المسلمين الملتزمين بتعاليم دينهم الحقيقية ، هم قنبلة موقوتة ستنفجر بسبب التعرض المستمر للعوامل المسببة للإنفجار والتي لم يتم التعامل معها بطريقة صحيحة لإزالة خطرها، مواد سريعة الاشتعال ( أفكار القران العنيفة ) + شرارة ( تراث نبيهم العنيف ) ... .. 🔴 .. يا ترى من يرسم خريطة التنظيمات الإرهابية الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط ؟ الإسلام كان و ما يزال وسيلة سياسية و من يقول انه علاقة روحانية ما بين الخالق و الإنسان فهو واهم ... #عقلانيون .. 🔴 .. "هل يعود الاختلاف في اللهجات العربية إلى أننا بالأصل لم نكن عرباً، بل تعلمنا العربية لممارسة الدين بعد دخول الإسلام؟" مقتبس من رصيف ٢٢ #عقلانيون .. 🔴 .. الدين هو غطاء يختبئ تحته كل شيء قبيح #عقلانيون .. 🔴 .. الحروب الدينية في منطقتنا انتجت اجيال بائسة محطمة اصبحت عبىء على البشرية، الشرق الاوسط اليوم هو عبارة عن مصحّة تجمع المصابين بمختلف الامراض العنصرية للمرة المليون، الاديان تفرق مابين البشر، كلما زاد تمسكك الناس بالدين كلما زادت عنصريتهم .. 🔴 .. #اليمن يجب أن يعطينا أكبر الأمثلة التي تكشف سفالة الدين الإسلامي بشقّيه السني و الشيعي، فما بين ثور #ايران الهائج و تابعيه وبين بعير #السعودية الجامح و تابعيه، تم طحن شعب بأكمله إشباعا لشهوة الحقد مابين الطرفين، معارك الجمل و صفين نعيشها في مدننا دائما بسبب هذا الدين .. 🔴 .. أتمنى أن ألتقي بك يا الله، بسبب الماسي التي تحدث بسبب حكمتك التي لا يفهمها احد الا أنت، عندما أرى أطفالا مشوهين، عندما أرى مخلوقات تتألم لأن بعضها يعيش على افتراس الاخر، أرى كمية الظلم في هذا الكون العشوائي ، لا يسعني الا أن اقول تبا لك .. هذا إن كنت موجودا من الاساس #عقلانيون .. 🔴 .. "ان هذا المخلوق الخرافي المدعو الله ليس له وجود وانما هو من تاليف البشر المستضعفين والمقهورين وفقراء العقل والمال حتى يشكو من مآسيهم وحرمانهم وهم يدركون جيدا لولا مشاكلهم المستعصية في الحياة لما لجأوا للفضاء" قال صديق الموقع... .. 🔴 .. قسم أصدقاء التنوير بإنتظاركم و يتوق لمساهماتكم : https://mustafaris.com/enlfriends .. 🔴 .. هل يوجد نبي مرسل من السماء يقتل أسير أعزل ؟ يتزوج من طفلة ؟ يتزوج زوجة إبنه ؟ يقول للمرأة هبي نفسك لي ؟ يعدم شخص لأنه هجاه في قصيدة ؟ عاطل عن العمل و يعتاش على خمس سرقات الحروب ؟ يستخدم السيف لنشر دعوته ؟ يتناحر أتباعه فيما بينهم بعد مماته مباشرة من أجل الحكم ؟ ... #عقلانيون .. 🔴 ..

# ثقافة النسخ و اللصق في العالم العربي

بتاريخ: 2016-12-02
عدد التعليقات على الموضوع: 4

عندما نتحدث عن انحدار ثقافة المجتمعات العربية بشكل عام و تأخرها عن ركب الحضارة فهذا الكلام لا يأتي من فراغ، هناك خلل كبير في السلوكيات ابتداءا من انعدام ثقافة الحوار عدم تقبل الاخر المخالف مرورا بالتحرش بالنساء في الشوارع و ليس اخيرا ثقافة ( النسخ و اللصق ) التي ينتهجها الكثير من اصحاب المواقع الاجتماعية و المدونات و المواقع، نستطيع القول انه لا وجود للثقافة الالكترونية في العالم العربي، و الفوضى عارمة الى حد لا يوصف.

أحد اهم اسباب ضعف الاقبال على التدوين في المجتمعات العربية هو سرقة الافكار بدون اي رادع اخلاقي، فالكاتب يبذل جهده لأيام و ربما اسابيع و اشهر لكي يخرج موضوعه بصورته النهائية، ثم يأتي شخص كما نسميه باللهجة العراقية (ملطلط) يقوم بعمل كوبي و بيست بكل بساطة، و في احيان كثيرة ينسب الموضوع لنفسه بدون اخذ الاذن من صاحب العلاقة وقد لا يقوم بذكر المصدر أصلا. لا يوجد لدينا قوانين لحماية الحرية الفكرية ولهذا ليس لدى العرب انتاج فكري يتنساب مع عدد دولهم و تعداد نفوسهم، لا يوجد مفكرين لا يوجد مخترعين لا توجد جوائز نوبل الا ما ندر لا توجد براءات اختراع... ببساطة لان أي فكرة هي معرضة للسرقة في مجتمعاتنا المنخورة، فلا دين يردع ولا أخلاق تردع ولا قانون يردع، كلها غائبة و المصيبة ان مجتمعاتنا انفسها تدّعي الكمال و الاخلاق الحميدة و تصف باقي الشعوب بأبشع الاوصاف.

أقوم دائما بعمل بحث عكسي و اتابع المواقع التي تسرق المحتويات من مدونتي، و من هذه اللحظة لن اتكلف بعناء الاتصال باصحاب الموقع لتنبيههم بل سأقوم بالتبليغ مباشرة، لذا وجب التنبيه

كيف نواجه سرقة الأفكار؟

من الجيد ان هناك طرق عديدة لمتابعة و معاقبة الفاعلين، فعلى سبيل المثال محرك البحث (جوجل) لديه تقنيات تتعرف على المقال الاصلي من المنسوخ عبر وسائل معقدة ابسطها هو تاريخ النشر، و يعاقب الموقع الذي ينشر الموضوع المسروق بتخفيض تصنيفه و عدم ظهوره في المقدمة اثناء البحث. كذلك يستطيع صاحب المحتوى الاصلي ان يقدم شكوى الى جهات مختصة تقوم بحذف المواضيع المسروقة و تصل الى اغلاق المواقع التي تنشرها ومحاسبة اصحابها في حالة الوصول لهم، لهذا يشكوا اصحاب المواقع الذين يعتمدون على النسخ و اللصق من قلة الزوار و ضعف ترتيبهم في محركات البحث و غيرها.

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر

# mido zaza # 534

روي عن رسول الله ان كل من سرق ما ليس حقه ولو كان عود سواك سيحاسب عليه يوم القيامة …… فيا اسفاه على من سرق مجهودا في الدعوة للكفر بالله .. على العموم هذا يرجع الى الى قلة القراءة و الضمير و استحلال الحرام سواء كان مسلما او كافرا


رد فرعي مصطفى الفارس # 570

# ماذا عن سرقة أموال قريش عندما اعترض قاطعو الطريق سبيلها في بدر ؟
امزح معك، شكرا لتعليقك



# Intisar # 440

سرقة الافكار والجهود اسوأ انواع السرقات. شيء مؤسف من مواقع ثقافية تدين الاجرام وهي نفسها تمارسه.


رد فرعي مصطفى الفارس # 441

# ولهذا ينعدم الانتاج الفكري في المجتمعات العربية، لا يوجد رادع اخلاقي تجاه هذه السرقات…



# تصويت

من يمثل الإسلام الحقيقي ؟


داعش
ايران
السعودية
علي منصور الكيالي و جوقة المرقعين
سبونج بوب
# أبلغ عن مشكلة