موقف حصل أمامي: لاجئة سورية تدفع الحساب في السوبر ماركت، معها أربعة أطفال ثلاث منهم ولادتهم بعد الأزمة السورية... توجه الكلام لإبنها : إذا لم تكفي النقود ستقوم بإرجاع العصير الذي أخذته !! لماذا تجلبوهم لدنياكم و ظروفكم التعيسة ؟ https://mustafaris.com/p/20 .. 🔴 .. في برنامج #سؤال_جريء إتصلت احدى المشاركات بالأخ رشيد وبدأت تقول بكل ثقة: "كان الرسول بولص في جزيرة يجمع الحطب و خرجت له أفعى...." يتكلمون بثقة مفرطة وكأنهم كانو معهم أو كان الحدث قد حصل قبل سنتين وليس قبل 2000 عام ... #عقلانيون .. 🔴 .. شيوخ الدين أجرموا بعقول البسطاء... #عقلانيون .. 🔴 .. يجب أن نتسائل عن علاقة أحاديث منسوبة لمحمد مثل (يا معشر قريش لقد جئتكم بالذبح) بأفعال الإرهابيين اليوم... #عقلانيون .. 🔴 .. طالما هناك نصوص تقول: "فضرب الرقاب" و "يعذبهم الله بأيديكم" و "تقطع أيديهم و أرجلهم من خلاف" و "قم حرّض المؤمنين على القتال"... وطالما هناك بشر يبجّلون و يؤمنون بإلوهية هذه النصوص الإجرامية، سيكون هناك مجرمين سينشرون الخراب في كل مكان... #عقلانيون .. 🔴 .. أُولَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ. البدوي: يا حلاوة الإنسان المتحضر: ذهب؟ سندس؟ إستبرق؟ أرائك؟ .. 🔴 .. ثلاث عشر قرنا من القتل والسبي بأسم الدين، لن نتوقع ان تنتج شيء اقل من #داعش وأخواتها .. 🔴 .. أصحاب العقول الكبيرة يناقشون الأفكار، بينما أصحاب العقول الصغيرة يناقشون الأشخاص .. 🔴 .. في السنن الأربعة عن عائشة قالت: "لقد نزلت آية الرجم والرضاعة، فكانتا في صحيفة تحت سريري، فلما مات رسول الله تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها" حديث صحيح... كم من النصوص فقدت وكم من النصوص اضيفت ؟ .. 🔴 .. لن يتقدم العرب لأنهم لا يؤمنون بالعلم والعقل بل يختزلون العلم بالدين #عقلانيون .. 🔴 ..

# قريش تطمح لإمتلاك السلاح النووي

بتاريخ: 2018-03-16
عدد التعليقات على الموضوع: 2

اليوم في الأخبار:

السعودية ستمتلك سلاح نووي في حال إمتلاك إيران له.
-- على لسان ولي العهد السعودي الشاب.

فقط لنتخيل وضع العراق والمنطقة بين كمّاشة دولتين إسلاميتين متطرفتين تمتلكان السلاح النووي.

السعودية وإيران الوريثتان الشرعيتان لتركة الخلاف الإسلامي الطائفي السنّي الشيعي.

- السعودية التي تقرر منع المسلسلات التركية من قنواتها بسبب خلافها مع الحكومة التركية ستمتلك سلاح نووي مثلا !!

- إيران التي أحرقت المنطقة و إحتلت أربع عواصم عربية كبرى خلال أقل من عقدين عن طريق إستغلالها للمذهبية ستمتلك السلاح النووي !!

هل ندرك حجم المأساة التي تنتظر ؟

وهل ندرك إن مسألة بقائنا أصبحت تعتمد على مدى حرص القوى الخارجية لمنع هاتين الدولتين من إمتلاك هكذا قدرة تدميرية ؟

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر

# انتصار # 930

هذه كارثة كبرى دولتين اسلامية عدائية قريبة من اسرائيل تمتلك اسلحة نووية بالنتيجة هو تهديد للمنطقة وللشعوب بالابادة. والدول الكبرى اذا كانت لديها مصلحة معينة ستغض النظر عن امتلاك السلاح النووي كما حصل في باكستان عند سعيها لتصنيع قنبلة نووية لم تتدخل امريكا لأن باكستان كانت حليفها الاول في مواجهة الغزو السوفيتي لأفغانستان.


رد فرعي مصطفى الفارس # 933

# سيناريو رهيب ينتظر المنطقة في هذه الحالة



# تصويت

ما هو سبب تخلف مجتمعاتنا ؟


الدين
الإستعمار
الدكتاتورية
# أبلغ عن مشكلة