رغم كل الكوارث التي حلت ب #العراق ، نجد ان المجتمع هو ابعد ما يكون عن الجدية المطلوبة للتغيير، فعلى العكس نجد الشعب يتماهى بال (تحشيش) و (التصنيف). حتى النقد يتجه نحو الكوميديا التي تشتت الموضوع. الوضع الحالي يحتاج الى أرشفة و فهرسة و كشف لكل ملفات الفشل منذ ٢٠٠٣ حتى الان .. 🔴 .. سؤال موجه للعراقي الذي يذهب للانتخابات: عندما تتصارع الاحزاب على المناصب و الوزارات والدوائر، هل هذه الاحزاب تتصارع من أجل خدمتك ؟ #العراق .. 🔴 .. أفادت تقارير في إندونيسيا بمشاركة طائرات حربية في إحياء تقاليد #رمضان بالتحليق على ارتفاع منخفض في فترة السحور لإيقاظ مَن يستعدون للصيام! ومن المقرر أن تحلق الطائرات على ارتفاعات أقل من المعتاد، وتستخدم الحراق الخلفي لإصدار ضجيج يوقظ النائمين! ماهذا الجنون المقدس؟ #عقلانيون .. 🔴 .. يقول أحد المدافعين عن الاسلام في تعليق على المدونة (" فللحرب في الإسلام أخلاقيات يجب إتباعها اما عن الإستعباد فهو تجارة عالمية معمول بها وكانت تعتبر كباقي التجارات الأخرى"). يا حلاوة يا مسلم يا كيوت #عقلانيون .. 🔴 .. البرلمان العراقي أقر تشريعا واحدا فقط، منذ انعقاده للمرة الأولى في سبتمبر/ أيلول الماضي، وهو قانون الموازنة الفيدرالية لعام 2019.. واليوم اقر قانون حظر لعبة ال PUPG# !! الخلل ليس في الاحزاب و من يحكم ، الخلل بالشعب الساكت الراضي عن هذه المهازل. .. 🔴 .. أليس هذا الإله هو نفسه صاحب فكرة الزلازل و البراكين و جميع الكوارث الطبيعية و البشرية الاخرى من ضمنها الحروب، القتل، المعاناة، تشوهات الاطفال، الجوع، العطش و كل ما هو سيئ في هذه الحياة ؟ #عقلانيون 2-2 .. 🔴 .. في أيام الطفولة عندما كنت أنتظر برامج الرسوم المتحركة، كانت هناك فقرة تظهر قبل أو بعد الاذان وهي عبارة عن مناظر طبيعية جميلة ذات خلفية موسيقية هادئة مع تعليق صوتي يقول (سبحان الله) ، أليس الله هو نفسه الذي جعل الأسد يفترس الغزال بطريقة مقززة مثلا ؟ 1-2 يتبع .. 🔴 .. المؤمن يتهم الغير مؤمن بأن لا رادع أخلاقي أمامه يمنعه من ارتكاب الأفعال المشينه ، هنا نسأل ، لو إكتشفت في يوم من الأيام أيها المؤمن ان دينك هو مجرد كذبه و إلهك وهمي لا وجود له ، هل سيختفي هذا الرادع الذي يقف أمامك لتفعل ما تشاء من سرقة و قتل واغتصاب مثلا ؟ .. 🔴 .. إمتزاج التطرف الديني مع التعصب القومي ينتج للبشرية شعوب و أفراد غاية في الخطورة ... نادرة هي الامم التي تجمع مابين هذه الصفات السيئة ... #عقلانيون .. 🔴 .. لنتخيل شخصا وهو يلقي نفسه في البحر فيلتهمه الحوت و يبقى في بطن الحوت وهو في اعماق البحار أو المحيطات و يستمر السيناريو لفترة طويلة الى ان قام الحوت بلفظه و اخراجه، وهكذا خرج عاريا على الشاطئ فنبتت له شجرة القرع و استخدم اوراقها كملابس و ثمارها كطعام، ذلك كان يونس ، #عقلانيون .. 🔴 ..

# قريش تطمح لإمتلاك السلاح النووي

بتاريخ: 2018-03-16
عدد التعليقات على الموضوع: 2

اليوم في الأخبار:

السعودية ستمتلك سلاح نووي في حال إمتلاك إيران له.
-- على لسان ولي العهد السعودي الشاب.

فقط لنتخيل وضع العراق والمنطقة بين كمّاشة دولتين إسلاميتين متطرفتين تمتلكان السلاح النووي.

السعودية وإيران الوريثتان الشرعيتان لتركة الخلاف الإسلامي الطائفي السنّي الشيعي.

- السعودية التي تقرر منع المسلسلات التركية من قنواتها بسبب خلافها مع الحكومة التركية ستمتلك سلاح نووي مثلا !!

- إيران التي أحرقت المنطقة و إحتلت أربع عواصم عربية كبرى خلال أقل من عقدين عن طريق إستغلالها للمذهبية ستمتلك السلاح النووي !!

هل ندرك حجم المأساة التي تنتظر ؟

وهل ندرك إن مسألة بقائنا أصبحت تعتمد على مدى حرص القوى الخارجية لمنع هاتين الدولتين من إمتلاك هكذا قدرة تدميرية ؟

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر


سؤال التحقق من السبام

# انتصار # 930

هذه كارثة كبرى دولتين اسلامية عدائية قريبة من اسرائيل تمتلك اسلحة نووية بالنتيجة هو تهديد للمنطقة وللشعوب بالابادة. والدول الكبرى اذا كانت لديها مصلحة معينة ستغض النظر عن امتلاك السلاح النووي كما حصل في باكستان عند سعيها لتصنيع قنبلة نووية لم تتدخل امريكا لأن باكستان كانت حليفها الاول في مواجهة الغزو السوفيتي لأفغانستان.


رد فرعي مصطفى الفارس # 933

# سيناريو رهيب ينتظر المنطقة في هذه الحالة



# أبلغ عن مشكلة