عقيدة مزعجة إلى حد النخاع، ممنوع الاكل والشرب وهذا يشمل الجميع لمدة شهر كامل، هرج ومرج وصياح عالي 5 مرات أذان في اليوم، قرع طبول في أكثر الساعات التي يحتاجها الإنسان للنوم بدون مراعات لحرمة الأطفال والمرضى وكبار السن.. إنها فاشية يتلذذ أصحابها بفرضها على الاخرين. ‎#رمضان .. ♣ .. "ما هو الوطن يا ترى؟ هل الوطن هو أرض وتضاريس وجبال وبحار؟ هل الوطن هو الأكل والأهل والأقارب والعلاقات؟ أم الوطن حيث تُحفظ كرامتي؟ أليس وطني هو الذي أقول فيه رأيي بكل حرية، وهو الذي يضمن لي أن أعتقد ما شئتُ؟" ..( الأخ رشيد @BrotherRasheed ) #إقتباسات .. ♣ .. أعمل حاليا على إطلاق قسم خاص للتوعية بثقافة الخصوصية وحماية البيانات الشخصية بشكل مبسط للمستخدم الناطق باللغة العربية، أيضا شارفت على الإنتهاء من عمل موقع احتياطي يحتوي أرشيف المواضيع لمن لايستطيع دخول الموقع بسبب الحجب، حيث إن هذا الموقع محجوب في #السعودية مثلا بدون سبب .. ♣ .. المؤسسة الدينية الإسلامية تمتلك الموارد، تسيطر على أنظمة الحكم وأجهزتها القمعية، تستخدم إسلوب تعزيز الجهل بين افراد المجتمع لتحولهم إلى شرطة دينية مدنية في الشوارع وبهذا أسكتوا صوت المنطق لقرون. لكن اليوم لدينا سلاح فعّال نستطيع مواجهتهم به وهو التكنلوجيا بكل عظمتها .. ♣ .. قبل 28 عاما في 1990 وبتطوير أول خادم (سيرفر) للإنترنت، لم يتخيل حينها ال الشيخ في #السعودية أو الازهر في #مصر إن هذا الإختراع الجديد سيكون فاتحة إنهيار سلطتهم وقبضتهم الدينية الحديدية على الشعوب، الإنترنت هو التكنلوجيا التي قصمت ظهر البعير .. ♣ .. يحاول المتدين دائما أن يشكك بقدرات و معلومات الملحد، يحاولون دائما الإنتقاص من الملحد بسبب صغر عمره مثلا أو عدم قرائته لكتب التنويريين و جهله بنظرية التطور وبهذا يشككون بقراره. لا داعي للتعقيد، قل لهم فقط إن الموضوع ببساطه انني لم أعد اقتنع بنصوصكم وهذا يكفي .. ♣ .. مسؤوليتنا أن نجد الحلول اللازمة لمعالجة التلوث البصري والتلوث السمعي الذي يطغى على المشهد في مجتمعاتنا هذه الفترة، لن نتمتع بالاحترام من الشعوب الاخرى مالم ننظف بيتنا من مشاكله أولا .. ♣ .. عن المخلوع حسني مبارك، قال عضو هيئة التدريس في جامعة دمنهور: "شهد عهده ظهور أكبر دجالين في تاريخ #مصر الحديث هما الشيخ الشعراوي والداعية عمرو خالد، اللذان عملا بكل قوة عن قصد أو بغير قصد في تغذية روح الهوس الديني لدى الشعب المصري وتدعيم التيار الإسلامي السياسي" .. ♣ .. المادة 10 : يتقاضى عضو مجلس النواب في #العراق ما يتقاضاه الوزير من رواتب و مخصصات. مع العلم عدد أعضاء مجلس النواب يبلغ 328 نائب .. ♣ .. حسب القانون الجديد يتم منح جواز سفر دبلوماسي لعضو مجلس النواب و عائلته ويستطيعون الإحتفاظ به لمدة 8 سنوات بعد إنتهاء الدورة التشريعية... يعني 4 سنوات خدمة + 8 سنوات إضافية #انتخابات #العراق .. ♣ ..

# وثائقي صادم عن النظام الغذائي

بتاريخ: 2018-03-05
عدد التعليقات على الموضوع: 0

قبل شهر تقريبا شاهدت وثائقي بعنوان What the Health يروي قصة شاب مهووس بموضوع الصحة والأمراض، لن أتحدث عن الموضوع كثيرا لكي تتسنى لكم مشاهدة الفديو، لكن إن صحّت هذه المعلومات الواردة في تحقيق هذا الشاب فإننا بحق نعيش إكذوبة كبيرة من ناحية الطعام والشراب، وكأننا لم نكتفي من أكذوبة التراث الديني المقدس ليتم صدمنا بواقع جديد عن النمط الغذائي الذي تربينا عليه.

الحليب مصدر الكالسيوم مهم للغاية للأطفال والبالغين على حد سواء، الألبان والأجبان مأكولات صحية، اللحوم البيضاء من دواجن وأسماك مفيدة للصحة وتعتبر أفضل من اللحوم الحمراء، العسل فيه شفاء لكل دواء... هل هذا كله صحيح؟

في عالم كاذب تقوم فيه الحكومات بتفضيل الشركات وأرباحها على مصلحة الفرد، وفي ظل التضارب الكثير في مصادر الدراسات العلمية ومايقع خلفها بالكواليس المظلمة من تمويل وأهداف مغرضة، لم يبق أمامي إلا أن أقوم بتحكيم عقلي مرّة اخرى لأتبين الأقرب للمنطق، و بصراحة أحسست إنني تلقيت ضربة قوية على رأسي عندما وجدت إن ما يطرحه هذا الوثائقي هو الأقرب للمنطق. بعيدا عن حقيقة النظام الأنظف، المنطق يقول إن مثلث المصالح (الجمعيات الصحية وتحتها كل من شركات صناعة الأدوية وشركات الصناعة الغذائية الحيوانية) لديهم كل المبررات لإدامة هذا الوضع وتغييب الحقيقة كما يدّعي هذه الوثائقي، فكلها صناعات بالترليونات من الدولارات.

حاليا أنا في طور البحث وكأن رحلة البحث عن حقيقة معتقداتنا الدينية والتراثية هي غير كافية لتقلب حياتي رأسا على عقب لكي تأتي الان رحلة بحث جديدة عن حقيقة النظام الغذائي النباتي والحيواني، لكن أقول مرة ثانية، أن نعي الموضوع متأخرا خير من أن لا نعيه على الإطلاق. وكأن الظروف والمصالح تتظافر لتجعل عقل الإنسان بعيدا عن الحقيقة مهما كان الثمن.

أترككم مع هذا الفديو (المترجم للعربية).

ملاحظة: الفديو قد يكون ممل في البداية لكن التشويق يبدأ بعد لربع الأول تقريبا، ومطلقا أنصح بمشاهدته حتى النهاية.

في الشهر القادم سأقوم بتحديث هذا الموضوع لكي أضيف ملخص على شكل نقاط لكل ماجاء في هذا الوثائقي.

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

# أبلغ عن مشكلة