ح 79 – القصة الحقيقية لهجرة محمد للمدينة

 

صندوق الاسلام حلقة 79: القصة الحقيقية لهجرة محمد للمدينة، وأصل التقويم الهجري : ديني أم سياسي؟

حول الكاتب:

مهندس علماني من الطبقة الوسطى أتقن ثلاث لغات على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني. من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

6 تعليقات

  1. كريم 2017-03-24 at 12:16 مساءً- رد

    لا تتعبي نفسك يا أخت انتصار بكثرة التفكير والتساؤل عن الحقائق الفعلية الواردة في القصص والروايات الدينية والتاريخية، فإما الأيمان بالنقل وما ورد بهذه القصص والروايات بشكل مجرد أو استخدام العقل الحر، لا ثالث لهما. والمسألة واضحة وقد يكون مخرج الفيلم أو القصة سها عن بعض الأمور والتفاصيل بغير علم أو قصد…. هههه

  2. Intisar 2017-03-23 at 11:03 مساءً- رد

    يعتبر علي ابن طالب اول فدائي في الاسلام لمبيته في فراش محمد يوم الهجرة . وهنا تستوقفني مسألتان اولها انه بعد ان تفاجأ القريشيون بوجود علي بدلا من محمد، لم يقتلوه بسبب التواطؤ بل تركوه ، وهذا يدل على انهم كانوا اصحاب اخلاق. والمسألة الثانية هي ما الداعي لمبيت علي في الفراش لينقذ حياة محمد وهو قد خرج من امام القريشين ولم يروه حسب الايه ” وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون”. فأي الحادثتين مفبركة ؟؟ نوم علي في فراش محمد ليفديه بلا داعي ؟ أم ارتداء محمد طاقية الاخفاء؟؟

    • مصطفى الفارس 2017-03-24 at 11:31 مساءً

      كالعادة تطرح الصديقة العزيزة Intisar الأسئلة المنطقية التي كانت تغيب عن عقولنا التي شوهها الدجل والدجالين، وانا اجيب على تساؤلك حسب قناعتي المتواضعة بأن ماوصلنا من تاريخ الاسلام بغالبيته العظمى هو عبارة عن فبركات و أكاذيب. للأسف لم تتوقف في زمانها بل استمرت لتؤثر بشكل رهيب على واقعنا الحالي.

    • محمد 2017-03-25 at 1:54 صباحًا

      لان رجال قريش وصلت لهم معلومات اكيدة بوجود النبي في المنزل فذهبوا الى المنزل فعرف النبي بمجيئهم فاستخدم علي ليوهمهم بان من كان في المنزل هو علي وليس النبي وتجعل المعلومات الاكيدة كأنها كاذبة فيغيروا خطتهم كلية ويبدؤا البحث عن معلومات اكيدة اخرى لكن لو حصل ان علي مش موجود والبيت خالي لكنه مضاء بمصباح فيعني ان النبي هرب من مكان اخر من البيت قبل قليل وهم على الباب فالمعلومات الاكيدة صحيحة فيواصلوا خطتهم في البحث في الارجاء وقد يمسكوه لانهم لم يعطوا وقت كافي للنبي بالهرب بعيدا

    • مصطفى الفارس 2017-03-25 at 11:04 صباحًا

      يا محمد انت لم تأت بجديد غير ماورد في فلم الرسالة 🙂

اترك تعليق