هل يوجد نبي مرسل من السماء يقتل أسير أعزل ؟ يتزوج من طفلة ؟ يتزوج زوجة إبنه ؟ يقول للمرأة هبي نفسك لي ؟ يعدم شخص لأنه هجاه في قصيدة ؟ عاطل عن العمل و يعتاش على خمس سرقات الحروب ؟ يستخدم السيف لنشر دعوته ؟ يتناحر أتباعه فيما بينهم بعد مماته مباشرة من أجل الحكم ؟ ... #عقلانيون .. 🔴 .. حتى في العصور المظلمة التي حلّت على اوربا مابين عام 400 إلى 1400، كان التراجع و الفساد بشكل نسبي حيث لم تنعدم الإنجازات العلمية، الثقافية و الفنية بشكل مطلق كما يحدث في المجتمعات الإسلامية ... #عقلانيون .. 🔴 .. العلاقة طردية مابين تدين الفرد و مابين تطرفه و طائفيته ... كلما كان الإنسان متدين أكثر و مبحر في أعماق دينه، كلما كان شرسا أكثر تجاه المختلفين عنه في العقيدة ... #عقلانيون .. 🔴 .. مسألة القدر و هل الإنسان مسيّر أم مخيّر تنفي صفة العدالة عن الإله أيا كانت جنسيته سواء كان يهوديا أم مسيحيا ام مسلما ... .. 🔴 .. من يوميات لا ديني يتعرض لنصائح المؤمنين اليومية : المؤمن : إتق الله قبل فوات الأوان أنا : أين هو الله أريد أن أسأله بضعة أسأله المؤمن : (كوبي بيست نص قراني) أنا : رجاءا اكتب شيء نابع من تفكيرك لا تنسخ من نصوصك العتيقة المؤمن : يلعن ... امك ... اختك ... بلا بلا بلا .. 🔴 .. من قال ان الجوامع عديمة الفائدة بشكل كامل ؟ اللادينيين أمثالي يعتبرونها WC عامة تفي بالغرض نوعا ما .. 🔴 .. لا زلت على رأيي، المشاركة في الانتخابات العراقية الحالية تؤدي الى ترسيخ سلطة الفساد، المحاصصة، الإرهاب، الطائفية والتطرف... هذه المهزلة لا تمت إلى الديمقراطية بأي شكل من الأشكال .. 🔴 .. لماذا تعددت الاديان من قبل الإله ؟ تعدد الأديان ولّد صراعات دموية رهيبة فهل هي أيضا لحكمة لا يعلمها إلا الله ؟ .. 🔴 .. تصويت جديد بعنوان "لماذا الله غير مرئي و يعمل بطرق غامضة ؟" بإنتظار أصواتكم من هنا https://mustafaris.com/#vote .. 🔴 .. العلم و المنطق أم أساطير الأولين ؟ لك حرية الإختيار .. 🔴 ..

# عن عدالة الإلة أتحدث مرة أخرى

بتاريخ: 2018-02-20
عدد التعليقات على الموضوع: 0

اقرأ الآن رواية (قدمي اليسرى) للكاتب الايرلندي كرستي براون…

يتكلم عن حياته الصعبة منذ الطفولة بسبب عوق بدني شديد منذ ولادته… يقول:

“انبثق في داخلي شعور جديد، وكان شعورا مريعا، لم تعد مجرد تعاسة وسوداوية، وإنما زادت عنصرا جديدا هو الحنق والإمتعاض. امتعاض من العالم كله، امتعاض سببه فمي الملتوي ويداي المعقوفتان وأعضائي التي لاجدوى منها. نظرت حولي الى كل ماهو طبيعي وكامل، وسألت نفسي للمرّة المائة، لماذا خُلقت مختلفا؟!

لماذا أُعطيت نفس مشاعر الناس الطبيعيين وأحاسيسهم؟!

لماذا أملك إحتياجاتهم وحساسيتهم ذاتها في الوقت الذي أملك فيه جسدا عاطلاً من الناحية العملية؟!”

كتبت قبل فترة في هذه المدونة موضوع (هل الإله عادل) وتلقيت بسببه العديد من الاجوبة الجارحة والشتائم…

هنا أكرر السؤال..

هل الله عادل ليخلق طفل يحمل كل هذه المعاناة؟

كم طفل على مر التاريخ مر بنفس الألم؟؟؟ وأكثر !

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر

# تصويت

لماذا الله غير مرئي و يعمل بطرق غامضة ؟


لحكمة لا يعلمها إلا الله
الله يكشف عن نفسه لعباده المؤمنين
لأنه غير موجود أصلا
أستغفر الله ما هذا الكلام يا كافر
# أبلغ عن مشكلة