موقف حصل أمامي: لاجئة سورية تدفع الحساب في السوبر ماركت، معها أربعة أطفال ثلاث منهم ولادتهم بعد الأزمة السورية... توجه الكلام لإبنها : إذا لم تكفي النقود ستقوم بإرجاع العصير الذي أخذته !! لماذا تجلبوهم لدنياكم و ظروفكم التعيسة ؟ https://mustafaris.com/p/20 .. 🔴 .. في برنامج #سؤال_جريء إتصلت احدى المشاركات بالأخ رشيد وبدأت تقول بكل ثقة: "كان الرسول بولص في جزيرة يجمع الحطب و خرجت له أفعى...." يتكلمون بثقة مفرطة وكأنهم كانو معهم أو كان الحدث قد حصل قبل سنتين وليس قبل 2000 عام ... #عقلانيون .. 🔴 .. شيوخ الدين أجرموا بعقول البسطاء... #عقلانيون .. 🔴 .. يجب أن نتسائل عن علاقة أحاديث منسوبة لمحمد مثل (يا معشر قريش لقد جئتكم بالذبح) بأفعال الإرهابيين اليوم... #عقلانيون .. 🔴 .. طالما هناك نصوص تقول: "فضرب الرقاب" و "يعذبهم الله بأيديكم" و "تقطع أيديهم و أرجلهم من خلاف" و "قم حرّض المؤمنين على القتال"... وطالما هناك بشر يبجّلون و يؤمنون بإلوهية هذه النصوص الإجرامية، سيكون هناك مجرمين سينشرون الخراب في كل مكان... #عقلانيون .. 🔴 .. أُولَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ. البدوي: يا حلاوة الإنسان المتحضر: ذهب؟ سندس؟ إستبرق؟ أرائك؟ .. 🔴 .. ثلاث عشر قرنا من القتل والسبي بأسم الدين، لن نتوقع ان تنتج شيء اقل من #داعش وأخواتها .. 🔴 .. أصحاب العقول الكبيرة يناقشون الأفكار، بينما أصحاب العقول الصغيرة يناقشون الأشخاص .. 🔴 .. في السنن الأربعة عن عائشة قالت: "لقد نزلت آية الرجم والرضاعة، فكانتا في صحيفة تحت سريري، فلما مات رسول الله تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها" حديث صحيح... كم من النصوص فقدت وكم من النصوص اضيفت ؟ .. 🔴 .. لن يتقدم العرب لأنهم لا يؤمنون بالعلم والعقل بل يختزلون العلم بالدين #عقلانيون .. 🔴 ..

# سبي النساء، صفية بنت حيي مثالا

بتاريخ: 2015-08-29
عدد التعليقات على الموضوع: 12

اغلب المسلمين يغلبون العاطفة و الانسانية على النصوص الواضحة الصريحة في الدين الاسلامي بل ويغمضون اعينهم عن السيرة النبوية، فعندما قامت جماعة ( بوكو حرام ) الارهابية بسبي العشرات من بنات المدارس المسيحيات، وعندما قامت ( داعش ) الارهابية بسبي المئات من النساء الايزيديات في الموصل، تداعى الكثير من المسلمين بالتنديد و القول بان هذه الاعمال هي ليست من الاسلام في شئ !! هل هذا صحيح ؟ سبي النساء والاطفال، ليس من الاسلام ؟ هل جائت ( داعش ) و باقي الجماعات الارهابية بموضوع سبي النساء من كوكب المريخ ؟ لنرى هذا الموضوع بشئ من التفصيل.

** ( مارس معها الجنس قبل ان تجف دماء اهلها ) **

هذا ما حصل مع ( صفية بنت حيي ) العروس اليهودية الجديدة التي قتل المسلمون ابوها و اخوها و زوجها و باقي عشيرتها في غزوة خيبر، ثم تم سبيها مع بقية النساء والاطفال و انتهى بها المطاف في الفراش مع نبي الرحمة ( محمد ) ليمارس معها الجنس في طريق عودته الى المدينة مع جيشه. كانت هي في عمر 17 سنة وهو كان قد اقترب من ال 60.

يقول المسلمون في الفقه ( التجميلي ) ولو اردت ان اعرف كلمة ( الفقه التجميلي ) لقلت عنه انه اللف والدوران والمكياج الذي يضعه شيوخ الاسلام في العصور المتقدمة بعد وفاة محمد، من اجل تجميل السيرة النبوية و تاريخ الدين الاسلامي في مواضيع جدلية مثيرة للاشمئزاز يترفع عنها الانسان المتحضر كلما تقدمنا في الزمن. و موضوع ( سبي النساء ) احد هذه المواضيع.

لنتخيل هذا السيناريو : تم قتل أبوها وأخوها وزوجها في الحرب على أيدي جيش محمد وهي ترى نفسها في آخر النهار على نفس السرير مع قاتل اهلها ؟ اعتقد انها ابشع نهاية ممكن ان تمر بها عروس جديدة في السابعة عشر من عمرها...

يقول خبراء الفقه التجميلي الحديث :

انتفعت صفية رضي الله عنها نفعاً عظيماً بسبيها ويكفيها أنها أسلمت ونجاها الله تعالى من الكفر .

مع العلم انها لم تكن كافرة بل كانت يهودية من اهل الكتاب حسب تعبير القران.

لنكمل القصة، بعد غزوة خيبر تم عزل السبي من النساء والاطفال و جاء احد صحابة محمد واسمه ( دحية الكلبي ) واراد حصته من السبايا فقال له محمد خذ سهمك ( اي حصتك ) فاختار دحية الاجمل وهي صفية، وعندما بلغ مسامع محمد ان اجمل نساء السبي قد ذهبت لدحي، ارسل بطلبه وقال له خذ غيرها واصطفاها نبي الاسلام لنفسه لجمالها وعوض دحية بسبعة ارؤوس ( سبع رؤوس ) هذه هي القيمة الحقيقية للمرأة في الاسلام تعد بالرؤوس كالاغنام ، ثم ارسلها الى احدى النساء لكي تجهزها له وتهيئها من تمشيط للشعر وتعطير و جعلها كالعروس في ليلة مقتل اهلها لينام معها الرسول لاحقا، وهذا ماحصل.

مسلم ( 1365 ) عن أنس : " ثم دفعها - أي : صفية - إلى أم سليم تصنُعها له وتهيئُها وتعتد في بيتها " .

نبي الرحمة يمارس الجنس مع عروس لم يجف دم زوجها و ابوها واخوها بعد، ثم نقول داعش تشوه صورة الاسلام ؟

بالعكس، داعش لم تفعل معشار ما فعله المسلمون الاوائل ونبي الاسلام في سيرته. نقطة اخرى : قام محمد بعتقها ثم تزوجها وجعل مهرها عتقها !! ومن قام باسرها بالاساس ؟ يسبيها ثم يعتقها ثم يتزوجها ثم يجعل مهرها عتقها ؟ !! هل يوجد ضحك على الذقون اكثر من هذا ؟ ويأتي احد شيوخ المكياج ليقول كم هو رحيم هذا الرسول !!

تقول النصوص الاسلامية ايضا ان صفية وهي عند زوجها كانت قد حلمت بمحمد قبل ان يتم سبيها، لا حاجة للتعليق على هذا الاستهتار بعقول البشر، فالمكياج الاسلامي قد وصل الى حد الذروة...

وكانت صفية قد رأت رؤيا عبَرها لها زوجها اليهودي بأنها تتزوج النبي صلى الله عليه وسلم ، فعن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال : ... ورأى رسول الله صلى الله عليه وسلم بعيني صفية خضرة فقال : ( يا صفية ما هذه الخضرة ؟ ) فقالت : كان رأسي في حجر ابن أبي حقيق ، وأنا نائمة فرأيتُ كأن قمراً وقع في حجري فأخبرته بذلك ، فلطمني وقال : تمنِّين ملِكَ يثرب ؟ . رواه ابن حبان في " صحيحه " ( 11 / 607 ) وحسنه الألباني .

مما يجدر بالذكر ان صفية تعرضت لمضايقات كثيرة في حياة محمد من قبل زوجاته الاخريات خصوصا، وبعد مماته خسرت الحماية وظل المسلمون يعيرونها باصلها الى مماتها...

وحسب النصوص الاسلامية فان بلال ( مؤذن الرسول ) هو الذي اقتاد صفية وابنة عمها من بين قتلى يهود، فلما رأتهم ابنة عم صفية صاحت، وصكت وجهها، وحثت التراب على رأسها، فلما رآها النبي محمد قال: «أعزبوا عني هذه الشيطانة».

سؤال يحتاج الى اجابة : النبي محمد نكح صفيه في خيبر بعد ان قتل زوجها، فكيف ذلك مع ان المرأة لم تعتد بعد ؟ على الرغم من اختلاف الاجتهادات الجنسية مابين فرق الاسلام السنية والشيعية وغيرها حول موضوع العدة للحرة ام المسبية...

هذا مثال واحد عن السبي في الاسلام، وعلى يد نبي الاسلام، فلا عتب على داعش واخواتها ونصيحة اقدمها للمسلمين ان يقرأوا التاريخ ولا يخافوا من الدخول في هذه التفاصيل المشينة اما خوفا او بمحض الارادة للابتعاد عن هكذا مواضيع تزعزع الصورة المثالية الخيالية التي في ذهن المسلم المعاصر...

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر

# تعليق بسيط # 1049

اذاً لماذا بكت عليه عندما مات النبي؟
هذا يعني انها تحبه


رد فرعي مصطفى الفارس # 1054

# نعم تحبه كثيرا لانه قتل أبوها، أخوها و زوجها و باقي قومها



# المغربي # 942

مشكور جدا على مواضيعك المميزة انا حاليا امر بفترة الانفجار كنتيجة لشعوري بالخدعة لذلك كل ما افعله هو التعمق في فضائح الاسلام.
كانت بداياتي الصادمة ملك اليمين يعني اغتصاب الجواري لم استسغ الامر فالزنا اهون من ذلك منطقيا فكيف يكون من نبي الرحمة لتكتمل القصة بالتدقيق في ايات القران المليئة بالاغلاط النحوية و المنطقية ك هذان خصمان اختصموا في ربهم قمة الصدمة ثم قصة صفية و اوطاس التي افاضت الكاس لاتاكد يقينا ان الامر كله خدعة انطلت علينا كما انطلت اصحاب الديانات الاخرى


رد فرعي مصطفى الفارس # 943

# صديقي المغربي...
رغم كل الصعوبات النفسية صدقني يجب أن تفخر بنفسك لأن عقلك فيه من الخير والذكاء الكثير والدليل إنه لم يستسغ الأخطاء التي تم زرعها في عقولنا على إنها بديهيات...
بالرغم من شعورنا بالخديعة إلا انني اعتقد بانني انا وانت والالاف غيرنا ننتمي لفئة المحظوظين حيث استطعنا تلمس بدايات طريق الخروج من هذا النفق المظلم والمسمى بنفق الأديان.
بالقراءة والبحث والتفكير السليم ستزول هذه الفترة العصيبة كن على ثقة
شكرا لمرورك واقبل تحياتي



# مريم # 861

انا كنت في حاله بحث مستمره وكأن عقلي لا يريد ان يصدق ولكن مع الوقت عرفت السر لماذا كذبو علينا انا في حاله اسأله دائمه يا ريت تقدر تجاوبني
لماذا فعل محمد هذا كله ?
القران كلام بشر لانه شبيه لبعض القصائد التي طمست عنا قرات البعض منها ?
باقي الانبياء والديانات ما هدفهم ايضاً كل الديانات مشابهه لبعض ?


رد فرعي مصطفى الفارس # 869

# الاخت مريم،

أنا والكثير الكثير من الناس كلنا مررنا بنفس الحالة التي مررت انت بها، هذا أمر طبيعي حيث عشنا الصراع الداخلي الكبير مابين عقولنا التي رأت الطريق الصحيح وبين مشاعرنا التي سيطرت علينا لفترة كبيرة من أعمارنا، مشاعر الخوف والقلق المتضاربة التي جاءت نتيجة غرز الأفكار المسمومة والكاذبة في عقولنا منذ الصغر وتم إجبارنا على تقبلها على أنها حقائق. لكن من بعد هذا الصراع الداخلي ممتن جدا للفرص والظروف التي تهيأت لي لكي أتخذ هذا القرار الذي أجده صحيحا جدا وأزاح عن صدري مايعادل أطنان وأطنان من الهموم والكذب والقداسة المزيفة.
محمد إن كان شخصية حقيقية فهو إستغل فكرة الدين ليبني دولة ونفوذ له ولعائلته، والحكّام من بعده أستخدموا فكره (المقدس) ليؤمنوا السلطة والنفوذ والمال لهم ولعوائلهم وهؤلاء أيضا وظّفوا أعداد كبيرة من الشيوخ وتجار الدين وتحالفوا معهم وهكذا إبتدأت القصة.



# أحمد # 760

حكم عقلك واترك زيف التاريخ الذي بدأه ابن سعد وبعده ابن اسحاق الذي وضع السيرة على الظن والتأليف والكذب.،وقد ادعى كذباً أنه نقل عن ابن شهاب الزهري. وقد بين كتاب تاريخ بغداد أن ابن اسحاق لم يلتق ابن شهاب الزهري أبداً والذي كان مقيماً في بلاط الأمويين بينما كان الأول مقيماً في المدينة.
القوم،أي صفية وأهلها تركوا ديارهم وتم ترحيلهم وأصبح ديارهم ملكاً للمسلمين عقاباً على خرقهم معاهدة السلام مع النبي للمسلمين،فكامًن ذلك عقابهم .
واقرأ الآيات في القرآن الي تناقض زور وكذب التاريخ ،وآيات الأسرى. وحسن معاملتهم.
اختصاراً أقول: عقلٌ مثل عقلك خسارة أن يكون مثل السلفيين يأخذ بالروايات وكأنها حق مطلق.
إبحث عن الحقيقة،واسأل الله أن يدلك عليها.
محمد ص في القرآن والواقع يختلف عن محمد في التاريخ الذي بني على روايات شفهية تم تناقلها لقرون عبر الكثير من الناس المحبين والكارهين والجاهلين ،ثم وجدت طريقها للتدوين في العصر العباسي من قبل كل أفاكٍ أثيم.
تحياتي.


رد فرعي مصطفى الفارس # 770

# عزيزي أحمد،
أنا لا يهمني مدى مصداقية نصوصكم الدينية بالقدر الذي يهمني ماوصلنا من إرث ثقيل يتحكم في حاضرنا ويهدد مستقبلنا. لايهمني إن كانت التفاسير صحيحة أم لا، لايهمني حتى إن كان محمد شخصية حقيقية أم لا !!! مايهمني هو الموجود اليوم والذي حوّل حياتنا الى جحيم. وهو ما انتقده. اذا كنتم تريدون الدخول في مواضيع التحقيق في صحّة التفسيرات ودهاليز الفقه التجميلي فهذا يخصكم لكن لن ينفع حاضرنا بشيء. المهم هو نقد أي فكر يدعو للإرهاب والعنف والتضييق على الحريات. هذا هو المهم…
أتمنى أن تفهم وجهة نظري.



# Nadeem # 740

شكرا لك سيد مصطفى.


رد فرعي مصطفى الفارس # 745

# الشكر لك استاذ Nadeem
تقبل خالص التحية



# اف # 154

لعنت الله عليك يا ***


رد فرعي مصطفى الفارس # 155

# اخلاقك عالية



# تصويت

ما هو سبب تخلف مجتمعاتنا ؟


الدين
الإستعمار
الدكتاتورية
# أبلغ عن مشكلة