رغم كل الكوارث التي حلت ب #العراق ، نجد ان المجتمع هو ابعد ما يكون عن الجدية المطلوبة للتغيير، فعلى العكس نجد الشعب يتماهى بال (تحشيش) و (التصنيف). حتى النقد يتجه نحو الكوميديا التي تشتت الموضوع. الوضع الحالي يحتاج الى أرشفة و فهرسة و كشف لكل ملفات الفشل منذ ٢٠٠٣ حتى الان .. 🔴 .. سؤال موجه للعراقي الذي يذهب للانتخابات: عندما تتصارع الاحزاب على المناصب و الوزارات والدوائر، هل هذه الاحزاب تتصارع من أجل خدمتك ؟ #العراق .. 🔴 .. أفادت تقارير في إندونيسيا بمشاركة طائرات حربية في إحياء تقاليد #رمضان بالتحليق على ارتفاع منخفض في فترة السحور لإيقاظ مَن يستعدون للصيام! ومن المقرر أن تحلق الطائرات على ارتفاعات أقل من المعتاد، وتستخدم الحراق الخلفي لإصدار ضجيج يوقظ النائمين! ماهذا الجنون المقدس؟ #عقلانيون .. 🔴 .. يقول أحد المدافعين عن الاسلام في تعليق على المدونة (" فللحرب في الإسلام أخلاقيات يجب إتباعها اما عن الإستعباد فهو تجارة عالمية معمول بها وكانت تعتبر كباقي التجارات الأخرى"). يا حلاوة يا مسلم يا كيوت #عقلانيون .. 🔴 .. البرلمان العراقي أقر تشريعا واحدا فقط، منذ انعقاده للمرة الأولى في سبتمبر/ أيلول الماضي، وهو قانون الموازنة الفيدرالية لعام 2019.. واليوم اقر قانون حظر لعبة ال PUPG# !! الخلل ليس في الاحزاب و من يحكم ، الخلل بالشعب الساكت الراضي عن هذه المهازل. .. 🔴 .. أليس هذا الإله هو نفسه صاحب فكرة الزلازل و البراكين و جميع الكوارث الطبيعية و البشرية الاخرى من ضمنها الحروب، القتل، المعاناة، تشوهات الاطفال، الجوع، العطش و كل ما هو سيئ في هذه الحياة ؟ #عقلانيون 2-2 .. 🔴 .. في أيام الطفولة عندما كنت أنتظر برامج الرسوم المتحركة، كانت هناك فقرة تظهر قبل أو بعد الاذان وهي عبارة عن مناظر طبيعية جميلة ذات خلفية موسيقية هادئة مع تعليق صوتي يقول (سبحان الله) ، أليس الله هو نفسه الذي جعل الأسد يفترس الغزال بطريقة مقززة مثلا ؟ 1-2 يتبع .. 🔴 .. المؤمن يتهم الغير مؤمن بأن لا رادع أخلاقي أمامه يمنعه من ارتكاب الأفعال المشينه ، هنا نسأل ، لو إكتشفت في يوم من الأيام أيها المؤمن ان دينك هو مجرد كذبه و إلهك وهمي لا وجود له ، هل سيختفي هذا الرادع الذي يقف أمامك لتفعل ما تشاء من سرقة و قتل واغتصاب مثلا ؟ .. 🔴 .. إمتزاج التطرف الديني مع التعصب القومي ينتج للبشرية شعوب و أفراد غاية في الخطورة ... نادرة هي الامم التي تجمع مابين هذه الصفات السيئة ... #عقلانيون .. 🔴 .. لنتخيل شخصا وهو يلقي نفسه في البحر فيلتهمه الحوت و يبقى في بطن الحوت وهو في اعماق البحار أو المحيطات و يستمر السيناريو لفترة طويلة الى ان قام الحوت بلفظه و اخراجه، وهكذا خرج عاريا على الشاطئ فنبتت له شجرة القرع و استخدم اوراقها كملابس و ثمارها كطعام، ذلك كان يونس ، #عقلانيون .. 🔴 ..

# لماذا لا يتقبلون انتقاد الفكر؟

بتاريخ: 2017-05-14
عدد التعليقات على الموضوع: 0

للأسف يوجد واقع مرير يتمثل بعدم تقبّل المسلمون للانتقادات التي يتم توجيهها للدين الإسلامي، انها مشكلة حقيقية حين يتربى جيل بأكلمه على فكرة تقديس نصوص معينة وبالنتيجة تكفير وقتل وانتهاك حرية من يقوم بالتشكيك بهذه النصوص. اليوم هم يمثلون الدين الوحيد تقريبا الذي لايزال كهنته يربّون الأجيال تلو الأجيال على هذه الفكرة. "إنهم يحاربون الله، إنهم يحاربون الرسول، إنهم مدفوعين من جهات اجنبية، إنهم يتقاضون نقودا عما يفعلونه !!!" هذه هي النظرة العامّة لمن يحاول التساؤل او الشك بالنصوص الإسلامية.

تعليق من أحد الزوار

أنا أعتقد إن الإسلام هو مشروع سياسي بغطاء ديني، لأنه ليس مجرد علاقة بين الإنسان وإلهه، لو كان فقط كذلك لإحترمنا الموضوع بكل تأكيد لان موضوع الإيمان من عدمه واعتقادات الناس وعباداتهم هي أمر شخصي لاينبغي على أحد التدخل فيه مطلقا طالما لا يتعدى على حرية الاخرين. لكن الإسلام يفرض نفسه كسياسة وقوانين ونمط حياة بشكل يراد به التطبيق على الجميع وهذا مايجعله عرضة للإنتقاد وينبغي أن لا تزعل يا (وليد محمد) ولا ينبغي أن يحزن أصدقاءك المسلمين من هذا لانك عندما تحاول أن تفرض على الاخرين فكرك الديني والسياسي فانك يجب ان تواجه النقد والمقاومة وليس ان تستمر بالبكاء أو تمارس "الارهاب"... اقرأ عن: المجتمع العربي يقوم بدور الشرطي من حسن الحظ إننا نعيش في عصر انتشار التكنلوجيا التي تمكننا من انتقاد هذا الدين الذي انتشر بسيف الغزو وحافظ على بقاءه بسيف حد الردة كما قال المفكر (أياد جمال الدين)... اختلفت الامور اليوم يا صديقي فلن يستطيع رجال الدين والسلطات إسكات الاصوات المعارضة كما كان منذ 1400 سنة حتى مطلع هذا القرن، فإختراع الطباعة، النشر، الراديو، التلفزيون ربما ساهم بنشر الأفكار المتطرفة لانها كانت موجهة من سلطات سياسية دينية، لكن اليوم الامور تختلف بشكل سريع، الفضائيات، الانترنت، الاتصالات المتطورة ووسائل التواصل الاجتماعي والقادم أكثر، كلها وسائل أصبحت حكوماتكم لاتستطيع التحكم بها بشكل كامل، وبهذا سيصل صوتنا الى اذان ستسمع وتفكر. صاحب التعليق يقول:

للعلم الإسلام في كل يوم في إزدياد في اعداده حول العالم لانه الدين الحق.

بصراحة لا أعرف هل أضحك أم ابكي، سأضحك قليلا اذا كنتم مقتنعين بهذا الموضوع، وسأبكي كثيرا اذا كنتم تعرفون إن هذا الموضوع هو كذبة وتستمرون في استخدامها. يا أصحاب إن الاسلام انتشر بالسيف، و يحافظ اليوم على بقاءة بالسيف، ينتشر الدين هذا اليوم أيضا بالخداع واستغلال مشاعر بعض الواقعين في المتاعب والمشاكل في مجتمعاتهم.

هل هذه هي عدالتكم ومنطقكم في الكلام؟

لا ننسى موضوع مهم جدا، الدول الاسلامية تقوم بالدعوة للدين الاسلامي في شتّى بقاع الارض، يتم إرسال الدعاة وبناء الاف الجوامع والمراكز الإسلامية من اسيا الى افريقيا الى اوربا الى الأمريكتين لان تلك الأمم تسمح بذلك ولا تمنعه بقوانين، بينما ممنوع منعا باتا الدعوة لدين اخر في اراضي اسلامية والقتل سيكون قبل أي قانون موجود من قبل هذه الدول الاسلامية. ماذا عن كثرة الإنجاب عند المسلمين؟ ينجبون الكثير في وضع اقتصادي مريع... بعد كل هذا تتكلمون عن انتشار سريع للإسلام !! .. افتح ارضك للتبشير لباقي الديانات، وإحذف حد الردّة والعقوبات التي يتم فرضها على تاركي الإسلام، ثم لنرى بعدها كيف ستقولون ان الاسلام اكثر انتشارا... سنرى كيف ان هذا المشروع السياسي الديني المتهالك سيهوي كما تم تحجيم باقي الديانات وقص اظافرها. اقرأ ايضا عن: يا أخي لا أعترف بمقدساتك لماذا تريد قتلي؟

التوقيع الخاص ب مصطفى الفارس
الصورة الرمزية الخاصة ب مصطفى الفارس

عن الكاتب: مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني.
من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها.

البريد الألكتروني: alfarisweb [at] gmail [dot] com

تويتر: enlfriends



# التعليقات

يتم نشر التعليقات التي
  • لا تحتوي على كلمات غير لائقة
  • لا تخرج عن سياق الموضوع
  • يتم كتابتها باللغة العربية
  • لا تحتوي على مواد منسوخة وملصوقة

رأيك مهم بإنتظار تعليقك

* التعليقات المميزة والتي لا تتجاوز ال 250 حرف قد يتم نشرها في حسابنا على تويتر


سؤال التحقق من السبام

# أبلغ عن مشكلة