سؤال موجه للعراقي الذي يذهب للانتخابات: عندما تتصارع الاحزاب على المناصب و الوزارات والدوائر، هل هذه الاحزاب تتصارع من أجل خدمتك ؟ #العراق .. 🔴 .. أفادت تقارير في إندونيسيا بمشاركة طائرات حربية في إحياء تقاليد #رمضان بالتحليق على ارتفاع منخفض في فترة السحور لإيقاظ مَن يستعدون للصيام! ومن المقرر أن تحلق الطائرات على ارتفاعات أقل من المعتاد، وتستخدم الحراق الخلفي لإصدار ضجيج يوقظ النائمين! ماهذا الجنون المقدس؟ #عقلانيون .. 🔴 .. يقول أحد المدافعين عن الاسلام في تعليق على المدونة (" فللحرب في الإسلام أخلاقيات يجب إتباعها اما عن الإستعباد فهو تجارة عالمية معمول بها وكانت تعتبر كباقي التجارات الأخرى"). يا حلاوة يا مسلم يا كيوت #عقلانيون .. 🔴 .. البرلمان العراقي أقر تشريعا واحدا فقط، منذ انعقاده للمرة الأولى في سبتمبر/ أيلول الماضي، وهو قانون الموازنة الفيدرالية لعام 2019.. واليوم اقر قانون حظر لعبة ال PUPG# !! الخلل ليس في الاحزاب و من يحكم ، الخلل بالشعب الساكت الراضي عن هذه المهازل. .. 🔴 .. أليس هذا الإله هو نفسه صاحب فكرة الزلازل و البراكين و جميع الكوارث الطبيعية و البشرية الاخرى من ضمنها الحروب، القتل، المعاناة، تشوهات الاطفال، الجوع، العطش و كل ما هو سيئ في هذه الحياة ؟ #عقلانيون 2-2 .. 🔴 .. في أيام الطفولة عندما كنت أنتظر برامج الرسوم المتحركة، كانت هناك فقرة تظهر قبل أو بعد الاذان وهي عبارة عن مناظر طبيعية جميلة ذات خلفية موسيقية هادئة مع تعليق صوتي يقول (سبحان الله) ، أليس الله هو نفسه الذي جعل الأسد يفترس الغزال بطريقة مقززة مثلا ؟ 1-2 يتبع .. 🔴 .. المؤمن يتهم الغير مؤمن بأن لا رادع أخلاقي أمامه يمنعه من ارتكاب الأفعال المشينه ، هنا نسأل ، لو إكتشفت في يوم من الأيام أيها المؤمن ان دينك هو مجرد كذبه و إلهك وهمي لا وجود له ، هل سيختفي هذا الرادع الذي يقف أمامك لتفعل ما تشاء من سرقة و قتل واغتصاب مثلا ؟ .. 🔴 .. إمتزاج التطرف الديني مع التعصب القومي ينتج للبشرية شعوب و أفراد غاية في الخطورة ... نادرة هي الامم التي تجمع مابين هذه الصفات السيئة ... #عقلانيون .. 🔴 .. لنتخيل شخصا وهو يلقي نفسه في البحر فيلتهمه الحوت و يبقى في بطن الحوت وهو في اعماق البحار أو المحيطات و يستمر السيناريو لفترة طويلة الى ان قام الحوت بلفظه و اخراجه، وهكذا خرج عاريا على الشاطئ فنبتت له شجرة القرع و استخدم اوراقها كملابس و ثمارها كطعام، ذلك كان يونس ، #عقلانيون .. 🔴 .. الرسوم المتحركة الخاصة بالاطفال تنتهي صلاحيتها مع بلوغ الطفل سن العاشرة، بينما الكرتون المقدس صلاحيته غير منتهية يصدقه الكثير من البشر عبر العصور و بمختلف الاعمار و يؤمن بمصداقيته و حصول احداثه حتى اصحاب الشهادات العليا من مهندسين و محامين و أطباء !! قصص الأنبياء مثال كبير ! .. 🔴 ..

# كتابات الضيوف : أحداث سقيفة بني ساعدة

بتاريخ: 2018-09-11
عدد التعليقات على الموضوع: 3

أحداث سقيفة بني ساعدة كانت الشرارة الاولى التي قسمت الامة الاسلامية والتاريخ يكتبة المنتصر وانا هنا لست ضد احد فمن له عينان فليرى ومن له اذنان فليسمع لقد زينوا لنا التاريخ فنحن تعودنا ان لا نسمع روايات الاطراف الاخرى ونصدق مارواه اهل السنه فقط واعتبار ان كل ماكتب من قبل الاخرين كذب في كذب 
         مايتغنى به اهل السنه في سقيفة بني ساعدة بانها انتخابات نزيهه وكانت الشورى مبدائهم فقد قسمت المسلمين وجعلتهم يسعوا للكراسي ايهم احق بالحكم وكان اول انقسام هو بين المهاجرين والانصار وفرضت بالقوة من قبل عمر بن الخطاب ان يختار الشعب ابوبكر الصديق خليفة للمسلمين .
        - منذ ذاك اليوم حتى يومنا هذا وصلت عدد الفرق الاسلامية الى عشرات الفرق وكل واحده تقول ان لها الجنة وهي الناجية والباقي كلهم في النار فلا يوجد قبول بالاخر لكن عند العد يقول لك من يكفر الاخر عددنا مليار ونصف (ياامة ضحكت من جهلها الامم)
        - منذ ذلك الوقت انقسم الناس الى مهاجرين وانصار فالمهاجرين اهل قريش والانصار اهل يثرب 
        - منذ ذلك ا لوقت لم يستطيع السنه والشيعة ان يتفقوا مع ببعض وكل واحد يكفر الاخر 
        -  منذ ذاك الوقت سالت دماء المسلمين ولازالت تسيل في كل بقاع ا لمسلمين 
 فخسروا مراكزهم في الاندلس بعد ثمان مائة سنه من الحكم 
والدليل على اختلافاهم هو ان الخلفاء لم يكن موتهم طبيعيا" ولننظر كيف مات الخلفاء
1- ابوبكر الصديق مات مسموما"
2- عمر بن الخطاب مات مقتولا
3- عثمان بن عفان مات مقتولا
4- على بن ابي طالب مات مقتولا"
ولو كان اتفقوا لما استمرت هذه ا لاغتيالات وسفك دماء ا لمسلمين فمتى ينتهي الظلم واعادة للانسان اعتبارة وقيمته في المجتمع .. ومتى يتنازل هولاء الجبابرة عن مصالحهم الشخصية ويتركوا كراسيهم للشعب يحكم نفسة لا ان نصدر مشاكلنا للخارج لطلب حلول توافقية لهم لاخفاء جرائمهم ..


Najib - نجيب

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر


سؤال التحقق من السبام

# انتصار # 1079

الصراعات والحروب والعداوات بين الصحابة وهم اوائل المسلمين والمفروض يكونوا مؤمنين بالدين ، تدل على ان الاسلام لم يوحدهم ولم يؤلف بين قلوبهم ليصبحوا اخوانا كما يزعم القرآن ،
وهذا دليل يضاف الى كثير من الادلة على ان القرآن كتبه محمد.


رد فرعي العراقي # 1086

# لاأدري هل أنتم ملحدون أم أنكم شريحة حاقدة على أحد الأديان وهو الأسلام ؟!
فلم أقرأ في كتاباتكم إلا الطعن في الإسلام ونبيه فقط !!!

رد فرعي مصطفى الفارس # 1131

# كلام غاية في الدقة
شكرا لك صديقة الموقع و تقبلي خالص تحياتي



# أبلغ عن مشكلة