الحكومة العراقية معروفة عالميا، بأنها من الاوائل في قائمة الدول الأكثر فسادا بالعالم، والموصوفة عالميا، أيضا، بأنها حكومة فاشلة تديرها الميليشيات المسلحة الناشطة خارج نطاق القانون، المتغذية على الثروة النفطية بينما يعيش ثلث الشعب تحت خط الفقر. #العراق .. 🔴 .. غيبوبة الدين لا ترحم من تصيبه #عقلانيون .. 🔴 .. من ينطبق عليهم تعريف (المسلم الكيوت) ؟ هم من يعتبرون الاسلام مثل سوبرماركت لبيع المفاهيم. يختارون و ينتقون لهم ما يريدون، و يتركون و ينبذون ما لا يريدون #عقلانيون .. 🔴 .. المسلمين الاكثر خطرا هم الذين يفسرون القران بشفافية و بصدق مثما هو بعيدا عن اللف و الدوران و اختلاق الاكاذيب، هم متعصبين لما تنص عليه نصوص هذا الكتاب ويؤمنون بها حرفيا #عقلانيون .. 🔴 .. 🔴🔴 الى الاعزاء اصدقاء التنوير اينما كنتم: هذا المشروع هو جهد فردي يهدف لنشر الافكار التنويرية في وسط ظلام دامس تعيشه مجتمعاتنا. اطلب منكم المساهمة بنشر و اعادة التغريد لتصل المعلومة لأكبر عدد ممكن من الناس. ارحب ايضا باقتراحاتكم و اضافاتكم لقاعدة البيانات .. شكرا لكم 🔴🔴 .. 🔴 .. المسلم الكيوت قد لا تروق له مظاهر ذبح الحيوانات بطريقة (الله اكبر). اليوم شاهدت بث حي لعمليات ذبح جماعية للعشرات من الابقار بمناسبة عيد الدوران حول الحجر، الاطفال يتجمعون و ينظرون و تتولد لديهم قساوة القلب منذ هذه السن المبكرة، وبعدها يصيح الكيوت: داعش لماذا يذبح البشر؟ .. 🔴 .. الحج ، #مكة ، الاضحى وكل هذه التسميات المقدسة، كلها تندرج ضمن اكبر عملية نصب في التاريخ البشري!! حيث يقوم الفقير بهدر ما يملك من اجل الدوران حول حجر واداء الطقوس الوثنية. لازالت قريش تتنعم بأموالكم يا ايها الفقراء الجهلة !! #عقلانيون .. 🔴 .. قصة جيمي الداوود، العراقي الذي رحّلته الولايات المتحدة قسريا الى #العراق، تم التركيز فيها على الظلم الذي تعرض له الرجل اثناء ترحيله. لكن لم يتم التطرق الى بلده الاصلي الذي لم يوفر له ابسط سبل العيش ومنها عقار الانسولين والذي مات بسبب عدم حصوله عليه. هذه القصة تكشف لنا الكثير .. 🔴 .. رغم كل الكوارث التي حلت ب #العراق ، نجد ان المجتمع هو ابعد ما يكون عن الجدية المطلوبة للتغيير، فعلى العكس نجد الشعب يتماهى بال (تحشيش) و (التصنيف). حتى النقد يتجه نحو الكوميديا التي تشتت الموضوع. الوضع الحالي يحتاج الى أرشفة و فهرسة و كشف لكل ملفات الفشل منذ ٢٠٠٣ حتى الان .. 🔴 .. سؤال موجه للعراقي الذي يذهب للانتخابات: عندما تتصارع الاحزاب على المناصب و الوزارات والدوائر، هل هذه الاحزاب تتصارع من أجل خدمتك ؟ #العراق .. 🔴 ..

# لبول البعير فوائد !! هكذا يزعمون

بتاريخ: 2015-08-17
عدد التعليقات على الموضوع: 7

في البداية احب ان اوضح ان هذا الموضوع يبحث عن الحقائق ويثبتها للمراجعة مستقبلا، وليست من باب التهكم والسخرية نظرا لما يحتويه هذا الموضوع من الكوميديا والتقاذف والانتقاص بين فرقتي الاسلام الرئيسية ( السنة والشيعة )، الذي دفعني لتوضيح هذا الامر هو خبر قرأته منذ يومين يتحدث عن شخص باكستاني تم القبض عليه في السعودية بتهمة الغش حيث انه كان ولمدة سبعة اشهر يبيع بوله على انه بول البعير، والناس تشربه في بلاد الحرمين :) حيث كثر اللغط مابين الناس في مواقع التواصل الاجتماعي بالتنابز مابين السنة والشيعة والتهكم على الخبر و قرات للبعض يقولون "الحمد لله على نعمة الاسلام" !!؟؟ هذا هو لب الاسلام يا ايها المسلمين الجاهلين بالاسلام !!! اقرأوا دينكم جيدا  مصدر الخبر 1 - مصدر الخبر 2 - مصدر اخر

بول البعير أو ابوال الابل كما تسمى في النصوص الاسلامية، لها وبحسب هذه النصوص فوائد كبيرة لصحة الانسان وهذا امر قاطع لا جدال فيه ومن هذه النقطة لمن يشكك بصحة هذا الموضوع من المسلمين او غيرهم عليه ان يرجع الى المصادر الاسلامية ( السنية + الشيعية ) ليتأكد من صحته، ومن المعلوم انه اذا اتفق السنة والشيعة على حديث معين فان مصداقيته ستكون عالية جدا، و من المثير ان الكثير من الجهلاء من الفريقين يعير وينتقص من الاخر بموضوع بول البعير وهم لا يعرفون انها موجودة في كتبهم ومراجعهم.

في الوقت الذي وصل فيه الانسان المتحضر الى الفضاء و انفجر العالم الحديث بالاختراعات والابتكارات الرهيبة، نجد ان سكان منبع الدين الاسلامي لا يزالون يتعاطون بول البعير للعلاج من الامراض لا لشئ سوى ان النبي محمد تحدث عن هذا الموضوع واوصى به قبل 1400 سنة وبالطبع هم يحاولون ان يصبغوا هذا الفعل بالعلمية والشرعية عن طريق الاسطوانة المشروخة التي يتم استخدامها بمواضيع الاعجاز القراني وهي ( اثبت العلم ، قال العلماء ، اثبتت الدراسات ... الخ ) ومن ضمنها دراسة ساتطرق اليها اجرتها احدى الجامعات السودانية عن فوائد بول البعير !!

رغم ان اي شخص بسيط و اي انسان لديه شئ بسيط من العلم سيعرف ان البول هو نتاج عملية يقوم بها الجسم للتخلص من السموم ويطرحها بهذه الطريقة، ولو رجعنا للويكيبيديا فسنجد بان هذا البول بالذات يسبب امراضا كثيرة نظرا لوجود الكثير من المواد شديدة السمية التي تتوفر في بول الابل بالذات وتركيز مادة اليوريا السامة جدا فيها أكثر من اي كائن حي آخر، نظرا لطبيعة الجمل الذي يعيش في الصحراء والذي يستخلص اكثر كمية ممكنة من الماء عن البول. وهناك العديد من الحالات التي سجلت والتي انتهت إلى المستشفيات بعد تناوله ناهيك عن القرف من مجرد التفكير بهذا الموضوع لا لشئ سوى ان محمد كان يفعله و الامه المرددة تقوم بالتقليد.

باقي هذا المقال سيتطرق الى المصادر الاسلامية السنية و الشيعية و محاولات المسلمين لاضفاء صبغة علمية على هذا الامر الشنيع.

شرب بول البعير عند السنة

هنا مصدر السنة الرئيسي ( البخاري ) اذهب الى المصدر من هنا فتح الباري شرح صحيح البخاري ، ولمن لا يعرف فان كتاب صحيح البخاري هو أصح كتاب لدى السنة من بعد القران، وهذا مصدر اخر من جامعة ام القرى عن فوائد بول البعير...

روى البخاري في صحيحه عن أنس بن مالك قال: «أن ناسا، اجتووا في المدينة فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم أن يلحقوا براعيه ـ يعني الإبل ـ فيشربوا من ألبانها وأبوالها، فلحقوا براعيه فشربوا من ألبانها وأبوالها، حتى صلحت أبدانهم فقتلوا الراعي وساقوا الإبل، فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم فبعث في طلبهم، فجيء بهم فقطع أيديهم وأرجلهم، وسمر أعينهم‏.‏ قال قتادة فحدثني محمد بن سيرين أن ذلك كان قبل أن تنزل الحدود‏.» قال أهل اللغة: الجوى داء يصيب الجوف. وفي رواية ثابت عن أنس: «إن ناسا كان بهم سقم قالوا: يا رسول الله آونا وأطعمنا»، وفي رواية غيلان «كان بهم هزال شديد»، وفي رواية أبي سعد «مصفرة ألوانهم»، وفي رواية همام عن قتادة عن أنس «فعظمت بطونهم»، فهذه الروايات توضح مفهوم الأمراض التي كانت عندهم، مثل اصفرار اللون، والهزال الشديد، وعظم البطون (الاستسقاء).

نقطة على الماشي / هل قرأتم ماذا فعل نبي الرحمة والانسانية بهؤلاء ؟

  1. قطع ايديهم.
  2. قطع ارجلهم.
  3. سمر اعينهم، اي فقأ عيونهم.
  4. تركهم في حرارة الشمس ليموتوا بعد هذا التمثيل والتعذيب !

نرجع الى موضوعنا الاصلي،في هذا الفديو الدكتور عبد العزيز الفوزان يتحدث عن شرب بول البعير ( سنة ).

ننتقل الى موضوع اضفاء الشرعية العلمية و الطبية على عملية شرب بول البعير والعهدة على مصدر الخبر ويكيبيديا :

كشف عميد كلية المختبرات الطبية بجامعة الجزيرة السودانية عن تجربة علمية باستخدام (بول الإبل) لعلاج أمراض الاستسقاء وأورام الكبد أثبتت نجاحها لعلاج المرضى المصابين بتلك الأمراض. كما قامت إحدى الباحثات في السعودية بتطوير علاجاً لبعض الأمراض الجلدية وبعض الجروح باستخدام أبوال الإبل حيث أنتجت مرهما محضرا من بول الإبل وحصلت على براءة اختراع من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في السعودية وحصلت عن هذه الفكرة على ميدلية فضية وشهادة تقدير من معرض الاختراعات الدولي الذي عقد في العاصمة السويسرية جنيف في دورته الثالثة والثلاثين في عام 2005 وحصلت على الميدالية الذهبية للمرأة المخترعة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية عن العلاج ببول الإبل.

شرب بول البعير عند الشيعة

تمام ؟؟ الى هنا الشيعة فرحين و شامتين بالسنة وينعتوهم باصحاب بول البعير !! اعزائي الشيعة لنرى موسوعة ( وسائل الشيعة ) التي تستقي مصادرها من كتب الشيعة الرئيسية وفي مقدمتها كتاب ( الكافي ) وهو بمثابة البخاري عند السنة. ولمن لا يعرف ما هو كتاب ( الكافي ) وانا اجزم ان اغلب الشيعة لا يعرفونه نظرا لجهل المسلمين بدينهم كالعادة، اسألوا عن هذا الكتاب و اسالوا من اين يستقي مراجعكم ايها الشيعة الاحكام والاحاديث...

٥٩ ـ باب جواز شرب أبوال الإِبل والبقر والغنم ولعابها والاستشفاء بأبوالها وبألبانها.

 ١ ـ محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أحمد بن الحسن ، عن عمرو بن سعيد ، عن مصدِّق بن صدقة ، وعن عمار بن موسى ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ، قال : سئل عن بول البقر يشربه الرجل ، قال : إن كان محتاجاً إليه يتداوى به يشربه ، وكذلك أبوال الابل والغنم. ٢ ـ عبد الله بن جعفر في ( قرب الإِسناد ) عن السندي بن محمد ، عن أبي البختري ، عن جعفر ، عن أبيه أنَّ النبيّ ( صلّى الله عليه وآله ) قال : لا بأس ببول ما أكل لحمه. ٣ ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن بكر بن صالح ، عن الجعفري ، قال : سمعت أبا الحسن موسى ( عليه السلام ) يقول : أبوال الابل خير من ألبانها ، ويجعل الله الشفاء في ألبانها. ورواه الشيخ بإسناده عن أحمد بن محمد بن عيسى مثله . ٤ ـ وعن عدَّة من أصحابنا ، عن أحمد بن أبي عبد الله ، عن نوح بن شعيب ، عن بعض أصحابنا ، عن موسى بن عبد الله بن الحسن ، قال : سمعت أشياخنا يقولون : ألبان اللقاح شفاء من كلّ داء وعاهة ، ولصاحب الرّبو أبوالها. ورواه البرقي في ( المحاسن ) عن نوح بن شعيب مثله. ٥ ـ الحسين بن بسطام وأخوه في ( طبّ الأئمّة ) عن الجارود ابن محمد ، عن محمد بن عيسى ، عن كامل ، عن موسى بن عبد الله بن الحسن مثله ، إلاّ أنّه ترك ذكر الأبوال. ٦ ـ وعن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ، أنّه قال مثل ذلك ، وزاد : فيه شفاء من كلّ داء وعاهة في الجسد ، وهو ينقّي البدن ، ويخرج درنه ، ويغسله غسلاً. ٧ ـ وعن أحمد بن الفضل ، عن محمّد ، عن إسماعيل بن عبد الله ، عن زرعة عن سماعة ، قال : سألت أبا عبد الله ( عليه السلام ) عن شرب الرجل أبوال الإِبل والبقر والغنم ، تنعت له من الوجع ، هل يجوز له أن يشرب ؟ قال : نعم ، لا بأس به. ٨ ـ وعن أحمد بن محمد ، عن محمد بن خالد ، عن محمد بن سنان ، عن المفضّل بن عمر ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ، أنّه شكا إليه الربو الشديد ، فقال : اشرب له أبوال اللقاح ، فشربت ذلك ، فمسح الله دائي. وقد تقدّم في الأسآر حديث : كل ما يجتر فسؤره حلال ولعابه حلال. أقول : وتقدّم ما يدلّ على ذلك في النجاسات، ويأتي ما يدلّ على شرب بول الإِبل في حدّ المحارب.

المصادر :

  1. وسائل الشيعة ( مصدر 1 ) ، ( مصدر 2 ).
  2. مركز الابحاث العقائدية.
  3. جامع المقاصد في شرح القواعد.

في هذا الفديو  السيد صباح شبر يتحدث عن شرب بول البعير ( شيعة )

وفي اخر القول : يا مسلمين لا تتهكموا على الموضوع فانه حقيقي وفي نصوصكم، ولا داعي لان يتنابز السنة والشيعة بالموضوع فانه حقيقي وفي مصادركم و موثق... اقرأوا دينكم جيدا و اجلسوا معا و تمتعوا بالمشروب الرائع ( بولا كولا ) الغازي الرهيب.

 

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر


سؤال التحقق من السبام

# Yaser # 1245

أنت قلت أن هناك دراسات وأبحاث قام بها اشخاص وجهات تقول ان لابوال الإبل فوائد ولكنك إنتقدت وكذبت هذه الدراسات بدون أن تقدم دليلا علميا او دراسات تنفي صحة ما يقال عن بول الإبل... لم تقدم سوى كلاما إنشائيا بدون أدلة علمية تفند صحة ما قيل.




# انسان # 755

الباكستاني على حق فاحدى جواري الرسول شربت بوله و لم ينه عنه الرسول بل قال لها بانه لن يصيبها وجع في بطنها ما حييت فالظاهر هنا ان بول الانسان لا باس به للشرب و خاصة اذا اضيفت له بعض النكهات الاصطناعية و لم لا و ارجوا من الباحثين المسلمين ان يسرعوا باجراء بحث علمي حول هذا الموضوع وربما سيحصل احد علماءنا على جائزة نوبل فانا لا ارى ان البحث صعب الرجاء من علمائنا الاسرا قبل ان يكتشفه الباحثون الكفار الملحدون كلاب النار الاغبياء الجهلة اصحاب النار حطب جهنم الملعونين القردة الخنازير الطواغيت …


رد فرعي مصطفى الفارس # 766

# أفضل تجارة رابحة هي تجارة الدين، لان فيها بيع بضاعة غير موجودة.



# محمد # 630

صحيح ان البول من النجاسة لكن هناك اسثناءات مثلا سم الثعابين يستخدم للعلاج وايضا بول الجمل يستخدم للعلاج وكذلك لسعة النحل يستخدم للعلاج وغيرها كتير


رد فرعي مصطفى الفارس # 633

# كيف تنصح اخوانك المسلمين بشربه يا محمد ساخن أم بارد؟ وهل توجد فتوى تبيح وضع الثلج معه من أجل مقاومة درجات الحرارة العالية والانتعاش؟



# Sinbad # 49

لم اكن اعرف ان للشيعة كلام في بول البعير ايضا.
اعجبني ما فعله الشخص الباكستاني في السعودية هههههه


رد فرعي مصطفى الفارس # 51

# هذا هو الهدف من الموضوع، اظهار اتفاق السنه والشيعة على موضوع بول الحيوانات، حتى لايتنابز بعضهم على بعض بهذا الموضوع.
شكرا لتعليقك.



# أبلغ عن مشكلة