سبي النساء في الاسلام – صفية بنت حيي مثالا

اغلب المسلمين يغلبون العاطفة و الانسانية على النصوص الواضحة الصريحة في الدين الاسلامي بل ويغمضون اعينهم عن السيرة النبوية، فعندما قامت جماعة ( بوكو حرام ) الارهابية بسبي العشرات من بنات المدارس المسيحيات، وعندما قامت ( داعش ) الارهابية بسبي المئات من النساء الايزيديات في الموصل، تداعى الكثير من المسلمين بالتنديد و القول بان هذه الاعمال هي ليست من الاسلام في شئ !!
هل هذا صحيح ؟ سبي النساء والاطفال، ليس من الاسلام ؟
هل جائت ( داعش ) و باقي الجماعات الارهابية بموضوع سبي النساء من كوكب المريخ ؟
لنرى هذا الموضوع بشئ من التفصيل.

buko-haram-terror

** ( مارس معها الجنس قبل ان تجف دماء اهلها ) **

هذا ما حصل مع ( صفية بنت حيي ) العروس اليهودية الجديدة التي قتل المسلمون ابوها و اخوها و زوجها و باقي عشيرتها في غزوة خيبر، ثم تم سبيها مع بقية النساء والاطفال و انتهى بها المطاف في الفراش مع نبي الرحمة ( محمد ) ليمارس معها الجنس في طريق عودته الى المدينة مع جيشه. كانت هي في عمر 17 سنة وهو كان قد اقترب من ال 60.

يقول المسلمون في الفقه ( التجميلي ) ولو اردت ان اعرف كلمة ( الفقه التجميلي ) لقلت عنه انه اللف والدوران والمكياج الذي يضعه شيوخ الاسلام في العصور المتقدمة بعد وفاة محمد، من اجل تجميل السيرة النبوية و تاريخ الدين الاسلامي في مواضيع جدلية مثيرة للاشمئزاز يترفع عنها الانسان المتحضر كلما تقدمنا في الزمن. و موضوع ( سبي النساء ) احد هذه المواضيع.

cartoon-sabaya

لنتخيل هذا السيناريو :
تم قتل أبوها وأخوها وزوجها في الحرب على أيدي جيش محمد وهي ترى نفسها في آخر النهار على نفس السرير مع قاتل اهلها ؟
اعتقد انها ابشع نهاية ممكن ان تمر بها عروس جديدة في السابعة عشر من عمرها…

يقول خبراء الفقه التجميلي الحديث :

انتفعت صفية رضي الله عنها نفعاً عظيماً بسبيها ويكفيها أنها أسلمت ونجاها الله تعالى من الكفر .

مع العلم انها لم تكن كافرة بل كانت يهودية من اهل الكتاب حسب تعبير القران.

لنكمل القصة، بعد غزوة خيبر تم عزل السبي من النساء والاطفال و جاء احد صحابة محمد واسمه ( دحية الكلبي ) واراد حصته من السبايا فقال له محمد خذ سهمك ( اي حصتك ) فاختار دحية الاجمل وهي صفية، وعندما بلغ مسامع محمد ان اجمل نساء السبي قد ذهبت لدحي، ارسل بطلبه وقال له خذ غيرها واصطفاها نبي الاسلام لنفسه لجمالها وعوض دحية بسبعة ارؤوس ( سبع رؤوس ) هذه هي القيمة الحقيقية للمرأة في الاسلام تعد بالرؤوس كالاغنام ، ثم ارسلها الى احدى النساء لكي تجهزها له وتهيئها من تمشيط للشعر وتعطير و جعلها كالعروس في ليلة مقتل اهلها لينام معها الرسول لاحقا، وهذا ماحصل.

مسلم ( 1365 ) عن أنس : ” ثم دفعها – أي : صفية – إلى أم سليم تصنُعها له وتهيئُها وتعتد في بيتها ” .

نبي الرحمة والاسلام يمارس الجنس مع عروس لم يجف دم زوجها و ابوها واخوها بعد، ثم نقول داعش تشوه صورة الاسلام ؟

sabaya-nude

بالعكس، داعش لم تفعل معشار ما فعله المسلمون الاوائل ونبي الاسلام في سيرته.
نقطة اخرى : قام محمد بعتقها ثم تزوجها وجعل مهرها عتقها !! ومن قام باسرها بالاساس ؟ يسبيها ثم يعتقها ثم يتزوجها ثم يجعل مهرها عتقها ؟ !! هل يوجد ضحك على الذقون اكثر من هذا ؟ ويأتي احد شيوخ المكياج ليقول كم هو رحيم هذا الرسول !!

تقول النصوص الاسلامية ايضا ان صفية وهي عند زوجها كانت قد حلمت بمحمد قبل ان يتم سبيها، لا حاجة للتعليق على هذا الاستهتار بعقول البشر، فالمكياج الاسلامي قد وصل الى حد الذروة…

وكانت صفية قد رأت رؤيا عبَرها لها زوجها اليهودي بأنها تتزوج النبي صلى الله عليه وسلم ، فعن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال : … ورأى رسول الله صلى الله عليه وسلم بعيني صفية خضرة فقال : ( يا صفية ما هذه الخضرة ؟ ) فقالت : كان رأسي في حجر ابن أبي حقيق ، وأنا نائمة فرأيتُ كأن قمراً وقع في حجري فأخبرته بذلك ، فلطمني وقال : تمنِّين ملِكَ يثرب ؟ . رواه ابن حبان في ” صحيحه ” ( 11 / 607 ) وحسنه الألباني .

مما يجدر بالذكر ان صفية تعرضت لمضايقات كثيرة في حياة محمد من قبل زوجاته الاخريات خصوصا، وبعد مماته خسرت الحماية وظل المسلمون يعيرونها باصلها الى مماتها…

وحسب النصوص الاسلامية فان بلال ( مؤذن الرسول ) هو الذي اقتاد صفية وابنة عمها من بين قتلى يهود، فلما رأتهم ابنة عم صفية صاحت، وصكت وجهها، وحثت التراب على رأسها، فلما رآها النبي محمد قال: «أعزبوا عني هذه الشيطانة».

sabaya

سؤال يحتاج الى اجابة : النبي محمد نكح صفيه في خيبر بعد ان قتل زوجها، فكيف ذلك مع ان المرأة لم تعتد بعد ؟ على الرغم من اختلاف الاجتهادات الجنسية مابين فرق الاسلام السنية والشيعية وغيرها حول موضوع العدة للحرة ام المسبية…

هذا مثال واحد عن السبي في الاسلام، وعلى يد نبي الاسلام، فلا عتب على داعش واخواتها ونصيحة اقدمها للمسلمين ان يقرأوا التاريخ ولا يخافوا من الدخول في هذه التفاصيل المشينة اما خوفا او بمحض الارادة للابتعاد عن هكذا مواضيع تزعزع الصورة المثالية الخيالية التي في ذهن المسلم المعاصر…


بواسطة : مصطفى الفارس

عن مصطفى الفارس

مهندس علماني من الطبقة الوسطى أؤمن بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و اترجم بعضها و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استعمال البريد الالكتروني وشبكة التويتر.

2 تعليقان

  1. لعنت الله عليك ياكلب

رأيك مهم - اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: