كل شيء واضح أمامنا لكننا لا نزال تحت تأثير ما يزرعه المجتمع فينا . الأمر لا يحتاج لكثير من التفكير لندرك مدى التشوهات الفكرية التي من المؤكد انها اصابت عقولنا ولو لفترة مؤقتة . . نحن مجتمعات مسيرة تتحكم فيها المافيات بأشكالها سواء كانت تجارية، دينية أو سياسية . #عقلانيون .. 🔴 .. هل الله يحتاج للمؤمنين لكي يدافعوا عنه ؟ لو كان موجودا لأظهر نفسه و اثبت وجوده المشكلة انني عندما كنت لم اقرا القران وسيرة محمد كنت مسلما... تركت هذا الدين فقط عندما قرات القران وسيرته .. 🔴 .. أين هو الله من جميع كوارث الكون؟ ألا يجب أن يخجل من نفسه لو كان موجود من الأساس ؟ #حط_تغريده_حلوه .. 🔴 .. و تنهمر التهديدات كالمطر ، لا أعرف لماذا يدافعون عن إلههم بالقوة !! ؟؟ من هو المفروض أن يدافع عن من يا مؤمنين ؟ #عقلانيون .. 🔴 .. الدين عبارة عن سيل من الخزعبلات وجد لزرع الخوف والسيطرة على الناس ... #عقلانيون .. 🔴 .. اليوم إيمانك يسمى دين ، غدا دينك سيسمى خرافة .. 🔴 .. الإسلام يقتحم بالسيف، ويحكم بالنص الديني .. 🔴 .. الأخلاق هي مفهوم أوسع وأشمل بكثير من محاولات أفراد عاشوا في صحراء الشرق الأوسط بمرحلة زمنية معينة حاولوا جمع بعض القيم الأخلاقية الجيدة من مجتمعاتهم في ذلك الزمان المحصور ليضعوه على هيئة قوانين في كتب جعلوها مقدسة مدّعين أنها نزلت من السماء .. 🔴 .. نحن ننتقد أفكار حولت مجتمعاتنا إلى جحيم وهذا من حقنا وليس من حق أحد أن يمنعنا من التعبير عن أفكارنا، كل منا له حريته في التعبير عن الرأي. كلنا نطرح أفكارنا وللأخرين حرية التصديق من عدمه .. 🔴 .. كلا للتقديس بكل أشكاله ، لا لتقديس الكتب ، لا لتقديس الأشخاص ، لا لتقديس الأماكن ... التقديس هو مرض خطير يصيب العقول .. #عقلانيون .. 🔴 ..

# قريش تطمح لإمتلاك السلاح النووي

بتاريخ: 2018-03-16
عدد التعليقات على الموضوع: 2

اليوم في الأخبار:

السعودية ستمتلك سلاح نووي في حال إمتلاك إيران له.
-- على لسان ولي العهد السعودي الشاب.

فقط لنتخيل وضع العراق والمنطقة بين كمّاشة دولتين إسلاميتين متطرفتين تمتلكان السلاح النووي.

السعودية وإيران الوريثتان الشرعيتان لتركة الخلاف الإسلامي الطائفي السنّي الشيعي.

- السعودية التي تقرر منع المسلسلات التركية من قنواتها بسبب خلافها مع الحكومة التركية ستمتلك سلاح نووي مثلا !!

- إيران التي أحرقت المنطقة و إحتلت أربع عواصم عربية كبرى خلال أقل من عقدين عن طريق إستغلالها للمذهبية ستمتلك السلاح النووي !!

هل ندرك حجم المأساة التي تنتظر ؟

وهل ندرك إن مسألة بقائنا أصبحت تعتمد على مدى حرص القوى الخارجية لمنع هاتين الدولتين من إمتلاك هكذا قدرة تدميرية ؟

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر

# انتصار # 930

هذه كارثة كبرى دولتين اسلامية عدائية قريبة من اسرائيل تمتلك اسلحة نووية بالنتيجة هو تهديد للمنطقة وللشعوب بالابادة. والدول الكبرى اذا كانت لديها مصلحة معينة ستغض النظر عن امتلاك السلاح النووي كما حصل في باكستان عند سعيها لتصنيع قنبلة نووية لم تتدخل امريكا لأن باكستان كانت حليفها الاول في مواجهة الغزو السوفيتي لأفغانستان.


رد فرعي مصطفى الفارس # 933

# سيناريو رهيب ينتظر المنطقة في هذه الحالة



# أبلغ عن مشكلة