عام على مجزرة تشارلي ايبدو لننشر الكاريكاتير مجددا

قبل يومين حلت الذكرى الاولى لمجزرة شارلي ايبدو التي ارتكبها عتاة المجرمين من عصابات القرن السابع التي تعيش معنا في القرن الواحد والعشرين، هجموا على الصحيفة الفرنسية المعروفة بنشرها لرسومات وكارتونات هزلية ناقدة ساخرة تتطرق للاديان والسياسة والامور العامة الاخرى، نشرت الصحيفة قبل الهجوم عليها رسومات ساخرة عن نبي الاسلام محمد وكانت هذه الذريعة التي اعطت الضوء الاخضر لقتل 12 شخص مدني وجرح 11 اخرين.

هنا صور بعض الضحايا

العصابات الاجرامية التي نفذت هذه الجريمة تستمد حقدها للقتل والتخريب من النصوص الاسلامية المتمثلة بالقران وسيرة محمد من قبل 1400 عام، كل شخص ينتقد الاسلام قد يواجه خطر الموت على يد هذه العصابات المحمدية ولكن هل سيتوقف النقد وكشف المستور ؟ بالتأكيد لا. ضعيف الحجة هو فقط من يلجأ للعنف لمواجهة الافكار وهذا ان دل فانه يدل على هشاشة هذا الدين وعدم ثقة اتباعه فيه، فلو كان هذا الدين هو من عند خالق هذا الكون فعلا فلا خوف عليه ولما قامت العصابات المحمدية بالاعتداء على من ينتقد الاسلام ويخرج منه منذ عصر حروب الردة عندما خرج الجميع من هذا الدين وتمت اعادتهم اليه بالقوة ولغاية يومنا هذا.

سيستمر الطرق بالفكر والنقد على القشرة الصدئة المقدسة الزائفة لهذا الدين وعلى كل فكر ارهابي اخر الى ان يتم احتواءه فلا مفر للانسانية والسلام من هذا الموضوع، وبهذه المناسبه الاليمة يتم اعادة نشر هذه الرسوم الكرتونية من جديد.

2016/01/09|أديان|

حول الكاتب:

Profile photo of مصطفى الفارس
إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أتقن ثلاث لغات على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني. من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

6 تعليقات

  1. اعني الضالم طبعا

    • Profile photo of

      نحن هنا واضحين و نحبذ الاراء الواضحة بعيدا عن الاجوبة الرمادية، برأيي الظالم هو من واجه الكلمة بالرصاص و القتل.

  2. كل من لديه مقدس ديني ايا كان هذا الدين او هذا المقدس انما هو يربي بداخله وحشا دون ان يشعر به لكن ما أن يمس هذا المقدس ولو بشئ بسيط جدا يظهر هذا الوحش بصورته المخيفه ويتغلب على الانسان الذي رباه بداخله. في تلك اللحظة لو نظر هذا الانسان الى نفسه في المرآة ماذا سيجد ؟ هل سيرى صورته الانسانيه ام صورة وحش مرعب غير مسيطر عليه؟؟
    العودة الى فطرتنا الانسانية لا تتم الا بالقضاء على وحوشنا التي سلبتنا انسانيتنا وجعلتنا عبيد الاوهام الدموية.
    شكرا صديقي لقلمك الحر.

    • Profile photo of

      كلام بليغ و رائع و بالفعل يختصر الموضوع من الالف الى الياء.
      ادعوك للكتابة و مشاركة افكارك هنا في حال رغبتكم في ذلك.
      من خلال هذا الرابط:
      http://mustafaris.com/publish/

  3. عمل لا يقوم به الا فاشل و هو من وحي الشيطان و من اتبعه ….يؤذي به قوم كثيرين لكن الله بالمرصاد لهؤلاء ….هم يعيشون في الهمج و يصفون به غيرهم لا يؤمنون بشئ ارواحهم خالية و عقولهم بالية …..مساكيييييييييييييييييييييييييييييييييين….لعل الله يهديهم يوما و يظهر لهم اياته في الافاق

    • Profile photo of

      لم افهم من تقصدين بالضبط، الذي عبر عن رأيه بالرسومات و القلم و الكلمة، ام الذي اقتحم و قتل و فجر الرؤوس و حرم العائلات من اعزائها؟


** شروط التعليق **

  1. عدم التلفظ بكلمات غير لائقة
  2. الإلتزام بالموضوع وعدم الخروج عنه
  3. عدم النسخ واللصق من مواقع اخرى
  4. في حالة الرغبة بإدراج مصدر ما يرجى ادراج الرابط له

اترك تعليق