البرلمان ا#لعراق ي أقر تشريعا واحدا فقط، منذ انعقاده للمرة الأولى في سبتمبر/ أيلول الماضي، وهو قانون الموازنة الفيدرالية لعام 2019.. واليوم اقر قانون حظر لعبة ال PUPG# !! الخلل ليس في الاحزاب و من يحكم ، الخلل بالشعب الساكت الراضي عن هذه المهازل. .. 🔴 .. أليس هذا الإله هو نفسه صاحب فكرة الزلازل و البراكين و جميع الكوارث الطبيعية و البشرية الاخرى من ضمنها الحروب، القتل، المعاناة، تشوهات الاطفال، الجوع، العطش و كل ما هو سيئ في هذه الحياة ؟ #عقلانيون 2-2 .. 🔴 .. في أيام الطفولة عندما كنت أنتظر برامج الرسوم المتحركة، كانت هناك فقرة تظهر قبل أو بعد الاذان وهي عبارة عن مناظر طبيعية جميلة ذات خلفية موسيقية هادئة مع تعليق صوتي يقول (سبحان الله) ، أليس الله هو نفسه الذي جعل الأسد يفترس الغزال بطريقة مقززة مثلا ؟ 1-2 يتبع .. 🔴 .. المؤمن يتهم الغير مؤمن بأن لا رادع أخلاقي أمامه يمنعه من ارتكاب الأفعال المشينه ، هنا نسأل ، لو إكتشفت في يوم من الأيام أيها المؤمن ان دينك هو مجرد كذبه و إلهك وهمي لا وجود له ، هل سيختفي هذا الرادع الذي يقف أمامك لتفعل ما تشاء من سرقة و قتل واغتصاب مثلا ؟ .. 🔴 .. إمتزاج التطرف الديني مع التعصب القومي ينتج للبشرية شعوب و أفراد غاية في الخطورة ... نادرة هي الامم التي تجمع مابين هذه الصفات السيئة ... #عقلانيون .. 🔴 .. لنتخيل شخصا وهو يلقي نفسه في البحر فيلتهمه الحوت و يبقى في بطن الحوت وهو في اعماق البحار أو المحيطات و يستمر السيناريو لفترة طويلة الى ان قام الحوت بلفظه و اخراجه، وهكذا خرج عاريا على الشاطئ فنبتت له شجرة القرع و استخدم اوراقها كملابس و ثمارها كطعام، ذلك كان يونس ، #عقلانيون .. 🔴 .. الرسوم المتحركة الخاصة بالاطفال تنتهي صلاحيتها مع بلوغ الطفل سن العاشرة، بينما الكرتون المقدس صلاحيته غير منتهية يصدقه الكثير من البشر عبر العصور و بمختلف الاعمار و يؤمن بمصداقيته و حصول احداثه حتى اصحاب الشهادات العليا من مهندسين و محامين و أطباء !! قصص الأنبياء مثال كبير ! .. 🔴 .. القصص الخيالية التي تزخر بها الاديان مثل قصص الأنبياء، كنت أستمع لها و اصدقها و أقول عنها سبحان الله، و  اليوم عندما اقرأ او استمع لأحداها لا اقول سوى "يا حلاوة !!!" .. 🔴 .. الأديان الإبراهيمية سبب كبير لمأساة الانسانية حيث فرقت مابين البشر وزرعت بينهم العداوة وكره الاخر وسبب خطرها هي انها تدعي ان الاله القابع في السماوات هو المحرك والمصدر لتعاليم واحكام هذه الاديان ومن يخالف سيكون مصيره العذاب الازلي على يد هذا الاله المجهول الهوية .. 🔴 .. لماذا خالق الكون لا يرسل دينه وتعاليمه بشكل متطابق بين البشر ؟ الاسلام واليهودية والمسيحية يفترض ان تكون اديان نفس الاله لكن هي مختلفة وتبغض بعضها!! بل ان كل واحد منها يتهم الدين الاخر بالتحريف والكذب !! #عقلانيون .. 🔴 ..

# عام على مجزرة تشارلي ايبدو لننشر الكاريكاتير مجددا

بتاريخ: 2016-01-09
عدد التعليقات على الموضوع: 6

قبل يومين حلت الذكرى الاولى لمجزرة شارلي ايبدو التي ارتكبها عتاة المجرمين من عصابات القرن السابع التي تعيش معنا في القرن الواحد والعشرين، هجموا على الصحيفة الفرنسية المعروفة بنشرها لرسومات وكارتونات هزلية ناقدة ساخرة تتطرق للاديان والسياسة والامور العامة الاخرى، نشرت الصحيفة قبل الهجوم عليها رسومات ساخرة عن نبي الاسلام محمد وكانت هذه الذريعة التي اعطت الضوء الاخضر لقتل 12 شخص مدني وجرح 11 اخرين. هنا صور بعض الضحايا        

               

               

               

               

         العصابات الاجرامية التي نفذت هذه الجريمة تستمد حقدها للقتل والتخريب من النصوص الاسلامية المتمثلة بالقران وسيرة محمد من قبل 1400 عام، كل شخص ينتقد الاسلام قد يواجه خطر الموت على يد هذه العصابات المحمدية ولكن هل سيتوقف النقد وكشف المستور ؟ بالتأكيد لا. ضعيف الحجة هو فقط من يلجأ للعنف لمواجهة الافكار وهذا ان دل فانه يدل على هشاشة هذا الدين وعدم ثقة اتباعه فيه، فلو كان هذا الدين هو من عند خالق هذا الكون فعلا فلا خوف عليه ولما قامت العصابات المحمدية بالاعتداء على من ينتقد الاسلام ويخرج منه منذ عصر حروب الردة عندما خرج الجميع من هذا الدين وتمت اعادتهم اليه بالقوة ولغاية يومنا هذا. سيستمر الطرق بالفكر والنقد على القشرة الصدئة المقدسة الزائفة لهذا الدين وعلى كل فكر ارهابي اخر الى ان يتم احتواءه فلا مفر للانسانية والسلام من هذا الموضوع، وبهذه المناسبه الاليمة يتم اعادة نشر هذه الرسوم الكرتونية من جديد.

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

كاريكاتير تشارلي ايبدو

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر


سؤال التحقق من السبام

# hajer # 324

اعني الضالم طبعا


رد فرعي مصطفى الفارس # 328

# نحن هنا واضحين و نحبذ الاراء الواضحة بعيدا عن الاجوبة الرمادية، برأيي الظالم هو من واجه الكلمة بالرصاص و القتل.



# Intisar # 317

كل من لديه مقدس ديني ايا كان هذا الدين او هذا المقدس انما هو يربي بداخله وحشا دون ان يشعر به لكن ما أن يمس هذا المقدس ولو بشئ بسيط جدا يظهر هذا الوحش بصورته المخيفه ويتغلب على الانسان الذي رباه بداخله. في تلك اللحظة لو نظر هذا الانسان الى نفسه في المرآة ماذا سيجد ؟ هل سيرى صورته الانسانيه ام صورة وحش مرعب غير مسيطر عليه؟؟
العودة الى فطرتنا الانسانية لا تتم الا بالقضاء على وحوشنا التي سلبتنا انسانيتنا وجعلتنا عبيد الاوهام الدموية.
شكرا صديقي لقلمك الحر.


رد فرعي مصطفى الفارس # 319

# كلام بليغ و رائع و بالفعل يختصر الموضوع من الالف الى الياء.
ادعوك للكتابة و مشاركة افكارك هنا في حال رغبتكم في ذلك.



# hajer # 309

عمل لا يقوم به الا فاشل و هو من وحي الشيطان و من اتبعه ….يؤذي به قوم كثيرين لكن الله بالمرصاد لهؤلاء ….هم يعيشون في الهمج و يصفون به غيرهم لا يؤمنون بشئ ارواحهم خالية و عقولهم بالية …..مساكيييييييييييييييييييييييييييييييييين….لعل الله يهديهم يوما و يظهر لهم اياته في الافاق


رد فرعي مصطفى الفارس # 315

# لم افهم من تقصدين بالضبط، الذي عبر عن رأيه بالرسومات و القلم و الكلمة، ام الذي اقتحم و قتل و فجر الرؤوس و حرم العائلات من اعزائها؟



# أبلغ عن مشكلة