حقائق في صور – الجزء الثاني

هذا هو الجزء الثاني من سلسلة (حقائق في صور) التي تعرض اليوم 79 صورة تم اختيارها لانها تعبر عن الكثير من واقعنا المؤلم، هذه الصور كانت وما تزال لها التأثير البالغ في فضح شراذم رجال الدين الضاحكين على عقول البسطاء وكشفهم، فألف تحية لريشة من رسمها وابدعها، وانا هنا اجمعها في اجزاء لكي تكون في متناول يد القراء متى ما شاؤوا.

تحذير… من يتمعن جيدا في معنى هذه الصور المختارة بعناية، سيكون ايمانه معرض للاهتراء بشدة… هذه مجموعة مكونة من اكثر من 79 صورة تنعرض بشكل عشوائي في كل مرة يتم تحميل هذه الصفحة، قد تكون رحلة شاقة وطويلة بالنسبة للمؤمن. القرار لكم.

يجب الانتظار نصف دقيقة على الأقل قبل البدء بتصفح الموضوع من اجل اعطاء وقت للتحميل نظرا لعدد الصور الكبير.


 

حول الكاتب:

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية :) على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني. من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

12 تعليق

  1. صور معبرة بس برأيي لا تتعرض للذات الالهية.يعني حتى العلمانيين مابيرتاحوا لهالقصة.أو حدد أن الله الذي تقصده هو إله الاشرار .بس بتضل مسألة العدل الالهي بالارض علامة استفهام كبيرة.رح انشر عدة صور.موفق أستاذ.بانتظار مواضيع جديدة..

    • العزيز nomer redwan
      ان المقصود هو الاله التي جاءت به الاديان التي تدعى انها سماوية، لانه اله شرير يخلق البشر ثم يشويهم و يعذبهم لانهم يم يحققوا الغرض من العبودية التي كان يرجوها. يسيرهم لمخالفته ثم يعاقبهم. اله متناقض.
      شكرا لك لنشرك الصور و للمتابعة…
      تقبل مني خالص التحية.

  2. محمود عابر سبيل - رد على هذا التعليق

    اللهم شل ايدي كل من رسم و نشر هذه الصور المسيئة
    لماذا كل هذا الحقد على الاسلام
    لماذا كل هذا الكره للمسلمين؟؟؟؟

    • دعوة صريحة للارهاب. يرسم كاريكاتير دعوة لشل يده و ربما قطع راسه و قتل عائلته ايضا

  3. حائط معبر لكن ياريت تضع كل صورة وحدها كما فعلت بالمنشور السابق هيك حيكون واضح أكثر…

  4. عمل رائع ومبدع… الصور والسخرية أبلغ من كثرة الكلام…واصل عملك

  5. كانت الأديان قديماً عامل مهم كقانون متطابق مع ذلك العصر ووفقاً للأعراف السائدة في ذلك الوقت. ولكن بعد الثورة العلمية الحديثة وسن القوانين والتشريعات والأنظمة المستقلة التي تعارضت كثيراً مع الأديان لاختلاف الأنماط المعيشية والفرق بينها وبين المعيشة قديماً ووسائل وأدوات الحياة القديمة فكانت بديلاً أفضل للإنسان يناسب عصره ويناسب تطوره وتقدمه في الفكر ومسألة رفاه الإنسان، وانحصر دور الأديان عقائدياً ولم يعد ذات فاعلية تخدم المجتمع، بل إنها أصبحت عامل معطل لتقدم وتطور البشرية، لأن القوانين الجديدة أصبحت هي البديل. لم تعد الأديان الآن صالحة للقيام بدور مهم وفاعل للبشرية والناس، وأصبحت في حالة صراع فيما بينها وخرج من عباءتها الخرافة والأسطورة التي لم يعد يتقبلها عقل الانسان الحديث بينما انطلت على العقل القديم
    الحروب الصليبية وصراع الأديان واقتتال الأمم والسعي نحو الحرب النهائية واليوم الموعود هو سبيل لهذه الأديان والمعتقدات والتي لم تختلف عليه جميعاً. وشكراً

    • الاخ / احمد فتحي المحترم
      كلام مضبوط واتفق معك 100 % … الاديان سابقا قد تكون وفرت بيئه مناسبة لاصحابها لكنها اليوم تقف حجر عثرة امام تقدم البشرية بصورة عامة.
      شكرا لمرورك عزيزي وتقبل خالص التحية.

  6. أعمال رائعة وتوصل المعلومة بأسلوب سهل وممتع. بانتظار المزيد منك.

    • شكرا جزيلا عبير…
      احيانا الصور تغني عن الاف الصفحات من الكتابة.
      عندي نية ان انشر اجزاء اخرى على شاكلة هذا الموضوع.


** شروط التعليق **

  1. عدم التلفظ بكلمات غير لائقة
  2. الإلتزام بالموضوع وعدم الخروج عنه
  3. عدم النسخ واللصق من مواقع اخرى
  4. في حالة الرغبة بإدراج مصدر ما يرجى ادراج الرابط له

اترك تعليق