ربما يكذب علينا الدعاة والشيوخ عندما يدعون احترام الاسلام للمرأة، فالتراث الاسلامي ملئ بالنظرات الدونية لها.
منشأ هذه النظرة هو الاسلام نفسه، فهو قد هضم حقها في الميراث والشهادة، وجعل منها كائن ثانوي ناقص.

ثم يكيل لها التهم لاشعارها بعقدة الذنب لكي تحتقر ذاتها وتسلم امرها، لننظر الى هذه الاحاديث :

يقطع الصلاة المرأة والحمار والكلب.
الراوي ابو هريرة، المحدث مسلم – المصدر : المسند الصحيح 511 – الدرجة : صحيح

حديث اخر :

يقطع الصلاة اذا لم يكن بين يدي الرجل مثل مؤخرة الرحل المرأة والحمار والكلب الاسود.
قال : قلت مابال الاسود من الاحمر قال سالت رسول الله صلعم كما سالتني فقال : الكلب الاسود شيطان.
الراوي ابو ذر ، المحدث : الالباني – المصدر : صحيح ابن ماجة – 786 – الدرجة : صحيح.

black-dog

ولا ننسى ما ينسب لها من قلة العقل ليزعزع ثقتها بذاتها…

يا معشر النساء تصدقن فاني رايتكن اكثر اهل النار.
فقلن : وبم يا رسول الله ؟ قال تكثرن اللعن، وتكفرن العشير. ما رايت من ناقصات عقل ودين اذهل للب الرجل الحازم من احداكن.
قلن : وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله ؟
قال : اليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل ؟ قلن : بلى.
قال : فذلك من نقصان عقلها.
اليس اذا حاضت لم تصل ولم تصم ؟
قلن بلى.
قال : فذلك من نقصان دينها.
الراوي : ابو سعيد الخدري، المحدث : البخاري – الجامع 304 – الدرجة : صحيح

shahadat-al-maraah

اليست هي من اغرت ادم بأكل التفاحة ؟ فالشيطان ملازم للمرأة

المرأة عورة فاذا خرجت استشرفها الشيطان
الراوي : بن مسعود ، المحدث : الوادعي – المصدر : صحيح المسند 881 – صحيح على شرط مسلم

وهنا علي ابن ابي طالب يدعي ان المرأة شر !

المرأة شر كلها، وشر مافيها انه لا بد منها – علي بن ابي طالب : نهج البلاغة

اي لتفريغ الشهوات.

وصلت النساء الى اعلى المناصب في احدث بلدان العالم، فهل هلك الرجال ؟

هلكت الرجال حين اطاعت النساء
المحدث : الزرقاني – المصدر : مختصر المقاصد 1157 – الدرجة : صحيح

المستشارة الالمانية انجيلا ميركل

زواجها مشروط بموافقة غيرها فهي لاتستطيع ان تقرر

أيما امرأة نكحت بغير اذن وليها فنكاحها باطل، نكاحها باطل، ولها من مهرها بما اصاب منها، فان اشتجروا فالسلطان ولي من لا ولي له.
الراوي : عائشة، المحدث : البيهقي، المصدر : سنن البيهقي 105/7 ، الدرجة : صحيح

دعاء الرجل عند حصوله على زوجة هو نفس دعاء شراء الجمل

اذا تزوج احدكم امرأة او اشترى خادما فليقل اللهم اني اسالك خيرها وخير ما جبلتها عليه واعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه واذا اشترى بعيرا فليأخذ بذروة سنامه وليقل مثل ذلك !!!
عبد الله بن عمرو بن العاص – سنن ابي داوود 2160 ، الدرجة صحيح

وعند زواجها تبدأ العبودية، فلو امر محمد ان يسجد انسان لانسان :

لأمرت المرأة ان تسجد لزوجها من عظم حقه عليها، والذي نفسي بيده، لو ان من قدمه الى مفرق رأسه قرحة تنبجس بالقيح والصديد، ثم اقبلت تلحسه، ما ادت حقه.
انس بن مالك، المحدث : الالباني ، المصدر : صحيح الجامع 7725 ، الدرجة صحيح

حتى صلاتها لا تقبل ان عصت زوجها

ثلاثة لا تجاز صلاتهم اذانهم :
العبد الابق حتى يرجع، وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط، وامام قوم وهم له كارهون..
ابو امامة ، المحدث : احمد شاكر – المصدر : شرح سنن الترمذي – 193/2 ، الدرجة صحيح

هي تحت امر سيدها والا ستواجه لعنة السماء

اذا دعا الرجل امرأته الى فراشه فأبت، فبات غضبان عليها، لعتنها الملائكة حتى تصبح…
الراوي : ابو هريرة ، المحدث : البخاري ، المصدر : الجامع الصحيح 3237 ، الدرجة صحيح

ثم يبدأ الشرع باباحة ضرب الزوجة

لا يسأل الرجل فيما ضرب امرأته
الراوي عمر بن الخطاب ، المحدث : ابو داود ، سنن ابي داود 2147 ، الدرجة : صحيح

تغطية المرأة لانها عورة

اما اذا فكرت المرأة بالطلاق لسبب وهي حسب ميزان الشرع

ايما امرأة سألت زوجها طلاقا من غير بأس، فحرام عليها رائحة الجنة
ثوبان، المحدث الالباني ، المصدر : صحيح الترمذي 1187 ، الدرجة صحيح

هذا هو التكريم الذي يتحدثون عنه

واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن.

اما اذا خافت المرأة نشوز زوجها فلتتنازل عن حقوقها لترضيه

وان امرأة خافت من نشوز زوجها خافت من بعلها نشوزا او اعراضا فلا جناح عليهما ان يصلح بينهما صلحا والصلح خير

نزلت هذه الاية بحق سودة

فمحمد اراد تطليق زوجته ليس لسوئها بل لانها اسنت

ان النبي صلعم بعث الى سودة بطلاقها فلما اتاها جلست على طريقه بيت عائشة فلما رأته قالت : انشدك بالذي انزل عليك كتابك واصطفاك على خلقه،  لم تطلقني لموجدة وجدتها في ؟ قال لا.
قالت : فاني انشدك بمثل الاولى لما راجعتني وقد كبرت ولاحاجة لي في الرجال ولكني احب ان ابعث في نسائك يوم القيامة فراجعها النبي صلعم.
قالت : فاني قد جعلت يومي وليلتي لعائشة.
القاسم بن ابي برزة ، المحدث : الالباني ، المصدر : ارواء الغليل 147/7.

فلم يشفع لسودة التي اسنت الا التنازل عن كل حقوقها الزوجية

فأي رحمة يتكلم عنها المشايخ ؟

هذا الاذلال لا يرضى به اي تشريع حضاري، فكيف يمكن ان يكون سماوي ؟