كل شيء واضح أمامنا لكننا لا نزال تحت تأثير ما يزرعه المجتمع فينا . الأمر لا يحتاج لكثير من التفكير لندرك مدى التشوهات الفكرية التي من المؤكد انها اصابت عقولنا ولو لفترة مؤقتة . . نحن مجتمعات مسيرة تتحكم فيها المافيات بأشكالها سواء كانت تجارية، دينية أو سياسية . #عقلانيون .. 🔴 .. هل الله يحتاج للمؤمنين لكي يدافعوا عنه ؟ لو كان موجودا لأظهر نفسه و اثبت وجوده المشكلة انني عندما كنت لم اقرا القران وسيرة محمد كنت مسلما... تركت هذا الدين فقط عندما قرات القران وسيرته .. 🔴 .. أين هو الله من جميع كوارث الكون؟ ألا يجب أن يخجل من نفسه لو كان موجود من الأساس ؟ #حط_تغريده_حلوه .. 🔴 .. و تنهمر التهديدات كالمطر ، لا أعرف لماذا يدافعون عن إلههم بالقوة !! ؟؟ من هو المفروض أن يدافع عن من يا مؤمنين ؟ #عقلانيون .. 🔴 .. الدين عبارة عن سيل من الخزعبلات وجد لزرع الخوف والسيطرة على الناس ... #عقلانيون .. 🔴 .. اليوم إيمانك يسمى دين ، غدا دينك سيسمى خرافة .. 🔴 .. الإسلام يقتحم بالسيف، ويحكم بالنص الديني .. 🔴 .. الأخلاق هي مفهوم أوسع وأشمل بكثير من محاولات أفراد عاشوا في صحراء الشرق الأوسط بمرحلة زمنية معينة حاولوا جمع بعض القيم الأخلاقية الجيدة من مجتمعاتهم في ذلك الزمان المحصور ليضعوه على هيئة قوانين في كتب جعلوها مقدسة مدّعين أنها نزلت من السماء .. 🔴 .. نحن ننتقد أفكار حولت مجتمعاتنا إلى جحيم وهذا من حقنا وليس من حق أحد أن يمنعنا من التعبير عن أفكارنا، كل منا له حريته في التعبير عن الرأي. كلنا نطرح أفكارنا وللأخرين حرية التصديق من عدمه .. 🔴 .. كلا للتقديس بكل أشكاله ، لا لتقديس الكتب ، لا لتقديس الأشخاص ، لا لتقديس الأماكن ... التقديس هو مرض خطير يصيب العقول .. #عقلانيون .. 🔴 ..

# استكان جاي ودردشة حول الاديان

بتاريخ: 2015-07-19
عدد التعليقات على الموضوع: 8

تحية طيبة... في البداية اود ان اشكر جميع من تواصل معي بخصوص المواضيع السابقة عن طريق البريد الالكتروني او عن طريق التعليقات، و كذلك اشكر كل من تهجم وتعدى علي بالمسبة والقدح والشتم بكافة الالفاظ البذيئة، اشكرهم لانهم عززوا وجهة نظري ومعرفتي بالطريق الخطأ من الصواب، واقول لهم كلمة واحدة :

اذا وجدت مواضيعي مسيئة لدينك ونبيك، لماذا لا تدعوا ربك بان يغلق الموقع بدل من الشتائم ؟

الاديان بطبيعة حالها عنصرية، تفرق بين البشر ولا تقرب بينهم، اليهودية لا تعترف بالدين الذي بعدها، والمسيحية لا تعترف بالدين الذي بعدها، وبالتاكيد الاسلام يعتبر نفسه خاتم الاديان، وكلها تعتبر نفسها صحيحة والبقية على خطا ( امر بديهي ). وفوق كل هذا فان الاسلام على عكس البقية قد حمى نفسة من التحديث الذي مر على بقية الاديان خلال الزمن وهذه مشكلة كبيرة لاتباعه في عصر التطور والاختراعات العلمية الحديثة الرهيبة التي زخر بها القرن العشرين، فنجد هناك محاولات تجميلية و تزويقية خجولة جعلت المسلمين الجدد في حيرة من امرهم... كل شئ في هذه الدنيا يتطور، حتى الشيطان المختبئ في حجارة ( منى ) اصبح يسكن في حجارة فخمة هذه الايام في زمن التطور، اليكم هذه الصور التي يظهر فيها الشيطان قبل طفرة البترول المخيفة في السعودية...

ننتقل من عنصرية الاديان الى موضوع المناكحة والاستنكاح، في احدى نصوص القران ( وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها ) وتفسيرها انه يحل لك يأيها النبي - المرأة المؤمنة إذا وهبت نفسها لك أن تتزوجها بغير مهر إن شئت ذلك، يحل لك مالذ وطاب يا نبي الاسلام اي امرأه تهب نفسها لك لكي تستنكحها، ولا يوجد شرط التحديد، اي ان العدد مفتوح. فالنبي محمد كما نعرف لديه استثناء فعال من مسألة تحديد الزواج باربع نساء، يتزوج من يريد، يستحل اي امرأة يريد بدون زواج، ولمن يريد الدخول تفصيلا في هذا الموضوع يستطيع قراءة هذا المقال الموسوم : لماذا لا ينطبق تحديد عدد الزوجات على النبي محمد ؟ نعم يا معشر الاسلام هذا الامر المقدس المهم جدا ورد في القرأن، مما يجعلنا نطلق خيالنا لنتصور الله وهو يقوم بتحضير هذه الاية المهمة جدا قبل انزالها بالوحي بهذه الطريقة في الصورة :

اليوم نستطيع ان نقول ان اكثر شريحة متضررة هي شريحة الاغلبية المسلمة البسيطة ( المسلمين لايت ) اي النسخة المخففة من المسلمين الذين يؤمنون ببعض امور دينهم و يتركون الاخرى، بمعنى اخر يأخذون الصلاة والصوم مثلا و يتركون احكام دينهم الاخرى التي تفرض عليهم الجهاد و الحجاب والنقاب وعدم مخالطة الكفار و عدم سماع الاغاني وعدم لبس الشورت وعدم التدخين وعدم شرب الكحول وغيرها، اي ان ال ( مسلم لايت ) هو المتضرر الاكبر لانه يقع في دوامة كبيرة من التناقض، ففي حين هو يريد ان يعيش حياة حديثة مثل باقي البشر في الدول المحترمة و في نفس الوقت يخاف من عذاب الله الابدي الذي سيقوم بشويه وتعذيبه في جهنم و كلما ذهبت طبقة من جلدة ونضجت، يستبدلها له بطبقة جلد اخرى لكي يحس بالالم والعذاب الى ابد الابدين.

المسلم بنسخته المخففة ( لايت ) عندما تجادلة بامور دينه التي لا يستطيع هضمها ولا يستطيع انكارها بنفس الوقت خوفا من جهنم، عندما تسأله عن مواضيع مثل : ملكات اليمين، نكاح الاطفال، المحلل، ارضاع الكبير، الرجم، ايات القتل وتقطيع الاوصال والصلب، مكانة المرأة في الاسلام، حد الردة، الجلد وغيرها من هذه المواضيع التي تعتبر من لب الاسلام تجده يدفن رأسه في الرمال مثل النعامة... !!! اغلب الاديان الرئيسية قامت بحملة تحديث شاملة لنصوصها واحكامها على مر الزمن، الا الاسلام فنجده هو هو بنصوصة واحكامه التي كانت تصلح في عهد قريش نفسها يحاول المسلمون تطبيقها في عهد الانترنت و الرحلات الفضائية و الخلايا الجذعية... يسمح المسلمون لانفسهم لاشخاص عاشوا قبل 1400 سنة ان يحددوا لهم نمط حياتهم وماكلهم ومشربهم و زواجهم وميراثهم و كل صغيرة وكبيرة في حياتهم في ظل الانفجار الهائل للعلم و التطور خصوصا مطلع القرن العشرين، ورغم هذا هم لا يطبقون دينهم كله بل يختارون مايناسبهم ويناسب حياتهم و معيشتهم كما قلنا.

المستفيد الوحيد من هذه الحالة هو المتاجرين بالدين والمنتعفين منه، ففي العراق الذي يأكل نفسه بنفسه منذ 13 عاما دينيا وطائفيا، يستغل القوادين في الاحزاب الاسلامية حالة التخلف الرهيبة التي يمر بها الشعب العراقي بمجملة والتي جعلت منه بيئه خصبة لتطور ونمو الافكار والتقاليد الدينية الرخيصة، يستغل هؤلاء هذه الحالة بجدارة، ربما سماسرة ( وليس ساسة ) العراق الجديد قد فشلوا في كل مناحي الحكم في العراق امنيا سياسيا خدماتيا وكل شئ، لكنهم نجحجوا في امر واحد بمنتهى الروعة، وهو اللعب على الوتر الديني الطائفي لهذا الشعب ( الاهبل ) الذي يسير كما تسير النعاج خلف ذباحها. حيث ان المنجز الاكبر لهذا الشعب ( المتدين جدا ) هو اللطم وممارسة الطقوس الدينية التطبيرية الدموية والمشي لمئات الكيلومترات في مهرجانات سخيفة تتعطل فيها الحياة والاعمال والاسترزاق لبقية المواطنين المغلوبين على امرهم... فها هو عباس العصر ( حاليا ) مختار العصر ( سابقا ) الذي سيمنع العطش الذي اصاب الحسين ان يصيب شيعته من بعده على ايدي الدواعش !! هذا هو الاستخدام الرهيب للدين، شعب اهبل يتم ذبحه دينيا، رجال دين يملؤون جيوبهم ذهبا ومالا... كل شئ اصبح واردا في زمن يعلوا فيه صوت رجل الدين الجاهل المتخلف على صوت العلم والعلماء... وللحديث بقية ....

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر

# منير وهبي # 761

يا ليت صوت التنويريين مثلك يصل لكل من يعيش في منطقتنا التعيسة المخيم عليها التخلف والجهل والامية وكسل الاتكالية
ويا ليت يجد العقول الناضجة لتصنت اليه
شعوب ضائعة بين الخرافات والدجل وخزعبلات بمباركة انظمة فاشية تهادن الظلاميون تجار ومرتزقة الدين
شتان بين الدول المتحضرة المتقدمة حيث يشاهد الشباب يلتفون حول العلماء بشتي المجالات في في دور العلم ومعامل الابحاث ليخرجوا علينا بكل جديد من الابتكارات والابداعات لخدمة البشرية .. وبين دول متخلفة يلتف الشباب حول نوع آخر من العلماء، علماء التحليل والتحريم والارهاب المدمر للبشرية
ويل لامة تترك للعماء لتعربد في امخاخ ابنائها فتصنع منهم بلهاء السمع والطاعة


رد فرعي مصطفى الفارس # 771

# العزيز منير وهبي،
شكرا لك ولتعليقك الذي أثرى الموقع، بصراحة مانقوم به لا يساوي ولو جزء صغير جدا من تضحيات الكثير ممن فقدوا حياتهم أو تضرروا بشكل بالغ في سبيل الحصول على الحرية وإعلاء شأنها، كلنا مسؤولين من أجل تسليط الضوء على الفكر الإرهابي والذي يحرض على العنف. بتظافر جهودنا نرتقي بينما ينحدر وينعزل وينكشف الفريق الغير مؤمن بالحرية والإنفتاح.



# زياد الراوي # 34

أخي صاحب المقال تحية طيبة
اسلوبك رائع في سرد المواضيع وانا من متابعيك منذ فترة ولكن ارجوك ان تبتعد عن وضع الصور والايحات الكلامية التي تهين اصحاب المعتقدات
الاختلاف وارد لكن بدون تجريح رجاءا


رد فرعي مصطفى الفارس # 47

# العزيز زياد الراوي
انا اقدر صعوبة مشاهدتكم لهكذا مواد لكن مالذي يمنع من انتقاد اي شئ طالما انه جاء من منطلق كوميدي يتطرق لمواضيع حقيقية وليست مجرد انتقاص. ؟؟



# فخري # 21

اسألك سؤال بسيط واضح…هل تريد الحق؟؟..يعني اذا رأيت الحق هل ستتبعه،؟..أم فقط تريد الإلحاد او تدمير الاديان ربما….اذهب إلى الدكتور عدنان إبراهيم..ناقشه…إبحث على النت عنه..


رد فرعي مصطفى الفارس # 137

# الاخ / فخري…
الواضح انك من المخدوعين بعدنان ابراهيم، ادعوك الى مشاهدة الحلقة الرائعة التي قدمها الأخ رشيد بخصوص ( عدنان ابراهيم )
ربما ستستطيع ان تتبين مدى الخديعة التي وقعتكم بها باتباعكم شيوخ التجديد امثال ابراهيم.
شكرا لتعليقك.



# فخري # 16

مرحبا اخي…لديك كلام مقنع وجميل…
ولديك حجج رائعة..و رأي قوي..انا استطيع إن شئت أن احاورك “حوار”..هل توافق؟؟


رد فرعي مصطفى الفارس # 20

# الاخ / فخري
شكرا لتعليقك وبالتأكيد اود ان احاولك فالحوارات تغني المواضيع وتثري العقول.



# أبلغ عن مشكلة