كتابات الضيوف: لماذا يختلف المسلمون في صلاتهم؟

بنر الصلاة الاسلامية

كتبت ضيفة المدونة  –  ( انتصار ) – هذه السطور التي تحتوي على تساؤلات مهمة:

لماذا يختلف المسلمون في صلاتهم؟

كل مسلم يصلي حسب امام مذهبه ويعتبره هو المذهب الحق و المسلم من المذاهب الاخرى صلاته باطلة و بالتالي كل اعماله باطله وفي النهاية هو في الجحيم، حتى ان بعض اصحاب الفتاوى يفتي بأنه اذا غير المسلم مذهبه فعليه ان يعيد صلاته كلها حسب المذهب الجديد لان ماسبق كان باطلا.
لماذا لاتوجد رواية واحدة موثوقة من كل المذاهب تصف صلاة محمد ووضوئه وهو الذي كان محاطاً بعشرات الالاف من الصحابه؟؟ ألا يوجد صحابي واحد موثوق من الجميع رآه كيف يتوضأ ويصلي؟؟؟
هل هذا الاختلاف معناه ان محمد كان يصلي بأكثر من طريقة ام أنه كان لا يصلي اصلا؟؟؟
اذا كنتم في اهم امر في دينكم مختلفون لحد الشراسة فكيف تطلبون مني ان اؤمن بأن دينكم المشتت هو دين الحق؟؟؟

من التعليقات المميزة للكاتب:

كل من لديه مقدس ديني ايا كان هذا الدين او هذا المقدس انما هو يربي بداخله وحشا دون ان يشعر به لكن ما أن يمس هذا المقدس ولو بشئ بسيط جدا يظهر هذا الوحش بصورته المخيفه ويتغلب على الانسان الذي رباه بداخله. في تلك اللحظة لو نظر هذا الانسان الى نفسه في المرآة ماذا سيجد؟ هل سيرى صورته الانسانيه ام صورة وحش مرعب غير مسيطر عليه؟؟ العودة الى فطرتنا الانسانية لا تتم الا بالقضاء على وحوشنا التي سلبتنا انسانيتنا وجعلتنا عبيد الاوهام الدموية.

2016/10/20|أديان|

حول الكاتب:

Profile photo of مصطفى الفارس
إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية :) على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني. من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

7 تعليقات

  1. اديان دموية و ليست سماوية

    • Profile photo of مصطفى الفارس

      برأيي أن الأديان بمجملها هي سياسة، أو تطورت لتصبح سياسة فيما بعد. ونحن نعرف السياسة ومافيها.

  2. Profile photo of

    موضوع مهم برأيي لان الاختلافات في الدين كثيرة منها الصغير و الكبير. السؤال الذي يطرح نفسه بقوة في خضم هذه الانشقاقات و الاختلافات هو:
    الا يستطيع الخالق ان يحافظ على دينه من التشقق و الانحلال و الاختلاف؟

  3. الاختلاف في التفسير هو اختلاف المفسرين. وهى اختلافات في جزئيات بسيطة للغاية . هم بشر ليسوا ملائكة . قد نرى جميعا مشهد واحد ويكون له عن بعضنا اكثر من تفسير. المهم ان الناس تصلى على اى وضع لايهم اذا أرسلت يدك ام قبضتها

    • Profile photo of

      يا رجل، الرسالة التي يرسلها خالق الكون الى مخلوقاته لا يمكن ان تكون بهذه الطريقة البدائية التي تحتاج الى مفسرين متخبطين. اليس كذلك؟

    • Intisar

      الموضوع ليس بهذه السلمية فالاختلاف في التفسير ولد طوائف متناحرة منذ قرون والى الان نحن نعاني منه. المفسرون اختلفوا لأنهم وجدوا في القران “اختلافا كثيرا”.

    • Profile photo of

      القران كتاب متناقض بشكل رهيب، يحاول المرقعون ايجاد الاعذار لهذا، منهم من ابتدع موضوع (سياق الايات) و منهم من يتشبث (بطبيعة الاختلاف) و منهم من يتشبث بالجوكر وهو (لحكمة لايعلمها الا الله)…
      وعلى ارض الواقع هذه الاختلافات قتلت و تقتل الملايين على مر العصور بفعل تناحر الفرق المختلفة من الاسلام…


** شروط التعليق **

  1. عدم التلفظ بكلمات غير لائقة
  2. الإلتزام بالموضوع وعدم الخروج عنه
  3. عدم النسخ واللصق من مواقع اخرى
  4. في حالة الرغبة بإدراج مصدر ما يرجى ادراج الرابط له

اترك تعليق