# هل البابليين والسومريين هم حقا اجدادنا؟

بتاريخ: 2015-11-19
عدد التعليقات على الموضوع: 11

نسمع الكثير عن اجدادنا السومريين واجدادنا البابليين وغيرهم من الحضارات القديمة وكيف ان لنا تاريخ عمره الاف السنين من الحضارة وكيف اننا اصحاب مسلة حمورابي والجنائن المعلقة الى اخره من هذا الكلام، فهل هذا صحيح ؟ هل نحن احفاد هؤلاء ؟ الحقيقة اننا نحن العراقيين الحاليين لا ننتمي ولا نمت بأي صلة الى البابليين والسومريين والاشوريين وغيرهم والشئ الوحيد الذي يجمعنا هو الارض المشتركة التي عشنا عليها في ازمان مختلفة.

يجب ان نبتعد عن العواطف والاكاذيب ونصارح انفسنا، نحن ليست لنا علاقة بتلك الاقوام مع استثناء الاقليات المسيحية من الاشوريين والكلدان اصحاب البلد الاصليين الذين تم تهجيرهم هم ايضا في زماننا هذا. هناك حقائق تاريخية تقول ان العرب لم يكونوا يسكنون مصر ولا شمال افريقيا ولا قسم كبير من الشام ولا السواد الاعظم من العراق، كان العرب ينحصرون بالجزيرة العربية وجزء صغير من الشام و اقصى جنوب غرب العراق في الصحراء.

الفخر لمن يصنع حاضره و مستقبله بشكل صحيح، لا من يتفاخر بماضيه و أساطيره و حضارات شعوب منقرضة صادف انه عاش على نفس الأرض التي عاشوا عليها.

في الحقيقة اني اتعمق بهذا الموضوع وساقوم بادراج المصادر والتفاصيل لاحقا.

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends