليلا الى هذه الايات القرانية ونتأمل فيها :

  • داعش تقتل ! – ( واقتلوهم حيث ثقفتموهم )
  • داعش تقطع الرؤوس ! – ( فاضربوا فوق الاعناق )
  • داعش تصلب ! – ( أو يصلبوا )
  • داعش تقطع الايدي والارجل ! –  ( أو تقطع ايديهم و أرجلهم )
  • داعش تعذب ! – ( يعذبهم الله بأيديكم )
  • داعش تسبي النساء ! – ( وما ملكت ايمانكم )
  • داعش تسرق ! – ( وأورثكم ارضهم وديارهم واموالهم )
  • داعش تفرض الجزية ! – ( حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون )
  • داعش تجلد ! – ( فاجلدوهم )
  • داعش تجاهد جهاد النكاح ! – ( فانكحوا ماطاب لكم من نساء ) ( فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة )

لو تأملنا في هذه النقاط اعلاه، وبعيدا عن تنظيرات المفسرين الذين يفسرون النصوص القرانية على هواهم من اجل التزويق والتجميل، لو تأملنا جيدا لرأينا ان اصل الافعال التي يقوم بها داعش مذكور في القرأن و السنّة و في الحقيقة لم يبتدع هذا التنظيم اي شئ جديد ولم يأت بشئ مستحدث.

قليل من التعمق بتاريخ الغزوات والحروب الاسلامية فاننا نجد تحويلا كاملا للتصرفات المشينة الى كلمات مزوقة مجمّلة لاتمت الى الواقع بصلة مثلا :
عندما نقول انهم قتلوا بعضهم واعدائهم، فهو كان جهاد !!
اذا زنوا فهو سبي وملكة يمين وجهاد نكاح !!
اذا سرقوا فهي غنيمة !!
اذا رفضهم الشعب وثار عليهم فهي ردّة !!

هذا هو التجميل والتزويق الذي اتكلم عنه و عملية التجميل هذه شملت افعال السلف السابق و لم تشمل افعال الخلف الان ولهذا وقع المسلمون في هذه المفارقة، فهم يتقبلون هذه الاعمال في السابق لكنهم لا يتقبلونها في وقتهم وزمانهم الحالي حتى لا يتأثروا بها، مع ان هناك شريحة كبيرة من المسلمين نستطيع ان نطلق عليهم مصطلح ( مسلمين لايت ) وهي النسخة المخففة من المسلم الذي يختار ما يحبه من دينه و يترك ما لايحبه من دينه، اي انه يختار ما يناسبه و يترك او يتجاهل الباقي…
و البعض الاخر ياخذ ما يريد من الدين ولا يفكر و يشغل دماغه في بقية الامور انطلاقا من مبدأ ان ما يحاسب عليه المسلم هو ما يعرفه وليس مالا يعرفه…

هل اضع امثلة ؟ لا مشكلة فالامثلة كثيرة :
تم قطع رأس الحسين ووضع عند عبيد الله بن زياد، ثم قطع رأس عبيد الله بن زياد ووضع عند المختار الثقفي، ثم قطع رأس المختار الثقفي ووضع عن عبد الله بن الزبير، ثم قطع رأس عبدالله بن الزبير ووضع عند عبد الملك بن مروان !!!
مع العلم ان الكعبة تم ضربها بالمنجنيق و تهدمت من اجل قتل الزبير !!!
هذه محاضرة مختصرة جدا عن التاريخ العربي الاسلامي من تلك الفترة، ونرجوا ملاحظة ان كل هذه الاحداث حصلت قبل ان يكون هناك شئ اسمه الصهيونية او الغرب والامبريالية او داعش !!

هل نضع مثال اخر من التاريخ الحديث ؟ ايضا لا مشكلة فالامثلة كثيرة :
قد لا يعرف الكثيرون ما هي حادثة ( الفرهود ) في بغداد عام 1941 !!
وهي اعمال عنف ونهب وسلب وحشية نشبت في بغداد واستهدفت سكان المدينة من اليهود المدنيين العزّل في 1 حزيران عام 1941 خلال احتفالهم بعيد الشفوعوت اليهودي، راح ضحيتها حوالي 175 قتيلا و 1000 جريحا من اليهود وهذه الحصيلة ليست ثابتة، كما تم تدمير اكثر من 900 منزل تابع لليهود، وتركت هذه الحادثة الهمجية اثرا عميقا لدى اليهود العراقيين وساهمت بشكل كبير في هجرتهم من العراق.

اليكم هذه الصور من حادثة ( الفرهود ) والتي يظهر فيها اليهود من فوق بيوتهم ينظرون للمسلمين وهم يحملون الخناجر والسيوف والعصي التي فتكوا فيها بهم لاحقا…

farhood-1 farhood-2

فيا عراقيين، يا عرب، رجاءا اقرأوا التاريخ قبل ان تتكلموا عن هذه المواضيع وتتدعون البراءة للماضي، لا نقول ان الهمجية كانت حصرا على هذه المنطقة بل هي ميزة تميزت بها جميع الاقوام والاديان في الازمنة المختلفة لكن لاداعي لتبرئة الماضي وشيطنة الحاضر بهذه الطريقة…

اقرأوا التاريــــــــــــــــــــخ !!!


بواسطة : مصطفى الفارس

عن مصطفى الفارس

مهندس علماني من الطبقة الوسطى أؤمن بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و اترجم بعضها و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استعمال البريد الالكتروني وشبكة التويتر.

14 تعليق

  1. نافع البحيري / اذا عندك رأي يخالف مامكتوب في هذه المدونة فمرحبا بك لكن لماذا التعدي والمسبة والشتم ؟ هل هكذا علمكم رسولكم والهكم؟ هذه المدونة هي بيتي وانتم ضيوف عندي واستقبل اراءكم، اليس محمد يقول اتيت لاتمم مكارم الاخلاق ؟ هل من مكارم الاخلاق شتم الانسان في بيته ؟

  2. حسبي ربى ونعم الوكيل فاسق داغر مختلف لأتعرف شىء عن الاسلام داعش منظمه تابعه للدول الكافرة التى تحارب الاسلام وشكرا

  3. الى المدعو “مصطفى الفارس”
    على فكرة انت متناقض, أراك تمدح العائلة الهاشمية العراقية, وبعدها تنتقد وتقول العائلة الهشمية هي تعاونت مع بريطانيا
    ايضا انت اعترفت بان العثمانيين ارهابيين, وبعدها اراك تتغزل بالدولة العثمانية الارهابية ولكن بصوت خفيف.
    هههههههههههه مانك عارف وين تقلع حالك

    • محمد البياتي

      الاخ العزيز رعد، رجاءا حاول التركيز قبل اطلاقك الاتهامات.
      صاحب المقال مصطفى الفارس عندما رد عليك قام بانتقاد دولة الخلافة العثمانية وامتدح تركيا العلمانية الاتاتوركية.
      كل شخص لديه وجهة نظر مختلفة والحوار هو سيد الموضوع وليس محاولة الانتقاص من
      الشخص الاخر.
      اما بالنسبة لتوضيحه ان الاسرة الهاشمية الكريمة تعاونت مع الانكليز فهو ليس انتقاص من منظوره بقدر ماهو انتقاص من منظوركم العربي القومي.
      لك مني خالص التحية وارجوا ان تتفهم توضيحي.

    • سيدي محمد البياتي، اتركه فهذا الشخص ليس صالحا للحوار وانا اقوم بترك تعليقاته فقط لابين للزوار مدى اضمحلال العقلية الدينية والقومية العصبية.

  4. نسيت ان اذكر، اعجبتني فقرة المقطع الصوتي من فلم الرسالة 😁

  5. اتفق معك، داعش لم تأت من فراغ، هناك جذور تاريخية دينية واجتماعية ساهمت بانشاء هكذا مجاميع ارهابية.

  6. ويجب ان تفهم ان (الأناضول) ليست تركستانية, الاناضول هي ارض للحضارة اليونانية والرومانية, حيث تاريخ الارض تعود الى الطرواديين, و الإسبرطيون, والحيثيين, والحواريين, والأكاديين, والآراميين, والآشوريين, والبيزنطيين, والأمويين.
    الأناضول لم ولن تكون تركستانية, والجميع يعرف دلك. وما تسمى بـ “تركيا” هو كيان وظيفي مؤقت اسسها جنود بريطانيين عام 1928 بتعاون مع ( ***** ) “مصطفى كمال” ليتم استغلال هدا الكيان الكرتوني لأجندات غربية في الشرق الاوسط, وسيتم الاستغناء عنها قريبا وانشاء كيانات اخرى غيرها, وها هي المعطيات الحالية تدل على دلك.
    حتى السكان المقيمين في الاناضول هم ليسوا اتراك, وانما اصولهم أكراد, عرب, أرمن, يونانيين, شراكسة, جورجيين, شيشانيين, داغستانيين, بوماك, زازاكيين, سلافيين, سفارديين, قبردينو, ابخاز ….إلخ
    لا يوجد احد منهم تركستاني, حتى ( ***** ) اتاتورك اصله الباني وليس تركمنستاني, واردوغان اصله لازيكي (بمعنى اصله جورجي).
    سود الله وجهكم على هالقومية الوهمية الكرتونية… بأدن الله سينتهي الإحتلال التركستاني الوهمي, وتعود الاناضول الى اصحابها.

    • الى صاحب التعليق المدعو / رعد
      للمرة الاخيرة انبهك الى عدم افتراض مواضيع خيالية و الاسترسال في الجدال على اساسها.
      عقدة العداء بينك وبين الاتراك هي شأنك الخاص ولا تقحمها هنا في مدونتي.
      للمرة الاخيرة هذا التنبيه واذا تطرقت لاتاتورك الانسان العظيم الذي اسس دولة حديثة على ركام الخلافة المتخلفة، او تجاوزت على اي شخص اخر فسيتم حذف كافة تعليقاتك.
      اذا اردت النقاش فقم بالنقاش حول الموضوع حصرا.
      شكرا لمرورك.

  7. اعتقد ان منظمة داعش الارهابي هي مدعومة من قبل ما تسمى بـ “تركيا” الارهابية, حيث يتم احتضانها هناك.
    لا ننسى بأن ما يسمى بـ “العثمانيين” الغزاة الصحراويين الدين اتوا من صحراء تركمنستان الى الشرق الاوسط هم كانوا أكبر و أشد إرهابيين في العالم, حيث إرتبكوا أكبر مجزرة في العالم, وهي مجزرة الأرمن حيث قتل فيها 2 مليون ارمني. ناهيك عن 800 ألف سيرياني ويوناني. ايضا يتميزون العثمانيين بالشدود الجنسي والخوازيق.
    أشكر المرحوم الشريف حسين بن علي انه خلصنا من ارهابالصحراويين العجم.. نحن العرب نحتفل سنويا بدكرى انتصار العرب على العجم ابان الثورة العربية الكبرى المجيدة.
    الله ( ******* ) أتاتورك ( **** )
    ( ***** ) كل العثمانيين ولاتراك

    • داعش هي صنيعة الدين الاسلامي بالدرجة الاولى، كل اعمالها جائت من القران وسنة محمد ولم تاتي بشئ من جيبها، اما موضوع تلقيها الدعم فهذا امر اخر ومنفصل انا اتكلم عن النشأة والعقيدة .
      العثمانيين اصحاب الخلافة الاسلامية نعم هم من عمل مجزرة الارمن الفظيعة والعالم كله يدينها فهي عار على الخلافة العثمانيين و تركة ثقيلة على الدولة الوريثة للحكم العثماني وهي تركيا.
      بالنسبة لموضوع الشريف حسين هل قرأت عن تعاونه مع الانكليز وكيف انهم استغلوه وضحكوا عليه ؟ انت تدعي القومية ولكنك تحب الشريف حسين ولم تعرف دوره مع الانكليز ههههه.
      هل قرأت عن لورنس العرب ؟

    • نحن مستعدون للتحالف من الشيطان لطرد الغزاة الصحراويين التركمانيين من الأوطان العربية, والحمد الله تحقق هدا الشيء.
      أما إرهاب العثمانيين الصحراويين فهو لم يتغير بشيء, مازال الإرهاب يأتي من تلك الدولة الكرتونية التي صنعها جنود بريطانيين ما تسمى بـ “تركيا”
      نحن إلى الآن نسمى الأناضول بـ (الأناضول) ولا نعترف بهدا الكيان الكرتوني المؤقت الدي سوف يزال في القريب.

      والأهم من كل دا, ما شانك انت بمعتقداتنا وقوميتنا؟؟
      انت شخص غريب ولا تم شعوبنا بصلة,, ادهب الى مواقع تركمانية وانشر افكارك ما تريد.
      نحن لا نتقبل من غرباء مثلك.

رأيك مهم - اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: