هل البابليين والسومريين هم حقا اجدادنا؟

old-iraqis-banner

نسمع الكثير عن اجدادنا السومريين واجدادنا البابليين وغيرهم من الحضارات القديمة وكيف ان لنا تاريخ عمره الاف السنين من الحضارة وكيف اننا اصحاب مسلة حمورابي والجنائن المعلقة الى اخره من هذا الكلام، فهل هذا صحيح ؟ هل نحن احفاد هؤلاء ؟

الحقيقة اننا نحن العراقيين الحاليين لا ننتمي ولا نمت بأي صلة الى البابليين والسومريين والاشوريين وغيرهم والشئ الوحيد الذي يجمعنا هو الارض المشتركة التي عشنا عليها في ازمان مختلفة.

يجب ان نبتعد عن العواطف والاكاذيب ونصارح انفسنا، نحن ليست لنا علاقة بتلك الاقوام مع استثناء الاقليات المسيحية من الاشوريين والكلدان اصحاب البلد الاصليين الذين تم تهجيرهم هم ايضا في زماننا هذا. هناك حقائق تاريخية تقول ان العرب لم يكونوا يسكنون مصر ولا شمال افريقيا ولا قسم كبير من الشام ولا السواد الاعظم من العراق، كان العرب ينحصرون بالجزيرة العربية وجزء صغير من الشام و اقصى جنوب غرب العراق في الصحراء.

في الحقيقة اني اتعمق بهذا الموضوع وساقوم بادراج المصادر والتفاصيل لاحقا.


بواسطة : مصطفى الفارس

عن مصطفى الفارس

مهندس علماني من الطبقة الوسطى أؤمن بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و اترجم بعضها و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استعمال البريد الالكتروني وشبكة التويتر.

21 تعليق

  1. مافي حل لتوصل الحقائق التاريخية غير تغيير المناهج الدراسية والكف عن الكذب طويل الامد على الاجيال ووضع الحقائق كما هي وترك القارئ يختار طريقه.الذنب برقبة اللي درسونا عن التاريخ الاسلامي بالمدرسة وبكل المراحل عن الخلفاء الامويين والعباسيين وكمان حقبة النبي والخلفاء الراشدين وكلو كذب بكذب.علينا ننشر هالحقائق على أوسع نطاق وأنا بلشت ثور مقاطع من مدونتك يا أستاذ وأنشرها للأصدقاء وفي تفاعل جيد جدا.

    • العزيز nomer redwan
      تحية طيبة…
      بالضبط، تاريخنا مليء بالتزوير و الكذب وذلك بسبب اختلاف الرؤية السياسية و المذهبية لمن كتبه فكل يكتب على هواه و كل يكتب في سبيل ارضاء ذلك السلطان او غيره، الامويين و العباسيين هم المسؤولين عن كتابة الجزء الاكبر من التاريخ الاسلامي و قصص محمد و احاديثه كل على حسب مصالحه و نكاية بخصومه. الاسلام و كل الاديان تقريبا و بنسب متفاوته هي سياسة لاغير، بل وسيلة لتحقيق الربح و النفوذ و الاستيلاء على عقول البشر و اراضيهم و اموالهم باسم الاله.
      وانا اشكرك جدا لنشر مواضيع مدونتي البسيطة هذه و تشجيعك مهم جدا بالنسبة لي و ارجوا مواصلة نشر المواضيع حتى تصل لاكبر عدد من الناس.

  2. مصادر بالتعليقات يعني، عدا الي بالبوست نفسه

  3. وبرابط البوست مال الأستاذ هادي اكو كومة مصادر ومن ضمنها اجنبية وخبر على موقع البي بي سي uk
    ننتظر موضوعك الحلو بفارغ الصبر

  4. خوية لكيت الك هذا المنشور من ليبرالي عراقي https://www.facebook.com/almaliki.hadi/posts/705465282893224 وهذا من طبيب عراقي http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=392498

  5. اضافات اخرى، لا يخفى على احد ان من يدخل الاسلام يجب ان يتعلم العربية ولول قليلا لكي يقرا القرآن ويصلي، والاسلام يمتدح هذه اللغة العربية ويصفها بلغة الجنة واللغات الاخرى حقيرة، فاذا صار الشخص مسلما فلماذا يتمسك بلغة حقيرة؟ حتى انك ترى ان المسلمين في كل العالم لهم نفس المظهر واللباس!

    وفي حلقة حديثة من سؤال جريء عن القضية الامازيغية (حلقة 430) وظيف الحلقة احمد عصيد قال ان في بداية استقلال المغرب نسبة الناطقين بالامازيغية 85% وفي احصاء 2004 كانت 28% فقط! لذا التعريب ممكن جدا في ظل الاسلام وممكن تحقيقه بزمن قياسي ايضا

    شيء اخر، ليس كل ناطق بالانجليزية انجليزي، امريكا واسترايا بحالها عدا الدول الاخرى لغتها الرسمية انجليزي، فهل هم انجليز او برطانيون؟ لا طبعا، نفس الشيء ينطبق على الناطقين بالعربية اليوم.

    • وهنا شعر لنزار القباني مع بعض التوضيحات

      ليس في معاجم الاقوام قوم اسمهم عرب
      نعم كما قال الشاعر نزار القباني

      اياك ان تقرأ حرفا من كتابات العرب
      فحربهم اشاعة وسيفهم خشب
      وعشقهم خيانة ووعدهم كذب
      اياك ان تسمع حرفا من خطابات العرب
      فكلها نحو وصرف وادب… ليس في معاجم الاقوام قوم اسمهم عرب

      العرب يعني يعيشون بالعراء، والاشوريين اطلقوا هذه اللفظة على البدويين ككل، اي ليس على قوم بعينه

      وما العربية الا تطور لتلك اللغات القديمة مثل الاشورية والكلدانية وبالاخص الارامية، تطورت بفضل مبارزات الشعر التي اشتهر بها اهل قريش وكانت المعلقات افضل ما وصلوا اليه قبل الاسلام

      وعندما اتى الاسلام واحتل واستعمر وغزى الاقوام التي بالشرق الاوسط كلها وايضا ما يسمى الوطن العربي فرض عليهم اعتناق الاسلام او الجزية او السيف، ومن يعتنق الاسلام مجبر يتعلم ويتكلم بالعربي لأن القرآن حسب ما مكتوب به نزل بلسان عربي مبين وغيرها، بهذا تم تعريب تلك الاقوام بمرور الزمن، وحسب ما يروي الاقباط في مصر ان المسلمين العرب وغير العرب قاموا بقطع السنة (جمع لسان) كل من يتكلم اللغة القبطية ليفرضوا العربية عليهم

      وبعد سقوط الدولة العثمانية اتى القوميين العرب (الاحرى المعربين) مستغلين هذا الشيء او جهلا منهم، فنادوا بالقومية العربية والعروبة ليشتروا عاطفة الناس وشرعية حكمهم، وصرنا نسمع مصطلحات سخيفة مثل الوطن العربي والشعب العربي والقومية العربية والعروبة

      الحقيقة هي انه الوطن المعرب والمعربين والشعب المعرب

    • لا كلام يضاف على تعليقك اخي العزيز
      معلومات وافرة وغزيرة
      كيف نوصل الفكرة للبسطاء ان يتوقفوا عن مطالعة التاريخ المزور ؟
      شكرا لمرورك واتمنى دوام المواصلة في مدونتي المتواضعة.

    • لو تستخدم الفيس بوك فهو الاكثر شعبية عربيا وعراقيا

    • طبعا بدون التخلي عن المدونة، تستطيع نشر مواضيع المدونة في الفيس بوك من خلال خيارات النشر اسفل التدوينات، نفس الشيء تويتر وغيره

    • اخي العزيز، لا استطيع مواكبة التعليقات والتطورات في فيسبوك لضيق الوقت، تويتو هو المكان الافضل والاهدأ بالنسبة لي…
      شكرا لك

    • بالفعل كما تفضلت، وانا شاهدت هذه الحلقة وادرجها هنا لمن يريد الاستفادة.

  6. أعتقد حال العراق مثل مصر والمغرب (من ليبيا الى موريتانيا) تعرض الى تعريب بعد الاسلمة (قبلها كانت الدولة كل تعاملاتها عربية، وتعريب الدولة وكل ما يتعلق بها شيء معترف به حتى في التاريخ الاسلامي)، وطبعا بعد ان تم تعريبهم بعد اسلمتهم تزاوجوا مع بعض العرب الفاتحين، في حلقة من حلقات سؤال جريء وصندق الاسلام ايضا وحسب المصادر الاسلامية وقت كتابة السيرة لابن اسحاق كان العراق اغلبه مسيحي مما يعني كانوا اشوريين وكلدان عدا المندائيين، وامر الخليفة ان تُكتب هذه السيرة لتنافس الكتاب المقدس (بعهديه الجديد والقديم) حتى يدخل المسيحيين في الاسلام بشكل موسع.

    عموما الحضارة لا تنتقل بالجينات.

    • الاخ العزيز عاير سبيل
      شكرا لمرورك وصراحة اغنيت الموضوع بهذه المعلومات، انا اخوض في هذا المجال منذ مده واتمنى منك لو تدرج لي بعض اسماء المصادر حوله لو كانت
      متوفرة لديك
      تقبل تحياتي

    • المصادر يذكرها رشيد مقدم برنامج سؤال جريء، لا اذكر رقم الحلقة الان، واظن انك متابع له ولحامد صاحب صندوق الاسلام وقد تذكر الحلقات، وفي رد اخر لي في موضوعك عن مجزرة سبايكر به رابط لمقال مدعوم بالمصادر، قد يفيدك.

      واحب اضيف ان تلك الشعوب تم خداعها من طرف المسلمين ايضا، وكانت تلك الشعوب تتمنى زوال الاحتلال الفارسي او الروماني وظنت ان العرب المسلمين سيكونون مخلصين او على الاقل اهون عليهم من ذلك الاحتلال ولكن الواقع انهم كانوا الاسوأ، حيث مسحوا الهوية الاصلية للشعوب بالكامل، ومعروف اسلاميا ان الحرب خدعة، خدعوا الشعوب الاصلية بانهم دين سلام وسيخلصونهم من الاحتلالين (مع اني لست مسيحي ولكن كما قال المسيح “يأتوكم بثياب الحملان ولكنهم من الداخل ذائب خاطفة”)، وما حدث في الموصل والانبار اعادة بشكل او باخر لذلك التاريخ، حيث ان داعش خدعت الناس انهم ثوار وهدفهم تخليصهم من ما سموه الصفويين

    • اخي العزيز عابر السبيل…
      شكرا لاثراء الموضوع بهذه المعلومات، هل تعرف اكثر مايغيظني بهذا الامر ؟
      هو كيف كنا مغيبين ومسلوبي الارادة والعقل، تم غسل ادمغتنا وتلقيننا الاكاذيب وعشنا سنوات كثيرة من عمرنا باكذوبة.
      التاريخ هو مجمله حروب واستعمار وقتال ومجازر بكل اصقاع العالم فكل مكان له تاريخ اسود ولو كان بعيدا، لكن ان يتم تشويه التاريخ بهذه الطريقة واستغفال عقولنا وتربية الاجيال على الكذب الصريح هذا ما جعلني انتفض واغضب.

    • وجدت الحلقة المقصودة من سؤال جرئ وهي 383 أسرار عن السيرة النبوية

    • وايضا Episode 8 برنامج صندوق الإسلام-الحلقة الثامنة: لُغز كتابة سيرة إبن إسحق ولُغز إختفائها فيما بعد

رأيك مهم - اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: