هل يوجد نبي مرسل من السماء يقتل أسير أعزل ؟ يتزوج من طفلة ؟ يتزوج زوجة إبنه ؟ يقول للمرأة هبي نفسك لي ؟ يعدم شخص لأنه هجاه في قصيدة ؟ عاطل عن العمل و يعتاش على خمس سرقات الحروب ؟ يستخدم السيف لنشر دعوته ؟ يتناحر أتباعه فيما بينهم بعد مماته مباشرة من أجل الحكم ؟ ... #عقلانيون .. 🔴 .. حتى في العصور المظلمة التي حلّت على اوربا مابين عام 400 إلى 1400، كان التراجع و الفساد بشكل نسبي حيث لم تنعدم الإنجازات العلمية، الثقافية و الفنية بشكل مطلق كما يحدث في المجتمعات الإسلامية ... #عقلانيون .. 🔴 .. العلاقة طردية مابين تدين الفرد و مابين تطرفه و طائفيته ... كلما كان الإنسان متدين أكثر و مبحر في أعماق دينه، كلما كان شرسا أكثر تجاه المختلفين عنه في العقيدة ... #عقلانيون .. 🔴 .. مسألة القدر و هل الإنسان مسيّر أم مخيّر تنفي صفة العدالة عن الإله أيا كانت جنسيته سواء كان يهوديا أم مسيحيا ام مسلما ... .. 🔴 .. من يوميات لا ديني يتعرض لنصائح المؤمنين اليومية : المؤمن : إتق الله قبل فوات الأوان أنا : أين هو الله أريد أن أسأله بضعة أسأله المؤمن : (كوبي بيست نص قراني) أنا : رجاءا اكتب شيء نابع من تفكيرك لا تنسخ من نصوصك العتيقة المؤمن : يلعن ... امك ... اختك ... بلا بلا بلا .. 🔴 .. من قال ان الجوامع عديمة الفائدة بشكل كامل ؟ اللادينيين أمثالي يعتبرونها WC عامة تفي بالغرض نوعا ما .. 🔴 .. لا زلت على رأيي، المشاركة في الانتخابات العراقية الحالية تؤدي الى ترسيخ سلطة الفساد، المحاصصة، الإرهاب، الطائفية والتطرف... هذه المهزلة لا تمت إلى الديمقراطية بأي شكل من الأشكال .. 🔴 .. لماذا تعددت الاديان من قبل الإله ؟ تعدد الأديان ولّد صراعات دموية رهيبة فهل هي أيضا لحكمة لا يعلمها إلا الله ؟ .. 🔴 .. تصويت جديد بعنوان "لماذا الله غير مرئي و يعمل بطرق غامضة ؟" بإنتظار أصواتكم من هنا https://mustafaris.com/#vote .. 🔴 .. العلم و المنطق أم أساطير الأولين ؟ لك حرية الإختيار .. 🔴 ..

# إنتهت الإنتخابات العراقية وبدأ البكاء مجددا

بتاريخ: 2018-05-20
عدد التعليقات على الموضوع: 2

إرتفع ضغط دمي عندما قال لي صديقي اليوم عبر الهاتف:

كلهم حرامية... ماكو فائدة...

مع العلم إننا قبل يومين من الإنتخابات تحدثنا حول الموضوع و أوضحت له لماذا الإنتخابات بوضعها الحالي لا تؤدي إلى التغيير، إلّا إنه أصّر وقال لي يجب أن نشارك، يجب أن نختار الأنسب ونغير الوجوه الحالية و ردد عبارة مرجعية النجف الهزلية (المجرّب لا يجرب). هل نستطيع أن نثق بالأحزاب الدينية الحاكمة لكي نثق بها في مسألة الإنتخابات ؟ 

في البداية وبشكل عام فإن صوت الناخب العراقي لا قيمة له بتحديد من يحكم، قد لا يعلم الكثيرين إن القانون العراقي ينص على إن الكتلة الأكبر هي التي تشكل الحكومة وليست الكتلة الفائزة وهذا الموضوع تم إستحداثه عندما فاز علاوي على المالكي في إحدى الجولات الإنتخابية، بمعنى :

لنفترض هناك ثلاث كتل متنافسة وهي كتلة مصطفى الفارس، و كتلة عبوسي بالإضافة إلى كتلة ستوري، و كانت النتائج كالتالي:

  • 20 صوت لكتلة مصطفى الفارس
  • 9 أصوات لكتلة عبوسي
  • 14 صوت لكتلة ستوري

المنطق يقول أن كتلة مصطفى الفارس هي التي ستشكل الحكومة، لكن المنطق في العراق الجديد إن كتلة عبوسي وكتلة ستوري سيستطيعون تشكيل الحكومة بعد أن يتحدوا مع بعضهم بعد ظهور النتائج عندما أيقنوا الهزيمة وبهذا سيشكلون الحكومة بعدد أصوات يساوي 9 + 14 = 23 صوت. 

لنتذكر معا، فاز علاوي في إنتخابات 2010 ولكن تم إقصاءه و المالكي هو الذي شكّل الحكومة !!
ثم فاز المالكي بإنتخابات 2014 ولكن تم إقصاءة و حيدر العبادي هو الذي شكّل الحكومة !!

الأحزاب الحاكمة تدخل البلد في جو حماسي قبل و أثناء الانتخابات عبر الماكنة الإعلامية الرهيبة التي تمتلكها.

هل هذا نظام يسمح بالتغيير ؟

تستطيعون القراءة قليلا حول قانون (سانت ليغو المعدل) الذي استخدمته هذه الأحزاب.

المال السياسي اللامنتهي القادم من خلف الحدود، المال اللامنتهي القادم من الفساد، المقاولات، المخصصات والرواتب الخيالية التي تتمتع بها الجهات السياسية الحالية، هل يوجد حسيب ورقيب عليها أثناء العملية الإنتخابية؟ إلى متى يتكرر نفس السيناريو و يتنتهي الموضوع بالضحك على العراقيين؟ هذا الموضوع لن ينتهي إلا بإسقاط الشرعية عن هذا الوضع المشوّه عبر المقاطعة وليس عبر انتخاباتهم، فالمفوضية في جيب الأحزاب، وهيئة النزاهة في جيب الأحزاب ... إنها مهزلة حقيقية !! والمهزلة الأكبر أن نقع في نفس الحفرة كل 4 سنوات في الإنتخابات !!

النقطة الإيجابية الوحيدة هي نسبة المشاركة المتدنية وهي الأقل منذ 2003.

لنقرأ القليل وأنا أعني (القليل) عن إمتيازات نواب البرلمان ال 328 في العراق

  • وزارة الصحة العراقية تتكلف بعلاج النائب خارج البلاد في حال تعرضه لمرض أو إصابة
  • 16 عنصر حماية لكل نائب
  • رواتب و مخصصات بأرقام غير منطقية
  • تقاعد بأرقام غير منطقية بعد خدمة لا تتجاوز ال 4 سنوات
  • يتقاضى عضو مجلس النواب ما يتقاضاه الوزير من رواتب و مخصصات. مع العلم عدد أعضاء مجلس النواب يبلغ 328 نائب
  • جوازات دبلوماسية للنائب و أفراد عائلته تستمر لمدة 8 سنوات بعد إنتهاء الدورة التشريعية

ويسألوننا لماذا تقاطعون !!

بكل الأحوال، يبدو إن مقتدى الصدر فاز بالإنتخابات و سيسير العراقيون مجددا خلف كتلة جديدة هي سائرون !!

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر

# انتصار # 1006

في هذه الانتخابات كشفت المقاطعة ، التي كانت على الاغلب من المدنيين، حجم اتباع هذه الاحزاب ، وهو أمر صادم بالنسبة لي ان ارى قلة اصوات الناخبين لهذه الاحزاب ، فمثلاً قائمة سائرون بزعامة التيار الصدري ، كنت اتوقع عدد الاصوات في بغداد يتجاوز المليون لكن كان الرقم ٤٠٠ الف تقريباً يدخل ضمنه المصوتين للحزب الشيوعي وهم بالالاف ، وهكذا بالنسبة لباقي الاحزاب ، هذا يعني اما انهم خسروا اتباعهم او انه فعلاً هذا حجمهم الحقيقي. الذي اتمناه ان تكون هذه المقاطعة خطوة اولى تتبعها خطوات نحو التغيير المنشود فكرياً واجتماعياً وليس مجرد مقاطعة بسبب اليأس من التغيير كما هو حال اغلبية العراقيين.
تحياتي العطرة استاذي الجميل


رد فرعي مصطفى الفارس # 1011

# الصديقة العزيزة إنتصار
شكرا جزيلا على هذا التعليق، بالنسبة لقاعدة جماهير هذه الأحزاب الدينية الطارئة، لا تتبعهم بسبب قناعة أو سبب نبيل، أسباب إتباع معظم الحشود للأحزاب الدينية هي أسباب متعددة لكنها ليست عصية على التغيير، فهي إما نابعة من جهل وتخلف، أو إرتباط مصلحي بمادة و وظيفة، أو إستغلالا وتهييجا لمشاعر الكراهية... كلها أسباب يمكن معالجتها بتعزيز الوعي الثقافي و تجريد قبضة الأحزاب على الممال العام و تغييب الفكر الديني والطائفي الحاقد



# تصويت

لماذا الله غير مرئي و يعمل بطرق غامضة ؟


لحكمة لا يعلمها إلا الله
الله يكشف عن نفسه لعباده المؤمنين
لأنه غير موجود أصلا
أستغفر الله ما هذا الكلام يا كافر
# أبلغ عن مشكلة