مشكلة سحق الأقليات في #العراق نابعة من خلل أخلاقي عند الأكثرية .. 🔴 .. * الشريعة * تتعارض بشكل قاطع مع حرية المعتقد و العبادة، تتعارض بشكل قاطع مع حرّية تبادل الأفكار، الشريعة تتعامل بعنف و تعصب مع غير المسلمين، و المختلفين فكريا و جنسيا و كل الأقليات .. 🔴 .. يقول كرستي براون في روايته الشهيرة (قدمي اليسرى) التي يسرد فيها معاناته بسبب إعاقته الولادية: ☆☆ لماذا خُلقت مختلفا؟! لماذا أُعطيت نفس مشاعر الناس الطبيعيين وأحاسيسهم؟! لماذا أملك إحتياجاتهم وحساسيتهم ذاتها في الوقت الذي أملك فيه جسدا عاطلاً من الناحية العملية؟! ☆☆ .. 🔴 .. بدون سابق إنذار، أقدمت المعتوهة على طعن المتواجدين في محل تجاري بأحدى مدن #فرنسا، جرحت شخصين تم نقلهما إلى المستشفى. الشرطة فتشت بيتها و ماذا وجدت؟ ☆☆ نسخة من القران ☆☆ متى سيبدأ المسلمين بالربط مابين الأفعال ونصوصهم الدينية؟ .. 🔴 .. كيف إشترك #الأزهر، جماعة الإخوان المسلمين، الجماعات الإسلامية الأخرى و شيوخ الدين في قتل رجل واحد واجههم بالكلمة و القلم؟ كيف كفّروا و قتلوا فرج فودة ؟ https://mustafaris.com/farag-foda .. 🔴 .. عندما ترى شخص يقتل، قل هذا خطأ ولا تقل حرام لأن القتل موجود في الأديان على هيئة جهاد وحروب دينية مقدسة ضد المخالفين ... عندما ترى شخص يكذب، قل هذا خطأ ولا تقل حرام لأن الكذب موجود في الأديان على هيئة تقية وخداع مشروع مباح في حالات معينة خدمة للدين .. 🔴 .. عندما ترى شخص يسرق، قل هذا خطأ ولا تقل حرام لأن السرقة موجودة في الأديان على هيئة غنائم وإستحلال ممتلكات المخالف ... عندما ترى شخص يخون، قل هذا خطأ ولا تقل حرام لأن الخيانة موجودة في الأديان على هيئة تعدد زوجات وسبايا حرب .. 🔴 .. إلى زملاء ولدي الصغير أحمد، الذين رفضوا حضور عيد ميلاده، تصديقا لمقولة ابائهم عني ... إليهم حين يكبرون، ويقرأون، ويدركون إنني دافعت عنهم و عن مستقبلهم وأن ما فعلوه كان أقسى علي من رصاص جيل ابائهم.. #إقتباسات - #فرج_فودة في مقدمة كتابه (نكون أو لا نكون) .. 🔴 .. صفحة تخليد ذكرى المفكر العظيم فرج فودة https://mustafaris.com/farag-foda .. 🔴 .. لا نجد في القران سورة الفن، سورة العلم، سورة الأدب، سورة الفلسفة، سورة المنطق، سورة المحبة... لكننا نجد سورة المسد (المسد يعني الحبل) وهو الذي ستعاقب به إمرأة أبو لهب، يعني سورة مشنقة إمرأة أبو لهب ... #إقتباسات (الأخ رشيد) .. 🔴 ..

# عن عدالة الإلة أتحدث مرة أخرى

بتاريخ: 2018-02-20
عدد التعليقات على الموضوع: 0

اقرأ الآن رواية (قدمي اليسرى) للكاتب الايرلندي كرستي براون…

يتكلم عن حياته الصعبة منذ الطفولة بسبب عوق بدني شديد منذ ولادته… يقول:

“انبثق في داخلي شعور جديد، وكان شعورا مريعا، لم تعد مجرد تعاسة وسوداوية، وإنما زادت عنصرا جديدا هو الحنق والإمتعاض. امتعاض من العالم كله، امتعاض سببه فمي الملتوي ويداي المعقوفتان وأعضائي التي لاجدوى منها. نظرت حولي الى كل ماهو طبيعي وكامل، وسألت نفسي للمرّة المائة، لماذا خُلقت مختلفا؟!

لماذا أُعطيت نفس مشاعر الناس الطبيعيين وأحاسيسهم؟!

لماذا أملك إحتياجاتهم وحساسيتهم ذاتها في الوقت الذي أملك فيه جسدا عاطلاً من الناحية العملية؟!”

كتبت قبل فترة في هذه المدونة موضوع (هل الإله عادل) وتلقيت بسببه العديد من الاجوبة الجارحة والشتائم…

هنا أكرر السؤال..

هل الله عادل ليخلق طفل يحمل كل هذه المعاناة؟

كم طفل على مر التاريخ مر بنفس الألم؟؟؟ وأكثر !

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر

# أبلغ عن مشكلة