رغم كل الكوارث التي حلت ب #العراق ، نجد ان المجتمع هو ابعد ما يكون عن الجدية المطلوبة للتغيير، فعلى العكس نجد الشعب يتماهى بال (تحشيش) و (التصنيف). حتى النقد يتجه نحو الكوميديا التي تشتت الموضوع. الوضع الحالي يحتاج الى أرشفة و فهرسة و كشف لكل ملفات الفشل منذ ٢٠٠٣ حتى الان .. 🔴 .. سؤال موجه للعراقي الذي يذهب للانتخابات: عندما تتصارع الاحزاب على المناصب و الوزارات والدوائر، هل هذه الاحزاب تتصارع من أجل خدمتك ؟ #العراق .. 🔴 .. أفادت تقارير في إندونيسيا بمشاركة طائرات حربية في إحياء تقاليد #رمضان بالتحليق على ارتفاع منخفض في فترة السحور لإيقاظ مَن يستعدون للصيام! ومن المقرر أن تحلق الطائرات على ارتفاعات أقل من المعتاد، وتستخدم الحراق الخلفي لإصدار ضجيج يوقظ النائمين! ماهذا الجنون المقدس؟ #عقلانيون .. 🔴 .. يقول أحد المدافعين عن الاسلام في تعليق على المدونة (" فللحرب في الإسلام أخلاقيات يجب إتباعها اما عن الإستعباد فهو تجارة عالمية معمول بها وكانت تعتبر كباقي التجارات الأخرى"). يا حلاوة يا مسلم يا كيوت #عقلانيون .. 🔴 .. البرلمان العراقي أقر تشريعا واحدا فقط، منذ انعقاده للمرة الأولى في سبتمبر/ أيلول الماضي، وهو قانون الموازنة الفيدرالية لعام 2019.. واليوم اقر قانون حظر لعبة ال PUPG# !! الخلل ليس في الاحزاب و من يحكم ، الخلل بالشعب الساكت الراضي عن هذه المهازل. .. 🔴 .. أليس هذا الإله هو نفسه صاحب فكرة الزلازل و البراكين و جميع الكوارث الطبيعية و البشرية الاخرى من ضمنها الحروب، القتل، المعاناة، تشوهات الاطفال، الجوع، العطش و كل ما هو سيئ في هذه الحياة ؟ #عقلانيون 2-2 .. 🔴 .. في أيام الطفولة عندما كنت أنتظر برامج الرسوم المتحركة، كانت هناك فقرة تظهر قبل أو بعد الاذان وهي عبارة عن مناظر طبيعية جميلة ذات خلفية موسيقية هادئة مع تعليق صوتي يقول (سبحان الله) ، أليس الله هو نفسه الذي جعل الأسد يفترس الغزال بطريقة مقززة مثلا ؟ 1-2 يتبع .. 🔴 .. المؤمن يتهم الغير مؤمن بأن لا رادع أخلاقي أمامه يمنعه من ارتكاب الأفعال المشينه ، هنا نسأل ، لو إكتشفت في يوم من الأيام أيها المؤمن ان دينك هو مجرد كذبه و إلهك وهمي لا وجود له ، هل سيختفي هذا الرادع الذي يقف أمامك لتفعل ما تشاء من سرقة و قتل واغتصاب مثلا ؟ .. 🔴 .. إمتزاج التطرف الديني مع التعصب القومي ينتج للبشرية شعوب و أفراد غاية في الخطورة ... نادرة هي الامم التي تجمع مابين هذه الصفات السيئة ... #عقلانيون .. 🔴 .. لنتخيل شخصا وهو يلقي نفسه في البحر فيلتهمه الحوت و يبقى في بطن الحوت وهو في اعماق البحار أو المحيطات و يستمر السيناريو لفترة طويلة الى ان قام الحوت بلفظه و اخراجه، وهكذا خرج عاريا على الشاطئ فنبتت له شجرة القرع و استخدم اوراقها كملابس و ثمارها كطعام، ذلك كان يونس ، #عقلانيون .. 🔴 ..

# هل الاسلام حقا هو دين السلام؟

بتاريخ: 2016-07-31
عدد التعليقات على الموضوع: 20

تقول الإسطورة:

النبي محمد كان رجلا مسالما قام بتعليم اتباعه السلام، المسلمين عاشوا بسلام لمدة قرون، حاربوا فقط في حالة الدفاع عن النفس وفقط في الحالات الضرورية. المسلم الحقيقي لا يتصرف بعدائية ابدا...

بينما الحقيقة:

لا يوجد هناك اي نقاش حول تعريف "المسلم الحقيقي" لأن القران قد فرّق ما بين المسلم الحقيقي و ما بين المتظاهر بالاسلام في سورة التوبة و في اماكن اخرى. طبقا لهذه الاية (التي تعتبر واحدة من اواخر اجزاء القران) فأن المؤمنين الحقيقيين هم من "يجاهدون و يقاتلون في سبيل الله بأموالهم و أنفسهم" في حين ان المنافقين هم "من يجلسون في البيت"، ويرفضون الانضمام الى الجهاد ضد الغير مؤمنين في البلدان الاجنبية. الحقيقة هي ان محمد قد نظّم 65 حملة عسكرية في اخر عشر سنوات من حياته و قام بقيادة 27 حملة منها بنفسه، كلما كسب المزيد من القوة كلما كان من الأسهل الذهاب للمعركة التالية، حتى وصل الى المرحلة التي بدأ فيها بمهاجمة القبائل فقط لانهم لم ينضموا لامبراطوريته الناشئة و الصاعدة. لنقرأ قليلا عن الغزوات المحمدية حسب الروايات الاسلامية من هنا..

سرد تاريخي لبدايات الإسلام

بعد وفاة محمد، ذهب خليفته مباشرة الى الحرب ضد القبائل الحليفة السابقة التي أرادت ان تذهب بطريقها خارج الاسلام، أبو بكر دعاهم ب "المرتدين" و ذبح اي شخص لم يعد يريد أن يبقى مسلما فيما عرف ب "حروب الردة". وفي النهاية نجح في الحفاظ على الامبراطورية عن طريق الدم و العنف. أكثر أتباع محمد نبي الاسلام ولاءا بل حتى عائلته انقلبوا ضد بعضهم بعد فترة قصيرة بطبيعة الحال، كان هناك اربعة قادة (خلفاء) في الخمسة وعشرون سنة الاولى، كل واحد منهم كان لديه رفيق موثوق بجانبه، ثلاثة من هؤلاء الاربعة تم قتلهم. الخليفة الثالث تم قتله عن طريق حلفاء و اصدقاء ابن الخليفة الأول. الخليفة الرابع تم قتله في خضم الصراع مع الخليفة الخامس الذي انشأ سلالة حاكمة (الأمويين)  استمرت لمدة 100 سنة من الغلو و الفجور  و تم بعدها اقصائهم من الحكم بطريقة بشعة و رهيبة، بحمامات دم واسعة النطاق على يد أحفاد عم محمد (العباسيين).

ابنة محمد، فاطمة، و ابنه في التبني، علي، الذين نجيا من الحقبة الوثنية في مكه قبل الاسلام بصحة وعافية، لم ينجوا من الاسلام بعد موت محمد. فاطمة ماتت من القهر بسبب الاضطهاد بعد ثلاثة أشهر، و علي تم اغتياله لاحقا بواسطة منافسيه و أعدائه المسلمين. ابنهما (الحسين - حفيد محمد) تم قتله في معركة ضد فصيل المسلمين الذين اصبحوا (السنة) اليوم. بينما اتباعه اصبحوا (الشيعة). أقرباء محمد و اصدقائه المقربين اختلطوا في فصيلين متحاربين، سرعان ما انقسما أكثر و أكثر الى مجموعات فرعية متصارعة فيما بينها كلما ازداد انتشار الاسلام. المدافعين عن الاسلام. 

الذين يحبون أن يقولوا انه من المستحيل للارهابيين اليوم ان يكونوا مسلمين عندما يستهدفون اقرانهم المسلمين، هم يقضون وقتا صعبا جدا في شرح الحرب الاهلية مابين أتباع فاطمة و أتباع عائشة الى الجمهور الذي يبحث عن الحقيقة. محمد وضّح بصراحة ان ابنته المفضلة و زوجته المفضلة هما النموذج الحقيقي الجيد للمرأة المسلمة، و مع ذلك فان كل واحدة منهما قد قللت من احترام الاخرى و احتدم الخلاف على اثر ذلك لاحقا الى تلك الحرب الأهلية المميته التي قتل فيها الاف المسلمين بعد وفاة محمد. يا ترى من هي التي كان (رسول الله) مخطئأ بشدة بخصوصها؟ فاطمة ام عائشة ؟

محمد ترك رجاله و معهم تعليمات بالقتال ضد المسيحيين، الفرس، اليهود و المشركين (والذي شمل لاحقا الملايين من الهندوس الغير محظوظين، اقرأ عن مجازر المسلمين في الهند). للقرون الاربعة اللاحقة، الجيوش الاسلامية غزت الجيران المطمئنين، سلبت نقودهم و اخذت منهم العبيد، و اجبرت من بقي على قيد الحياة اما اعتناق الاسلام او دفع ضريبة (الجزية) بحد السيف. بعض اصحاب محمد عاشوا ليشهدوا الاسلام وهو يعلن الحرب على كل الأديان الرئيسية في العالم خلال العقود الاولى بعد وفاته - تم دفع الجهاد ضد الهندوس، المسيحيين، اليهود، الزرادستيين (وهم الذين يسمونهم بالمجوس)، و البوذيين. في الوقت الذي بدأت فيه الحروب الصليبية (الوقت الذي بدأ فيه الاوربيين برد القتال)، كان "دين السلام" قد احتل ثلثي العالم المسيحي بقوة السيف، من سوريا الى اسبانيا، مرورا بشمال افريقيا. ملايين المسيحيين تم اخذهم كسبي و عبيد بواسطة المسلمين، بالاضافة الى عشرات الملايين من الافارقة. تجارة العرب الرائجة بالعبيد استمرت لمدة 1300 سنة الى ان جاءت الضغوطات من الدول المتحضرة و أجبرت الدول الاسلامية لاعلان عدم شرعية الرق و العبودية (نظريا). حتى اليوم، لم يعتذر العالم الاسلامي أبدا عن ضحايا الجهاد و السبي و الرق و العبودية... أبدا.

أدناه فديو مثير جدا للإهتمام قمت بترجمته يسرد حسب التاريخ معارك الجهاد على الخريطة وبعدها الحملات الصليبية.

ماذا عن الوقت الحالي؟

لا يوجد هناك دين واحد في العالم استمر بانتاج الارهاب بأسم الله كما يفعل الاسلام اليوم. المسلمين الاكثر خطرا هم الذين يفسرون القران بشفافية و بصدق مثما هو بعيدا عن اللف و الدوران و اختلاق الاكاذيب، هم متعصبين لما تنص عليه نصوص هذا الكتاب ويؤمنون بها حرفيا، و يؤمنون انه يوجد تفويض لنبيهم محمد بنشر الحكم الاسلامي بالسيف، و يجب قتل هؤلاء الذين لا يستسلمون و يقبلون هذا الامر. و في حالة عدم وجود الكفار او استحالة الوصول اليهم، هم ينقلبون ضد بعضهم البعض ايضا. نصوص الاسلام المقدسة متشبعة بمقاطع العنف و الكراهية ضد من هم خارج هذا الدين، حتى "المنافقين" وهم الذين (لا يتصرفون كالمسلمين) كما تم ذكره سابقا. و المتابع للنصوص الدينية المختلفة يلاحظ مثلا الاختلاف الحاد مابين القران و العهد القديم و الجديد من عدة نواحي، أخص بالذكر ان كتب المسيحيين تتحول من حلقات العنف في البداية الى السلم الذي اصبح الزاميا في النهاية، بينما القران ينتقل في مسار معاكس (حيث كان العنف في البداية ممنوعا، و بعدها اصبح مسموحا، و من ثم اصبح الزاميا).

في الواقع ان الايات القليلة السابقة في القران التي تتحدث عن التسامح و السلام تم نسخها و الغائها و حلت محلها أيات ونصوص تحمل رسائل مختلفة جدا. المشكلة تكمن في ان نصوص القران التي تدعو الى العنف و الارهاب هي قضية مفتوحة ومستمرة و خاضعة للتفسيرات الشخصية حتى يومنا هذا. خلاصة الكلام هنا، أي شخص يتحدث عن ان (الاسلام هو دين السلام) سيكون لديه الكثير الكثير ليتجاهله عن الارهابيين و أعمالهم المنظمة باسم هذا الدين الذي تم اقترافه طيلة قرون لحد هذه اللحظة، نستطيع القول و بحسب اي مقياس موضوعي بأن "دين السلام و الرحمة" كان الدين الأكثر دموية و عنفا و ارهابا في العالم اجمع. في الاسلام لا يوجد سلام طالما المسلمين لا يمتلكون مقاليد السلطة و الحكم، وحتى بعدها... ولا يوجد شيء اسمه حرية ايضا وهذا موضوع اخر...

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر


سؤال التحقق من السبام

# souka # 1009

هه لا تتعب نفسك عزيزي مع قوم جاهل في الدين و التاريخ الاسلامي هل تعرف ماهي الذماغية الدينة شيء ترسخ منذ الصغر في عقولهم كما ترسخت لغتهم من امهم ترسخ الدين فهو كان اجباري ختى لو كانت دلاىل على عدم وجود اله سيستنكرون ذلك انا من وجهة نضري عم مجانين ينضرون الى الادلة امام اعينهم ويدعون انهم لم يرو شيء ويستفسرون اي شيء باله والجن والملائكة ههه رغم ان العلم اثبت كل شيء وعندما تقول ان الاسلام عنده تاريخ دموي الكل ينكر ويقول الاوروبيين فعلو و...


رد فرعي مصطفى الفارس # 1014

# بالضبط Souka
هذه نتيجة مئات السنين من التربية الدينية المتخلفة لأجيال وأجيال، لا نتوقع تغييرا سريعا لكن ما يحدث في المجتمعات التي يهيمن عليها هذا الدين منذ بدايات هذا القرن و حتى اليوم هو تغيير حاسم و سريع للغاية مع تطور العلوم والتكنلوجيا وحرية إنتقال المعلومة، المؤسسات الدينية المتخلفة لا تستطيع اليوم ضبط الشعوب بالحديدو النار و إخفاء الحقائق كما فعلت طوال 1400 سنة، والقادم أفضل.
شكرا لتعليقك



# naruto # 850

داعش تمثل الاسلام و اي واحد ينكر هذا اما جاهل او كذاب يخاف على مصلحته


رد فرعي مصطفى الفارس # 852

# نعم صديقي naruto، داعش فعلت ما فعله المسلمون الأوائل وهذا ما لا يعترف به الكثير من الناس للأسف. يجب أن نشخص المشكلة لكي نستطيع أن نبني مستقبل أفضل لنا ولأجيالنا القادمة في ظل السلام ومحبة الاخرين وليس الكراهية والعنصرية الدينية.
شكرا



# سارج امازيغ # 709

اتنكر ان ابشع الحروب واكثرها دموية لم تكن حروب دينية (الحربيين العالميتين، المجازر ضد الهنود الحمر، الاستعمار الفرنسي للجزائر…) والغريب ان من قام بها هو الرجل الابيض المتحضرالحر الذي سمى بمنظومته الاخلاقية حسب قولك…انا لست هنا لادافع عن اي دين لكن هل كنت تتوقع ان ينص القران ويامر المسلمين بالخنوع والذل لمن يحاربهم ويقتلهم ؟؟؟ اي دين هذا اذا الذي يامر اتباعه بمخالفة الفطرة الانسانية (غريزة البقاء)..للاشارة لو سمحت لما تصدق مرويات التاريخ وما يحكى عن ماحدث قبل الف ونيف من السنين ولاتصدق كلام الله الذي يقترب للتوافق مع العلم لحد الان ؟؟؟ ببساطة لانها تخدم طرحك وقضيتك


رد فرعي مصطفى الفارس # 712

# الحروب السياسية شيء، والحروب السياسية المبنية على فكر ديني من أجل إرضاء الإله شيء اخر. محمد و دينه الاسلامي هو من بدأ فكرة الحرب الدينية المقدسة (الجهاد) والتي أشعلت العالم. ثم أنت تناقض نفسك حينما تقول ان القران كلام الله يأمر المسلمين بقتل من يعاديهم وهذا كله عبارة عن وسائل بدائية جدا من المستبعد أن يقوم بها خالق هذا الكون بكل تعقيداته إن وجد.
عفوا عن أي توافق بين القران والعلم؟ الارض كيف بسطها أم كهيعص أم وانكحوا لكم ماطاب من نساء أم قاتلوا الذين لايؤمنون بالله واليوم الاخر؟
ارجوك لا تقل لي انك من متابعي زغلول النجار وعدنان ابراهيم



# Intisar # 501

أي دين سلام والمسلم المؤمن مع نفسه لايعرف السلام ، فدائما سيف جهنم مسلط على رأسه ، وعلى اكتافه كتبة التقارير من وكلاء الامن السماويين اضافة الى الملائكة التي تعد انفاسه وكل مايقوم به ، يعني الله خصص جيش لكل فرد يحصى مايفعل -لكن هذا الجيش لا يحميه اذا تعرض للغدر وهو غافل – كيف يشعر بالسلام وهو مراقب وخائف ، هذا بالنسبة للفرد اما للمسلمين عموما فلا سلام لأقلية تعيش مع اغلبية كما في ايران والسعودية ومايحصل في العراق اكبر دليل على ان المسلمين لا يعيشون بسلام مع بعضهم البعض اذا سنحت لهم الفرصة وناهيك عن وضع باقي الاديان مع المسلمين.


رد فرعي مصطفى الفارس # 502

# شكرا Intisar على هذه السطور الرائعة، الأديان و الإسلام في مقدمتها لا تمت للسلام بأي علاقة لا من قريب ولا من بعيد. المشكلة فيمن لا يرى هذا و يصير على ترديد الشعارات الفارغة. المسلمين منذ نشأة دينهم يجيشون الجيوش لقتال الدول و الشعوب الاخرى لضمها لسلطان حكمهم، هذا على مر العصور، وفي حالة عدم قدرتهم على قتال الغير فانهم يقتلون بعضهم البعض. هذه قاعدة ثابتة و نمط حياة اسلامي تم فرضه على شعوبنا المقهورة. لمن يشكك في كلامي فليرجع لتاريخ المسلمين ولينظر هل توجد فترة سلام خارجي و داخلي طيلة هذه العصور ؟ وليدثني بعدها عن السلام…
تقبلي تحياتي



# مسلمة # 318

بما أنك ذكرت الحرية – باعتبارها جوهر الإلحاد – فأفترض أنك تدرك عواقبها إن طبقها كل شخص بشكل مطلق أعني أننا سنشهد عصرا لم يسبق له مثيل من حيث الدموية والعنف والارهاب هل يمكنك أن تضمن و تتوقع سلوك أصحاب الفكر الحر ,,هل سيتوافق منظورهم بين الخير و الشر,,أتدري حتى وإن الغيت الأديان صدقني فلن يكون العالم أحسن مما هو عليه الآن


رد فرعي مصطفى الفارس # 321

# المنظومة الأخلاقية التي تطورت عبر العصور قبل و خلال و بعد نشأة الاديان هي التي تحكم الناس، و هي نفسها التي تجعل الكثيرين اليوم يبتعدون و ينفرون من افكار الدين التي لا تتوافق مع الانسانية. محاولة حصر الفضيلة و الاخلاق الحميدة بالدين و الرذيلة بالابتعاد عن الدين هو امر بعيد جدا عن الحقيقة.
من أكبر المأسي التي شهدتها الانسانية هي الحروب على اساس ديني و التي بدأها محمد بجهاده في سبيل الهه القابع في المجهول و استمرت للحروب الصليبية و ما تلاها من ويلات حتى يومنا هذا.



# hajer # 307

منذ مدة و انا اتابع الالحاد و قرات عدة مقالات و فيديوهات و تعليقات و كتب و منتديات مختلفة لكن للاسف رغم كفاءة العديد منهم الا انني استنتجت انهم لا يقرؤون ما بين السطور لا يحكمون الا على ما يظهر من الامور و اغلبهم لا يحارب الا الاسلام خاصة …للاسف استنتجت انكم سطحيون لا تجنون الا سخط الله …اتمنى لكم التوفيق المهم انني تركت لنفسي مجالا و دخلت وقرايت و لم اجد ما يشدني او ما يثبت شيئا فان كان القران يتوافق مع العلم حوالي 80 بالمائة من دوران الارض و حركة الكواكب هذا كمثال و الذرات و غيرها مما اكتشف مؤخرا و 20 بالمائة الاخرى هي مجهولة بالنسبة لنا اليوم و لعل العلم يتوصل فيثبت فيؤكد ما بديننا ………..لا اعرف كيف اعلق عن من اوتي العلم فلم ينتفع منه و انما زاده تكبرا و جهلا …سبحان الله
لكم اخلص عبارات الاخوة و الاحترام اخي اتمنى ان كنت مسلما في الماضي ان تعود الى دينك قريبا و ان تمسكت برايك ارجومن الله ان يغفر لك و لمن يحمل نفس الفكر


رد فرعي مصطفى الفارس # 313

# اغلب الملحدين ينتقدون الاسلام لان الموضوع هو نسبة و تناسب، الدين الاخطر و الاقسى على حق الانسان في العيش و الحرية حاليا هو من تتسلط عليه الاضواء بكثرة.
شكرا لك



# hajer # 306

ان غاب عني الكثير فلي القليل من معلومات عما فعلو و ما فعلنا فالكاهنة و كسيلة لم يقفا مكتوفي الايدي ….لكن هذا كله لا يهمني المهم ما نحن عليه اليوم و داعش اصلا التى روعتكم بالشرق لا تجد حضها هنا فهم كالفئران نمسك بهم اينما ذهبو و ان كانو منا رغم ان داعش هي الذئب المتنكر في شكل خروف يعني انه من صنع الغرب فهو لا يمت و لا يدافع على الدين اصلا و انما يستولي و يدافع على البترول ………..خلاصة القول رضيت بالاسلام دينا و انا اعيش في نعمة الله فالله اكرمني ان رفع الحجاب عني و رايت ما لا يصدق …..و هذا ليس تميزا و انما تكليف و جاء بعد ان بحثت عنه و هو الذي اذا دعوته تجده قريبا منك .


رد فرعي مصطفى الفارس # 320

# مبروك قبولك و فرحك بنعمة الاسلام…
ادعوكي لقراءة بعض من هذه النصوص التي تخص المرأة في الاسلام:

http://mustafaris.com/post/islam-and-women/



تصفح التعليقات السابقة

# أبلغ عن مشكلة